كيف اوقف الدوره الشهرية، سؤال يتبادر للعديد من الفتيات والنساء في الوطن العربي بحيث تتعرض المرأة في حياتها لتغيرات في الدورة الشهرية ومن الطبيعي أن لا تتنبئ المرأة بموعد دورتها الشهرية أو الحيض بدقة ومن الممكن أن يتغير موعدها تبعاً للتغيرات الهرمونية في جسدها والتحولات التي تحدث داخل جسدها طوال فترة حياتها، ومن الطبيعي أن الدورة الشهرية النموذجية للفتاة في سن المراهقة قد يكون 21 يوماً إلى 45 يوماً وبمرور الزمن تصبح أقصر وأكثر قابلية للتنبأ.

عند نزول الدورة الدموية عند المرأة تشعر بحالة إعياء صعبة وتتعرض لحالة تعب كبيرة وقتها تستلقي المرأة في الفراس لتستريح والجدير ذكره بأن الدورة الدموية عبارة عن نزيف داخلي في المرأة لتنظيف جسم المرأة من الدم الفاسد، لذلك تبحث العديد من السيدات عن كيفية ايقاف الدورة في حالة نزولها.

تعريف الدورة الشهرية

الحيض أو الدورة الشهرية عبارة عن نزيف مهبلي طبيعي تحدث في كل شهر على أكثر تقدير بحيث يستعد الجسم لحدوثالحمل وإن لم يحدث فإن الرحم يُلقي ببطانته إلى خارج الجسم عن طريق دم الحيض فيخرج على شكل جزء دموي وجزء نسيجي من داخل الرحم ويخرج خارج الجسم عبر قناة المهبل، ومن الطبيعي أن يستمر بالخروج من 3-5 أيام وتبدأ في سن ما بين 11-15 عاماً ويستمر حتى وصولها لسن اليأس حوالي 51 عاماً.

كيف اوقف الدوره الشهرية

الكثير من النساء عند نزول الدورة الشهرية عندها ترغب في تسريع عملية إيقافها أو إيقافها بشكل كامل لعذة أسباب أهمها حدث هام أو عطلة قادمة بالإضافة إلى ما يُرافقها من تعب شديد وهُزال في الجسم وبخاصة اللاتي لديهن دورات غير منتظمة مما يصعب عليهن التخطيط للمستقبل القريب، ولكن لا توج طرق مضمونة لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها ولكن هناك العديد من الطرق التي تُسرع من عملية إيقافها وقصر مدتها وهي كالتالي:

  • ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية تساعد كثيراً في حركة العضلات وخروج المزيد من الدم من الرحم خارج الجسم مما يُقلل من مدتها.
  • تجنب استخدام السدادات: وهي تعمل على امتصاص دم الحيض الخارج من المهبل ولكنها تمنع تدفق الدم خارج المهبل مما يزيد من دة أيام الدورة الشهرية وتميل النساء لاستخدامهن في فترة الدورة الشهرية.
  • التعرض للحرارة العالية: مما يعمل على ارتخاء عضلات منطقة الرحم وزيادة إنزالها للدم وبالتالي التخلص من الدورة الشهرية بأسرع وقت.
  • الوخز بالإبر: تعمل على التخفيف من آلام الدورة والتقليل من أعراضها.
  • الشعور بالنشوة الجنسية: إن الشعور بالنشوة الجنسية والرغبة من شأنه تنشيط وإثارة عضلات الرحم وبالتالي نزول الدم بشكل أسرع وتقليل مدة الدورة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج و د: البطيخ، والأناناس، والليمون، والبرتقال، والمانجا، والتوت، والكيوي، والنباتات الخضراء مثل الملوخية والسبانخ، والحليب والبيض ومشتقاته، والسمك وزيوته وخاصة زيت كبد الحوت.

ايقاف الدورة الشهرية مؤقتاً بالأعشاب بالفيديو