الكثير يتساءل من هم مجموعة الثمانين، في هذه الصفحة سوف تتعرفون على كل ما هو مهم بشان مجموعة ال 80 التي يتساءل الجميع عنها، انها من الجماعات التي ظهرت في الكويت وقد حصلت على اهتمام كبير من قبل الناس، سوف نقوم بالاسفل بالحديث عن من هم مجموعة الثمانين حتى يتمكن الجميع من التعرف على هذه المجموعة التي استطاعت لفت انتباه الكثير من الناس والتي يتحدث عنها الكثير من الاشخاص ليس فقط في الكويت وانما ايضا من الدول الخليجية المجاورة مثل السعودية والامارات وقطر. سوف نقوم بالحديث عن من هم مجموعة الثمانين من اجل المساهمة في نشر العلوم والمعرفة التي يحتاج اليها المواطنين في الكويت الذين يبحثون عن هذه المجموعة التي شغلت تفكيرهم.

من هم مجموعة ال 80

هي مجموعة من المثقفين والسياسين الكويتيين وتم انشاءها بهدف ان تكون بمثابة الحامي للدستور الكويت وقد استطاعت مجموعة ال 80 من الضغط على العديد من المسؤولين الذين اصدروا قرارات تتعارض مع مصالحهم او مصالح الشعب الكويتي وقد تم سحب العديد من القرارات المصيرية بفضل مجموعة الثمانين وقوتهم التي تزداد شيئا فشيئا في الكويت.

مجموعة الثمانين هي باختصار مجموعة ضغط سياسي تعمل من خلال تداولتها المختلفة في مباني النقاش الكويتية، والتي تعد من الاشياء المهمة التي يجب الحديث عنها، تضم مجموعة الثمانين العديد من الشخصيات المهمة في الكويت والتي لها تاثير واضح على صناعة القرار، من ناحية اخرى اكدت مجموعة الثمانين على الحفاظ على الكويت تحت راية الامير صباح الاحمد جابر الصباح. لقد ساهم امير دولة الكويت في اعطاء العديد من المجموعات الحرية في البلاد من اجل ممارسة حقها في التعبير عن نفسها وهو ما نجم عنه حركة سياسية نشيطة في الكويت.