معنى اسم مهدي وصفات حامل هذا الاسم ، نحن نجد أن الآباء والأمهات يبحثون دائماً عن الأسماء المميزة والتي تحمل في طياتها معاني جميلة وحسنة، ولا ينظرون إلى أن هذا الاسم حديثاً أم قديم ، ولكن الأهم هو المعنى والصفات التي يحملها الاسم، لذا سوف نقدم لكم اليوم معنى وصفات اسم مهدي، فهو اسم جميل وذو معاني جميلة جدا ً .

معنى اسم مهدي

اسم مهدي هو من الأسماء التي تطلق على الذكور من دون الإناث، وهذا الاسم يعني في قاموس المعاني المرشد والواعظ، كما أنه يعني أيضا ً مبين طريق الخير والإيمان .

معنى اسم مهدي في اللغة العربية

اسم مهدي يعتبر من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة، وهذا الاسم هو اسم مفعول من الفعل هدى، وهو يعني في معاجم اللغة العربية الناصح ، والذي يوضح للناس طريق الخير والهدى .

معنى اسم مهدي وشخصيته

أن اسم مهدي وما يحمله من معاني جميلة ومميزة يعتبر من الأسماء التي تضيف أثر إيجابي جميل على شخصية حامله، حيث نجد حامل هذا الاسم هو فتى ذو شخصية حنونة وطيبة ، وهو فتى ناصح وذو قدرة على إقناع الناس بكل ما هو خير وإبعادهم عن كل شر .

مشاهير يحملون اسم مهدي

بالمرور في كتب التاريخ وصفحات الماضي نجد أن هناك بعض المشاهير الذين يحملون اسم مهدي ، ومن هؤلاء المشاهير ما يلي :

الخليفة العباسي المهدي أبو الرشيد.

حكم تسمية اسم مهدي في الإسلام

أن اسم مهدي كما ذكرنا سابقاً مشتق من الفعل هدى ، وهذا الفعل قد ورد ذكره في القرآن الكريم، حيث يقول الله عز وجل “هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ” ، لذا اسم مهدي يعني الشخص الواعظ والناصح .

حكم تسمية اسم مهدي في الإسلام

يعتبر اسم مهدي من الأسماء التي يجوز أن يطلق بها على الذكور المسلمين، حيث نجد هذا الاسم يحمل في طياته العديد من المعاني الجميلة والمميزة ، وهذا الاسم لا يتعارض في معانيه مع تعاليم الشريعة الإسلامية ولا يدعو الى الشرك بالله ، لذا أجاز العلماء تسمية هذا الاسم في الإسلام.

صفات اسم مهدي

يتصف الفتى الذي يحمل اسم مهدي بالكثير من الصفات الجميلة والحسنة ، ومن هذه الصفات ما يلي:

هو فتى طيب ومستامح جدا ً ولا يحمل أي من الكره والحقد في قلبه اتجاه اي انسان ، فهو شخصية حنونة ولا يعرف الكره، كما أن صاحب اسم مهدي هو فتى مرشد ويحب أن ينصح الناس للخير والهداية ولا يبخل على أحد بالنصيحة، كما أنه يعتبر فتى أمين وذو قدرة على صون الأسرار وحفظها.

كما أن الفتى الذي يحمل اسم مهدي يعتبر شخصية هادئة في طباعها ورقيق القلب وإنسان حساس جدا ً ، وهو شخصية طموحة ولا يعرف الكسل ويحب النجاح كثيرا ً ، فهو يتميز بالشخصية الجريئة والشجاعة وهذا ما يجعله فتى اجتماعي كثيرا ً كما أنه يعتبر ذو وحه بشوش وجميل ، وهو يحب الضحك والتبسم كثيرا ً .

اسم مهدي في اللغة الانجليزية

يتم كتابة اسم مهدي في اللغة الانجليزية بعدة طرق بسيطة وسهلة ، ومن هذه الطرق التي يكتب بها اسم مهدي في اللغة الانجليزية ما يلي :

Mahdi

Mahdy

أسماء دلع لاسم مهدي

اسم مهدي اسم جميل ، ولكن هناك الكثير من الآباء والأمهات الذين يبحثون عن أسماء دلع للمولود الجديد، لذا سنقدم لكم الآن بعض من اسماء الدلع التي تطلق على حامل اسم مهدي ، ومن هذه الأسماء ما يلي:

  • ميمي
  • مامو
  • دودي
  • دودا
  • هدهد

اسم مهدي مزخرف

يتم زخرفة اسم مهدي في عالم الزخرفة الجميل بالكثير من الأشكال المزخرفة والنقوش الجميلة ومن هذه الأشكال التالي:

𝑴𝑯𝑫𝒀

MHDY

🅼🅷🅳🆈

𝗠𝗛𝗗𝗬

𝔐ℌ𝔇𝔜

ⓂⒽⒹⓎ

🅜🅗🅓🅨

ⲘⲎⲆⲨ

𝙈𝙃𝘿𝙔

𝑀𝐻𝐷𝑌

صور اسم مهدي