بحث عن اعراف الكتابة موضوع، تنطوي مهارة الكتابة على الكثير من القواعد، والاساسيات، ومن اهمها الالتزام بقواعد اللغة التس تستعملها في الكتابة، ويجب على كل من يتعلم الكتابة، ان يتعلم في القاعدة الاولى القواعد النحوية، والاملائية بدرجة كبيرة، والامر الذي يضفي الثقة، والدقة في الكتابة، وتعرف اعراف الكتابة على انها اساسيات الكتابة التي يلتزم بها الكتاب، ليتمكنوا من تنسيق الكتابة، وتوضيح المعلومات.

الاعراف الرئيسية للكتابة

  • مقدمة المقال : وهي المقدمة التي تحتوي على اول ما تقع عليه عين القارئ، ومن هذا المنطلق يجب على المقدمة ان تتسم بالتشويق، والاثارة ايضا، ويجب ان تتسم بالايجاز، وتكون ملخصة للمقال، ومن ذلك يمكن للقارئ من معرفة نبذة عن محتوى المقال، وعند ذلك يحدد قرار باستكمال قراءة المقال، او البحث في المقال.
  • عناوين المقال : يمكن ان يتم تصنيف العناوين التي توجد في المقال الى صنفين، وهما عناوين رئيسية، وعناوين فرعية، وذلك جانب من عنوان المقال نفسه، كما ويتم وضع العنوان الرئيس في اعلى المقال، ويجب ان يتم كتابة عناوين المقال بطريقى التكثيف.
  • عنصر التعداد : وهو ترتيب المعلومة داخل الفقرة بشكل تدريجي ومنها : ما هو تعداد رقمي، وما هو تعداد بالحروف الابجدية، وما هو تعداد لفظي، ويمكن ان يكون على شكل نقط.

مهارة تنسيق فقرات المقال

ان فقرات المقال تتكون من مجموعة جمل، وعبارات، وتتكون محلاه بعلامات الترقيم، ويمكن ان يتمكن القارئ من فهم كل الجمل بدون خلط ما بينهم، كما وتستخدم الفاصلة من اجل الفصل بين الجمل المكتوبة في الفقرة، ويتم ايضا استخدام الفاصلة المنقوطة من اجل توضيح احدى الجملتين وانها سبب على الجملة التي تليها، ويتم وضع النقطة اخر الجملة حتى تبرهن انتهاء الجملة، والفقرة.

خاتمة عن اعراف الكتابة

يجب في خاتمة المقال ان تكون قصيرة، ودالة على المقال ذاته، وان تتكون من عبارة عن ايجاز بسيط لموضوع المقال، وتعرف هذه بمهارة الغلق، وان مهارة الغلق هي مهارة دقيقة، يجب اتابعها في نهاية كل مقال.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)