نقدم لكم بعض معلومات عن ذياب بن صخر العامري الذي يعد من الشخصيات المشهورة في سلطنة عمان، حيث ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يتساؤلون من هو ذياب بن صخر العامري وهو ما سوف نعرضه لكم في هذه الصفحة الجديدة 2020 التي تم انشاءها خصيصا من اجل الحديث عن ذياب بن صخر العامري الذي يعد من الشخصيات المشهورة ولاسيما في المحافظة التي ولد فيها وهي محافظة مسقط احد اكبر المحافظات في سلطنة عمان من حيث النشاط الاقتصادي والسكاني.

من هو ذياب بن صخر العامري

هو شاعر ومذيع تلفزيوني معروف على مستوى سطلنة عمان والدول الخليجية، لقد ولد ذياب بن صخر العامري في سنة 1947 في مدينة مسقط في سلطنة عمان، وقد درس فيها المرحلة الاساسية وقد اكمل بعد ذلك تعليمه على يد معلم فلسطيني وبعد ذلك انتقل الى اليمن من خلال منحة دراسية من سلطنة عمان وقد درس هناك في معهد تدريب المعلمين.

وبعد ان انتهى من هذه الدورة التعليمية عاد الى وطنه مسقط راسه وقد عمل في احد المدارس هناك معلما في بدايته. حيث عمل معلما لمدة 5 سنوات.

معلومات عن ذياب بن صخر العامري

بعد ذلك انتقل الى ما يعرف بالمستشفى الارسالية الامريكية، وقد عمل لعدة سنوات هنا، وفي سنة 1970 انتقل الى ما كان يطمح اليه وهو العمل في الاذاعة والتلفزيون العماني. وقد اظهر هناك براعة كبيرة في العمل وقد ترقى في الاذاعة والتلفزيون بفضل براعته ومهاراته في الخطابة والحديث.

ذياب بن صخر العامري هو ايضا شاعر مخضرم وله العديد من القصائد التي حازت على اعجاب الكثيرين وهي ديوان قصائد من الزمن البعيد عام 1981م ديوان مرفأ الحب عام 1989م كتاب نثري “ومضات من دروب الايام” عام 1997م.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)