تعتبر دولة الكويت من الدول العربية الاسلامية، والتي يعيش فيها نسبة كبيرة من الناس، حيث تمتلك دولة الكويت عدد من العضويات الهامة والبارزة في المنظمات العربية والعالمية الشهيرة، وذلك نظراً لمكانتها الكبيرة بين الدول العربية والإسلامية، لهذا تمتلك دولة الكويت عضوية في مجلس التعاون الخليجي، وعضوية في منظمة التعاون الإسلامي، وعضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتصنف الكويت على أنها إحدى أغنى وأهم الدول العربية، لهذا في مقالنا لهذا اليوم “اسئلة عن الكويت واجوبتها”، سنتعرف على بعض الأسئلة التي تدور حول الكويت، مع إرفاق الإجابات الصحيحة على هذه الأسئلة.

نبذة عن دولة الكويت

دولة الكويت من أغنى الدول العربية وأرقاها، حيث أنها تعتبر من الدول المنتجة والمصدرة للنفط بكافة أشكاله وانواعه، لنها تقع في مكان استراتيجي مليء بالثروات الطبيعية، لهذا نجد أن الكويت من الدول الغنية بالبترول، والتي تقوم بتصديره، وبالتالي ترتفع ميزانية الدولة، وتقع الكويت في المنطقة الشمالية الغربية لمنطقة الخليج العربي، حيث يبلغ طولها 685 كيلو متر، ويعيش فيها 3.880.903 نسمة، على مسحة تقدر بـ 17.818كم2، حيث تحد دولة الكويت بعض الدول المجاورة لها، مثل المملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق من المنطقة الشمالية الغربية.

أسئلة هامة حول دولة الكويت

تنتشر الكثير من المسابقات الثقافية الجميلة في دولة الكويت، والتي تتكون من مجموعة من الأسئلة التي تطرح عن دولة الكويت بشكل عام، حيث تعمل هذه الأسئلة على توفير مخزون ثقافي كبير لدى المواطنين في الدولة، ومن هذه الأسئلة:

  1. ما هو اسم اكبر محمية طبيعية في دولة الكويت؟.
  2. متى تم اغلاق أخر بئر نفط في الكويت؟.
  3. ما هو اسم أكبر حقل نفط في دولة الكويت؟.
  4. ما هو تاريخ انضمام دولة الكويت الى جامعة الدول العربية؟.
  5. ما هو العام الذي تولى فيه الشيخ صباح الاحمد الحكم في الكويت؟.
  6. من هو أول أمير حاكم لدولة الكويت؟.
  7. ما هو عدد الطائرات التي تم اختطافها في الكويت، وما هي أسماء هذه الطائرات؟.
  8. من هو أول طبيب كويتي حصل على شهادة الطب؟.
  9. في أي عام تم بناء قصر نايف؟.
  10. ما هي أول أرض محررة في الكويت؟.

مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تضيف الى المخزون الثقافي لدى المواطن الكويتي في الدولة، حيث تمده بالمعلومات الهامة عن بلده التي يعيش بها، لهذا سنجيب على هذه الأسئلة بشكل كامل.

إجابة الأسئلة التي تدور حول دولة الكويت

في هذه الفقرة سنجيب على الأسئلة التي تم طرحها في الفقرة السابقة، والتي تطرح بعض الأسئلة الهامة التي تتحدث عن الكويت، وعن أهم رموز الدولة الكويتية، وعن بعض الأحداث القديمة التي وقعت في دولة الكويت.

رقم الإجابة يكون حسب رقم السؤال.

  1. محمية الشيخ صباح الاحمد، والتي تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من دولة الكويت، حيث تبلغ مساحتها 320 كم2.
  2. تم إطفاء أخر بئر واغلاقه في دولة الكويت في 6 نوفمبر من عام 19991، حيث كانت القوات العراقية قد أشعلت النيران في الآبار النفطية الكويتية وقت احتلال العراق للكويت.
  3. يعتبر حقل برقان هو أكبر حقل نفطي في دولة الكويت، والذي تم اكتشافه في عام 1938م.
  4. انضمت الكويت الى جامعة الدول العربية كعضو في عام 1961م، أي بعد استقلالها ب31 يوماً.
  5. تولى الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم لدولة الكويت في 29 يناير من عام 2006م.
  6. الشيخ صباح الأول بن جابر هو أول أمير تقلد حكم الكويت.
  7. طائرتين، واسمهما (كاظمة، والجابرية).
  8. يعتبر الدكتور أحمد الخطيب هو أول دكتور كويتي يحصل على شهادة الدكتوراه في الطب.
  9. تم بناء قصر نايف في عام 1920م.
  10. جزيرة قراوة أول أرض تم تحريرها في الكويت.

تعمل هذه الأسئلة على توفير مخزون ثقافي كبير لدى المواطن الكويتي، حيث تجعله يتعرف على حضارته وتاريخ بلاده، وعلى الأحداث الهامة التي دارت في العصور والسنوات السابقة، لهذا أرفقنا مجموعة من هذه الأسئلة التي تضيف الى المخزون الثقافي والمعرفي لدى المواطن الكويتي في مقالنا “اسئلة عن الكويت واجوبتها”.