يتكرر في القائمة البحثية عبر محرك قوقل عن عنوان ” كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد” مما يدفعنا اليوم عن الكتابة عنهُ لكم، حيثُ يبحث عنه الكثير من المواطنين السعوديين لمعرفة رقم الحساب فاتورة الماء برقم العداد، حيثُ يعاني البعض منهم على عدم عثوره على رقم الحساب الخاص به، حيثُ يستطيع كل مواطن إن بعرف وبكل سهولة معرفة وتسديد الفواتير الفواتير الخاصة بإستهلاك المياه من خلال صفحة الشركة عبر شبكة الانترنت.

خدمات وزارة المياه والزراعة

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة الكثير من الخدمات الإلكترونية، والتي تختص بالمياه وكميات الاستهلاك، والفواتير الخاصة بالمستهلكين، لهذا قامت الوزارة بأنشاء موقعاً إلكترونياً خاصاً بها، ليقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع، لتلبي رغبات وخدمات المستهلكين، لهذا أي أمر يتعلق بالفاتورة الصادرة، أو أي استفسارات أخرى بخصوص الخدمات المُقدمة من الوزارة.

الطريقة الأولى لمعرفة رقم الحساب من رقم العداد

توجد عدة طرق لمعرفة الحساب من رقم العداد الموجود في بيت المستهلك، والطريقة الأولى هي

يتم البحث عن موقع الوزارة عبر محرك قوقل ونذهب اليه، ثم نقم بالضغط على الخدمات الإلكترونية الموجود في الموقع.

ثم نقم بالدخول على بيانات العملاء، ثم سيظهر لك مربعين، المربع الأول يتم اختيار المديرية التي يسكن فيها المواطن او يتع لها، ثم المربع الثاني، يجب كتابة رقم الهوية فيه.

ثم نقم بالضغط على كلمة بحث، ثم سيظهر لنا كافة البيانات الخاصة بالمستهلك والتي تتكون من اسمه ومكانه السكني ورقم بطاقة الهوية ورقم حساب فواتير المياه، ويكون بذلك قد وصل المستهلك الى رقم حسابه بسهولة.

ويمكن للمواطن الدخول إلى الصفحة مباشرة من خلال الضغط على كلمة هنا.

الطريقة الثانية لمعرفة رقم الحساب من رقم العداد

تعمل الوزارة على تقديم خدماتها للمستهلك من خلال موقعها الإلكتروني، لكي تقدم خدمته بالشكل المباشر والبسيط، حيث ان هذه الطريقة تعمل على معرفة رقم الحساب من رقم العداد، من خلال الدخول المباشر على “خدمات الفواتير” من قوائم الموقع الإلكترونية، من ثم بعد ذلك يتم كتابة رقم الحساب لمعرفة الفاتورة برقم الحساب، حيث أن هذه الطريقة سهلة جداً وبسيطة، وتقدم للمواطن رقم الحساب من خلال رقم العداد، وبعض البيانات الخاصة به.

 

وفي نهاية المقال الذي قدمناه لكم والذي يتحدث عن ” كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد” نشكركم على زيارة موقعنا موسوعة المحيط، ودمتم بود