كثيرة هي الأسماء التي يبحث النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي على سيرتها الذاتية والمعلومات المتعلقة بها، ومن بين هذه الشخصيات سالم زهران فمن يكون.

سالم زهران

وهو سالم علي زهران صحافي وإعلامي لبناني ومحّلل سياسي ويشغل مدير مركز الإرتكاز الإعلامي، عرف بمحاربته لفكر الإسلام السياسي خاصة الذي تقوده الجهات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين، وهو ناشط في كتابة التقارير في صحيفة الجمهورية بعد أن كان يكتب في السفير والبناء.

رحلته العلمية

حصل الصحفي سالم زهران على الدبلوم في الإعلام من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، كما عمل على إلقاء المحاضرات للطلبة في جامعة ابن سينا والأكاديمية الأميركية للعلوم التقنية، وعمل مديراً عاماً لإذاعة الحرية، كما ظهر في العديد من المقابلات التلفزيونية والوكالات العالمية، حتى رشحه نبيه بري رئيس مجلس النواب في بداية 2017م، ليكون وزيراً في حكومة سعد الحريري.

تعرضه للمحاكمة والقضاء

واجه حكما بالتغريم 10مليون ليرة بسبب كشفه معلومات عبر برنامج عن قيام الرئيس ميشال سليمان بصفقات نهب وفساد مالي، كما يتهم بعلاقته الحزبية بحزب الله وتعصبه له وارتباطه الأمني به، والمعتقد الشيعي الذي يحمله، بينما يؤكد زهران علاقته بحزب الله القوية، وينفي تشيعه.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)