هل تعلم عن معركة الكرامة، حيث اندلعت معركة الكرامة في تاريخ 21 من شهر اذار للعام 1963 ميلادي، بعدما قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي باحتلال نهر الاردن لاهداف استراتيجية، وقد عبرته تحت غطاء جوي مكثف، ولكن الجيش الاردني قام بالتصدي لهذا الاعتداء ببسالة، وامتد القتال بين الجيش المحتل والجيش الاردي من منطقة اقصى شمال الاردن حتى جنوب البحر الميت، حيث كانت اقوى جبهات المعركة في قرية الكرامة في الغور، هذا الامر الذي من شانه ان يجعل الكثير من الاشخاص يبحث عن معلومات اكثر حول معركة الكرامة، لهذا اصبح من الضروري على الجميع التعرف على نمط كامل حول هل تعلم عن معركة الكرامة، الذي سوف نقدمه لكم الان عبر هذا الموضوع في موقع المحيط اونلاين.

هل تعلم عن معركة الكرامة

نضع بين ايديكم معلومات كاملة حول معركة الكرامة يمكن للطلاب استخدامها في الاذاعة المدرسية، وهي ما سوف تساهم بشكل كبير في التعرف اكثر على معلومات هذه المعركة تابعونا.

  1. هل تعلم أن معركة الكرامة هي معركة بين الجيش الأردني والجيش الإسرائيلي عام 1968،
  2. هل تعلم انه انتصر الجيش الأردني انتصارا تاريخيا بحيت قتل من الإسرائليين 250 جنديا وجرح 450 في أقل من 15 ساعة. فكان ذلك أول انتصار لجيش عربي على إسرائيل
  3. هل تعلم ان الثورة الفلسطينية فقد خسرت 17 شهيداً في حين خسر الجيش الأردني20 شهيداً و65 جريحاً و10 دبابات و10 آليات مختلفة ومدفعين فقط
  4. هل تعلم الأردن ومنظمة التحرير الفلسطينية أعلنتا الفوز في المعركة وقام الأردن بنصب تمثال للشهداء. دولة الاحتلال أيضاً أعلنت الفوز في المعركة وأنها حققت أهدافها.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)