التسجيل في التأمينات الإجتماعية واحدة من الأُمور الضَرُورية التي يحتاجها العميل والعامل والمنشأة أو المؤسسة، وتعمل المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية على تقديم سلسلة مِن الخدمات الخاصة بها للمواطنين وأصحاب المنشآت وشريحة واسعة من المواطنين في المملكة حسب إحتياجهم لها، وفي ظِل التطور التكنولوجي الهائل والتوجه نحو الخدمات الإلكترونية لكافة المنصات والمواقع فقد أتاحت التأمينات من خلال طريقة الدخول على التامينات اون لاين إمكانية الإستفادة من هذه الخدمات، بالحصول عليها والتسجيل لها ومتابعة الحالة الخاصة بنا عبر البوابة كونها إختصرت الكثير من الوقت والجهد على المواطنين وأتاحت لهم إجراء المعاملات اللازمة من خلال الدخول على التامينات اون لاين والقيام بما يلزم من خلالها.

كيفية الدخول على التامينات اون لاين

المُعاملات المُختلفة التي يُمكن إجراؤها من خلال التامينات أون لاين جعلت الكثير من المشتركين وأصحاب المنشآت حريصين على معرفة طريقة الدخول على التامينات اون لاين، لإتمام الكثير من الإجراءات اللازمة من خلال البوابة ما بين إضافة عاملين أو حذف عاملين وتعديل بيانات منشأة وإضافة منشأة جديدة وغيرها من الخدمات الإلكترونية المتوفرة في التأمينات.

تسجيل مشترك جديد في التامينات الاجتماعية

  • الدخول أولاً إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية من هـــنـــــا
  • في الصفحة الرئيسية الظاهرة أمامنا نجد خيار ” سجل في التأمينات ” وهو خاص بالدخول على التأمينات أون لاين ونختار الصفحة الخاصة منا من بين ” مشترك، صاحب عمل، جهة علاج “.
  • بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بنا كمشتركين نجد خياران أمامنا وهما ” تسجيل منشأة جديدة، تسجيل حساب تأمينات أون لاين ” ونقوم بالضغط على واحداً منهما وفق التصنيف المراد من قبلنا ونبدأ في إدخال المعلومات الخاصة بالمنشأة وتحديداً رقم اشتراك المنشأة.
  • بعد إدخال رقم اشتراك المنشأة والضغط على التالي، ننتقل إلى الصفحة الخاصة بالبيانات التي تخصنا من رقم هوية ورقم جوال وبريد إلكتروني والموافقة عليها ومن ثم الإنتقال إلى التالي.
  • نتحقق من المعلومات المُدرجة من قِبلنا ومن ثم نضغط على خيار ” حفظ المعلومات والإستمرار ” وفق حالة وجود خطأ فيها يمكننا تعديلها من خلال خيار ” العودة وتعديل المعلومات ” وفي الختام بعد إعتمادها نعتمدها وتصلنا رسالة مفادنا نجاح العملية.

تسجيل الدخول في التامينات اون لاين

لمزيد من الإطلاع والفهم الكامل لخطوات الدخول في التأمينات أون لاين تحصلنا على شرح مصور يتضمن طريقة الدخول على التامينات اون لاين الكاملة وِفق الخطوات المُتبعة واللازمة لها وهي على النحو التالي.