يقوم الآباء والأمهات بالبحث عن اسم مميز يحمل أجمل المعاني عندما يريدون تسمية مولودهم الجديد سواء ذكراً كان أو أنثى، فلابد من معرفة معنى الاسم، والجدير بالذكر أن لغتنا العربية فيها كم هائل من الأسماء التي تحمل معانٍ رائعة وقيّمة والتي منها اسم نور.

معنى اسم نور

هو اسم علم شخصي من أصول عربية يمكن استخدامه لتسمية المواليد الذكور أو الإناث معاً، ومعناه الإيمان والهدى أو النور الذي يشرق منه الهداية والخير.

معنى اسم نور وشخصيتها

من أبرز الصفات الشخصية التي يتمتع بها الأشخاص الذين يحملون اسم نور هي الغموض حيث يرفضون الافصاح عما بهم لمن حولهم ويخفون اسرارهم خاصة النساء، كما وتتصف الفتيات اللاتي يحملن اسم نور بصفة الهدوء والانطوائية، وأنهن فتيات متناقضات عما يظهرن، والمرأة التي تحمل هذا الاسم هي ذات تفكير عميق وتحب العمل. اما من ناحية الحب والعلاقات العاطفية فإن أغلب الشخصيات الحاملة لهذا الاسم متسلطون ويحبون بجنون ولهذا السبب نجد انهم فاشلون في علاقاتهم العاطفية، حيث يتصفون بحب التملك والغيرة القاتلة.

معنى اسم نور في المنام

النور في المنام هداية وصلاح أحوال، والنور بعد الظلمة غنى بعد الفقر وعز بعد ذل، وهداية بعد ضلالة، وتوبة بعد عصيان وبصر بعد عمى، وهو يدل على العلم والقرآن والولد الصالح وبناءً على هذا فإن اسم نور في المنام يعتبر خيراً وهداية وصلاح أحوال والله تعالى أعلم.

صفات اسم نور

عاطفياً، مالياً، عملياً، يرفض التدخل في شؤون الغير وهو يحب الاستقلال في الأعمال، يساعد أهله على كبر، يتمتع بجاذبية كبيرة في كلامه وشكله.

اسم نور بالإنجليزية

يكتب اسم نورفي اللغة الانجليزية كما يلي Nour او Noor

اسم نور مزخرف

🅽🅾🅾🆁

𝔑𝔒𝔒ℜ

🄽🄾🄾🅁

𝑁𝑂𝑂𝑅

معنى اسم نور في اللغة العربية

هو اسم علم مذكر أو مؤنث عربي الأصل معناه الضوء والضياء ووسم الخير، وقد يكون اسم نور بمعنى الهداية والخير ، والنور هو ما يبين الاشياء ويرى الابصار وحقيقتها، ويقال انطفأ نور عينيه أي أصيب بالعمى، ويقال فلان على وجهه نور أي أثر الصلاح والتقوى.

معنى اسم نور في القرآن الكريم

ورد ذكر اسم نور في القرآن الكريم في أكثر من آية كريمة ويكون معناه الهداية والارشاد والمعرفة او بمعنى الاشراق ونور الله، قال تعالى: “يريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره”

أبيات شعر عن اسم نور

نور ويبدي بالسما نور براق وتطفي بطاريها بقلبي

حرايق نور وزهر الورد للورد يتساق يا وردة تقتل

جميع الحدايق نور يا عطر ما ورد كل الأسواق سمي

بنوره بس والاسم لايق نور وشمس الشعر نبدي

بالاشراق وبحسنها منه القصايد وثايق

صور عن اسم نور

معنى اسم نور معنى اسم نور معنى اسم نور