نتحدث اليوم من جديد عن اسم مميز وجميل، وهو من الأسماء العربية التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والراقية، وهذا الاسم هو يحمل العديد من الصفات المميزة التي تضيف أثر إيجابي جميل على شخصية حاملته، اليوم سوف نقدم لكم معنى وصفات اسم ليالي .

معنى اسم ليالي

اسم ليالي هو اسم علم مؤنث، وهذا الاسم يحمل معنى واضح ومحدد في قاموس المعاني، حيث نجده يعني الظلام الذي يلي النهار .

معنى اسم ليالي في اللغة العربية

اسم ليالي هو من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة، وهذا الاسم هو جمع لكلمة ليلة ، وهو يعني الظلام الذي يعقب النهار .

معنى اسم ليالي في القرآن الكريم

اسم ليالي هو من الأسماء العربية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، حيث نجد أن هذا الاسم هو جمع لكلمة ليلة ، وهو يعني الفترة المسائية من اليوم، وهو يوحي بالظلام والسكون والهدوء، ومن المواضع التي ذُكِر بها هذا الاسم في القرآن الكريم بسورة الفجر ،  حيث يقول الله تعالى ” وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2)” وهو يعني العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيام التي يستحب فيها العمل الصالح.

حكم تسمية اسم ليالي في الإسلام

لا يوجد أي من التحريم في تسمية اسم ليالي في الإسلام، حيث لا يحمل هذا الاسم أي من المعاني التي تتعارض أو تنافي الشريعة الإسلامية، وهو لا يحمل أي من المعاني التي تدعو إلى العبودية أو الشرك بالله، ولكنه يحمل معاني جيدة وجميلة .

صفات حاملة اسم ليالي

ان الفتاة التي تحمل اسم ليالي هي فتاة ذات صفات جميلة ومميزة، ومن هذه الصفات ما يلي:

هي فتاة ملفتة وجذابة، وهي ذات شخصية مميزة وجميلة جدا ً ، كما أن هذه الفتاة هي تعتبر شخصية صادقة مع الآخرين ، وهذا ما يجعلها فتاة محبوبة كثيرا ً وذات علاقات اجتماعية عديدة، وهي فتاة تكره الكذب والنفاق ، وهي تعد فتاة صريحة.

ومن الصفات التي تميزها أيضاً أنها تعتبر فتاة مرتبة في حياتها ، وتحب النظام ، كما أنها تتميز بروحها الجميلة وهي شخصية متفائلة كثيرا ً في الحياة .

معنى اسم ليالي وشخصيتها

اسم ليالي من الأسماء التي تحمل معاني جميلة، وهذا الاسم يحمل تأثيرات إيجابية جميلة على شخصية حاملته، حيث نجد حاملة هذا الاسم هي فتاة ذات شخصية مرحة ، وهي تحب الضحك كثيرا ً ، كما أنها تعتبر فتاة خفيفة الدم ، وكما ان هذه الفتاة هي فتاة حكيمة وذات قدرة على التصرف في جميع الأمور الصعبة.

أسماء دلع لاسم ليالي

اسم ليالي هو من الأسماء التي تحتوي الكثير من اسماء الدلع الجميلة، ومن هذه الأسماء ما يلي:
لولو
لولة
لولوة
لي لي
ليليا

اسم ليالي في اللغة الانجليزية

اسم ليالي يعتبر من الأسماء العربية التي تكتب في اللغة الانجليزية بطريقة واحدة وهي كالتالي:
Lyaly

اسم ليالي مزخرف

يتم كتابة اسم ليالي في عالم الزخرفة الجميل بالكثير من الأشكال المزخرفة، ومن هذه الأشكال التالي:
LYALY

𝗟𝗬𝗔𝗟𝗬

𝔏𝔜𝔄𝔏𝔜

🅻🆈🅰🅻🆈

🄻🅈🄰🄻🅈

𝐋𝐘𝐀𝐋𝐘

𝓛ⲨⲀ𝓛Ⲩ

𝙇𝙔𝘼𝙇𝙔

صور اسم ليالي