يبحث طلاب الثانوية العامة عن الأسئلة التي يجدون فيها صعوبة لإيجاد حل السؤال، ويواجهون عدة أسئلة من أسئلة الكتاب المدرسي قد لا يستطيعون الإجابة عليها، فيلجؤون إلى البحث عبر الشبكة العنكبوتية للبحث عن الإجابة الصحيحة للأسئلة التي لا يعرفون إجابتها، ونحن بدورنا سوف نساعد الطلاب والطلبات على الحصول على الإجابة الصحيحة النموذجية من خلال موقع موسوعة المحيط، اليوم سوف نقدم لكم إجابة سؤال “كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى” وهو سؤال من ضمن أسئلة كتاب التوحيد للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول.

كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى

أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل والأنبياء من أجل هداية الناس من الضلال إلى طريق الصلاح، وقد بحث الله الرسل بالآيات والمعجزات لكي يقنعوا الناس بعبادة الله عز وجل، والعودة إلى طريق الهداية، سؤال ” كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى” وهو سؤال من أسئلة الكتاب المدرسي للصف الأول الثانوي من كتاب التوحيد للفصل الدراسي الأول.

الإجابة

آيات الأنبياء التي تسمى المعجزات، يشاهدها الناس أو يسمعون بها، برهان قاطع على وجود مرسلهم وهو الله تعالى، لأنها أمور خارجة عن مقدور البشر، فيجريها الله تعالى تأييداً لرسله ونصراً لهم.

مثال على ذلك أن قريشاً طلبت من نبينا محمد صلى الله وعليه وسلم آية، فأشار إلى القمر فانفلق القمر فرقتين قرآه الناس وفي ذلك يقول تعالى (واقتربت الساعة وانشق القمر)

كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى