مدينة دبا الفجيرة هي من المُدن التاريخية التي تقع على بحر العرب شمال إمارة الفجيرة، وعاشت إزدهار كبير على الصعيد التجاري والصناعي لإطلالتها على بحر العرب وتشهد نشاط تجاري وإقتصادي كبير على مدار العام، فمدينة الفجيرة في موقعها الجغرافي الخاص بها حيث يحدها من الشرق ومن الغرب كلاً من رأس الخيمة والشارقة، وفيها معالم وعوامل جذب سياحية كبيرة جعلتها في طليعة عوامل الجذب السياحية التي تشهد إقبال كبير عليها على مدار العام في الإمارات العربية المُتحدة، وتم تدشين الكثير من الفنادق والمُنتجعات السياحية في داخل الفجيرة لإقامة ونزول الكثير من المواطنين داخل هذه المدينة، ونتعرف على اهم الاماكن السياحية في دبا الفجيرة التي يُمكن للسياح والزائرين أن يقصدوها وينزلوا بها.

اهم الاماكن السياحية في مدينة دبا الفجيرة

مدينة دبا الفجيرة بها عدد كبير من المعالم السياحية والتي يَقصُدها المواطنين للإستمتاع في قضاء أوقات جميلة ورائعة في هذه المدينة، وقد إحتوت اهم الاماكن السياحية في دبا الفجيرة وهي كما يلي /

  • حديقة عين مضب الكبريتية / من أشهر الأماكن السياحية في مدينة الفجيرة وهي منتجع سياحي صحي يقصده السياح من أجل قضاء أوقات جميلة ومُمتعة في هذه الحديقة، ويقال بأن مياه هذه الحديقة تقضي على أمراض عدة أهمها الروماتيزم والبرد وغيرها.
  • وادي الوريعة الفجيرة / إحدى أشهر الأماكن التي تتميز بكونها محمية طبيعية تضم الكثير من الحيوانات والطيور المُختلفة كما أنها يجد بها عدد كبير من النباتات والحيوانات، وبها طبيعة ساحرة والكثير من عيون الماء الجميلة والشلالات التي تصب مياهها في مياه البرك.
  • متحف الفجيرة / يضم الكثير من المعالم والقطع الأثرية التي تعود إلى آلاف السنين وتقع في منتصف مدينة الفُجيرة، ولا تكاد تخلُو من الزوار على مدار العام والشهور المُختلفة.
  • مركز غطس دايفرز داون / يقع هذا المركز على الساحل الشرقي للإمارات وتحديداً في مدينة الفجيرة، وهو مركز غوص عائلي فيه الكثير من الأماكن التي يقصدها المواطنين وتضم فنادق جميلة ورائعة ومنتجعات سياحية يقصدها المواطنين للإسترخاء والغوص في هذا المكان.
  • قلعة الفجيرة التي تقع في المدينة بها الكثير من العالم التاريخية والتراثية التي يقصُدها المواطنين، ويُنظمون الكثير من الرحلات السياحية إليها للإستمتاع في هذه المعالم الخاصة بها.
  • حدائق الفجيرة
  • الفجيرة مول
  • ساحة مصارعة الثيران في الفجيرة.

بِهذا نكون قد تعرفنا على قائمة تضم اهم الاماكن السياحية في دبا الفجيرة والتي يُمكن لكم الذهاب إليها وقضاء أوقات جميلة ورائعة في هذه الأماكن خاصة في فصل الصيف والأجواء الرائعة والمُدهشة التي يقضيها المواطنين هُناك.