في كل عام يبدأ العلماء بالبحث والتحري عن موعد عيد الفطر، وعن موعد عيد الأضحى أيضاً، حيث أن هناك الكثير من الطرق الفعلية التي يتبعها علماء الفلك في التحي والبحث عن موعد عيد الفطر، وموعد عيد الأضحى، لهذا يطلب أحد الأسئلة الموجودة في كتاب العلوم العامة، للصف السادس الابتدائي، إجابة واضحة وصحيحة على سؤال “ابحث عن طريقة تحديد وقت عيدي الفطر والاضحى”، حيث أن هناك إجابة واحدة صحيحة ومتكاملة عل هذا السؤال، والتي سنعرضها لكم في مقال اليوم.

إجابة سؤال العلوم العامة حول العيدين

“ابحث عن طريقة تحديد وقت عيدي الفطر والاضحى”، من الأسئلة الهامة التي يجب أن يكون الطالب على علم كامل بإجابتها، والذي تكمن الإجابة على هذا السؤال بالشكل البسيط التالي.

الإجابة: يعتمد العلماء في تحديد العيدين على رؤية الهلال، عندما يرى العلماء أن هناك شهر قمري انتهى، وبدأ شهر قمري جديد، من خلال هذه الأشهر القمرية، وحسب التقويم الهجري، يتم تحديد الأيام الخاصة بعيد الفطر، وعيد الأضحى المبارك.

في مقالنا “ابحث عن طريقة تحديد وقت عيدي الفطر والاضحى”، أجبنا على سؤال مهم في كتاب العلوم العامة، للصف السادس الابتدائي، والذي يتمحور حول طريقة تحديد أيام عيد الفطر، وعيد الأضحى المبارك.