خطب استسقاء قصيرة للمدرسة، الاستسقاء هو لفظٌ أُطلق على طلب سُقيا المطر من الله تعالى، وهناك صلاة الاستسقاء التي يُؤدّيها جمعٌ من المسلمين في حال توقف المطر لفترة غير مشهودة في فصل الشتاء الذي تتساقط فيه الامطار على العديد من الاماكن في العالم، لا سيّما الدول العربية والاسلامية التي تتميّز بمناخها الماطر شتاءً والمعتدل صيفًا.

في المدارس هناك اهتمامٌ كبير فيما يخصّ التعاليم الدينية، والصلوات سواء أكانت من الفرائض أو من السّنن المتّبعة والمتناقلة عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلّم،وهي التي اقتفا أثره فيها سائر المسلمين من بعده.

خطبة استسقاء قصيرة للمدرسة

أما الآن في فقرتنا التالية التي بين ايديكم، سنتمكّن سويًا من الاطّلاع على بعض الخطب ألا وهي ” خطب استسقاء قصيرة للمدرسة ” بإمكانكم استخدامها في أي برنامج اذاعة مدرسية تدور عناوينه وموضوعاته عن صلاة الاستسقاء التي هي من السنن الواردة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم.

في صلاة الاستسقاء يكثُر الدعاء، أملًا بوجه الله تعالى، وبرحمته التي وسعت كل شيء، فقد قال: “وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب، أُجيب دعوة الدّاعي إذا دعاني”.

إنّ صلاة الاستسقاء من الصلوات التي وردت عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلّم، فقد سرد لنا في عدة أحاديث بانّ انبياء قبله تضرعوا إلى الله تعالى بأكف الدعاء طالبين إياه مستغيثين برحمته أن ينزل بهم المطر، وهذا بعد أن جف الشجر، وماتت الحيوانات، وجفّت مجاري المياه، وكان السبب وراء هذا دومًا كثرة المعاصي والآثام التي سادت في هذه الأقوام التي سبقتنا، والآن حالنا كحال هؤلاء، نرى بأنّ المطر ينزل في بعض الأيام في الشتاء، أما باقي الفصل فلا نكاد نشهده، ويرجع هذا إلى كثرة المعاصي التي انتشرت في بلادنا، إلا انّ له اسباب مناخية لا ننكرها، ولكن وجب علينا ان نصلي صلاة الاستسقاء لكي تغمرنا رحمة الله تعالى ويهطل المطر والغيث.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)