متى تبدأ انتخابات مجلس الشورى العماني 2019، اكدت وزارة الدخلية ان اللجان الانتخابيية في الولايات باكملها جاهزة للتصويت، وان مركز الانتخابات موزعة على ولايات سلطنة عمان والبالغ عددها قرابة 110 مركز، وجاهزة بشكل كامل لاستقبال الناخبين، كما انها قامت بتوزيع قرابة 19 مركز مخصص للذكور، و19 مركز مخصص للنساء، وقرابة اثنين وسبعون مركز مشترك، كما واشارت وزارة الدخلية ان عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي قرابة 713335 ناخب وناخبة.

متى تبدأ انتخابات مجلس الشورى لسلطنة عمان

بدأ الناخبون العمانين في صباح يوم السبت بادلاء اصوانتهم الانتخابية ل86 عضو سوف يمثلوهم في مجلس الشورى للفترة التاسعة، وقد بلغ عدد المرشحين قرابة 637 من بينهم 40 امرأة، ووفق ما تم نقله من وكالة الانباء العمانية الرسمية، ان المراكز البالغ عددها 110 مركز، منذ الساعة السابعة صباحا، والناخبين الذي بدأو بادلاء اصواتهم عن طريق التصويت الالكتروني.

اسماء الفائزين في انتخابات مجلس الشورى العماني

بلغ عدد المرشحين في انتخابات مجلس الشورى 637 مرشح، وسوف يبلغ عدد اسماء الفائزين في انتخابات عمان الييوم ل 86 عضو، وهم اعضاء المجلس الجديد للفترة التاسعة، والذي يستمر حتى 4 سنوات قادمة، وان عدد المراكز الانتخابية الموزعة على كل الولايات هو 110 مركز انتخابي.

اشارت وزارة الدخلية ان قرار تمديد التصويت في كافة مراكز الانتخاب بمعدل ساعتين اضافتين لتمام الساعة التاسعة مساء بدلا من السابعة، وقد جاء نظرا للاقبال المتزايد على مراكز الانتخاب، وتقدير لمطلبات الناخبين للتمديد، والعمل على اتاحة الفرصة لمشاركة اكبر عدد من الناخبين.

العمانيون يصوتون لاختيار اعضاء مجلس الشورى

انطلقت في سلطنة عمان انتخابات الدورة التاسعة لمجلس الشورى، واختبار قرابة 86 عضو، وتتميز الدورة بوجود نظام الكتروني يمكن الناخبين من الادلاء باصواتهم عبر اجهزة الكترونية في جميع مراكز الاقتراع، كما وتم تعميم هذا النظام من اجل حفظ حقوق المرشح والناخب، والعمل على تسهيل نقل المعلومات والبيانات الكترونيا.