موضوع عن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، من اكبر واضخم المراكز الثقافية التي تم انشائها في العالم العربي، وهذا المركز لها اهمية كبيرة في عالم الفن والثقافة، وبدء انشاء هذا المركز الضخم في العام 2015، حيث تم وضع حجر الاساس، وفي العام 2016 تم الانتهاء من بناء المركز، وبلغت تكلفة المركز الضخم 235 مليون دينار كويتي، أي ما يعاد 775مليون دولار امريكي.

مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يقع مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي في وسط مدينة الكويت، بالقرب من قصر السلام بالتحديد بين شارعي الخليج العربي وجمال عبدالناصر، كما ويعتبر هذا المركز ضمن منطقة الكويت الثقافية الوطنية، تم الاعلان عن المشروف في العام 2015، وبدء العمل فيه في نفس العام، وتم الانتهاء من العمل في العام 2016.

افتتح المركز الثقافي الضخم في حضور الامير الكويتي صباح الاحمد في تاريخ 31 اكتوبر من العام 2016، وحضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات الوطنية في الكويت، وبعض دول العالم العربي، ويعتبر هذا المركز واحد من اهم واكبر المراكز الثقافية في العالم العربي، ويهتم في عالم المسر والفن العربي الاصيل.

معلومات عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يقع المركز على مساحة 2,300 قدم، وبلغت تكلفة المركز الثقافي الضخم 235 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 775 مليون دولار امريكي، يقع هذا المركز الكبير في مدينة الكويت، تم وضع حجر الاساس في العام 2015، وتم الانتهاء من بناء هذا المركز الثقافي في اكتوبر 2016، وتعود مليكة المركز الى الديوان الملكي في الكويت، وايضا ملكية الارض الى الدولة الكويتية، ويعتبر هذا المركز ذات تصميم حديث ومتطور.

حضر حفل افتتاح المركز الثقافي في الكويت العديد من الشخصيات البارزة، وعدد كبير من الفنانين العالميين، وفنانين من دولة الكويت، ويعتبر حفل افتتاح المركز الثقافي الضخم من اكبر الفعاليات التي تمت في الكويت بحضور الشخصيات الهامة.

محتويات مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يضم المركز الثقافي الضخم 3 مسارح كبيرة الحجم والمساحة وايضا يضم قاعات كبيرة مجهزة في احدث التقنيات الجديدة، كما ويضم قاعات للحفلات الموسيقية وكذلك المؤتمرات والمعارض ومركزا كبيرا للوثائق التاريخية الكويتية والعربية، كما ان المركز.

يتكون من مجموعة من الأشكال الهندسية الرائعة ذات رونق خاص ومركبة ومستوحاة من اصل العمارة الإسلامية القديمة والحديثة، كما وتتواجد في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي 4 مباني كبيرة مبعثرة تكون على شكل الجواهر المبعثرة وذات شكل جعل لها رونق خاص ، ويعتبر هذا التصميم واحد من افضل واجلم التصاميم العربية والتي نالت اعجاب كل من شاهدها.

اوقات نافورة مركز جابر الثقافي

يوجد ضمن اقسام مركز جابر الثقافي نافورة راقصة نالت اعجاب الكثير من الكويتيين والسياح في الكويت، وهذه النافورة تم انشائها ضمن المركز الثقافي، فيما يتم تشغيل النافورة في مواقيت محددة، وسنتعرف على المواقيت التي يتم تشغيل فيها النافورة، وتقع هذه المواقيت من بداية المساء وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وهذه النافورة تعتبر من اهم المعالم السياحية التي توجد في دولة الكويت.

تعتبر الكويت واحدة من افضل دول العالم العربي المتطورة والمتقدم وذات الاقتصاد الكبير والقوي، حيث تنتج كميات كبيرة من النفط، وهذا جعل من اقتصاد الكويت قوي وكبير، كما انها تهتم في مجال التعليم والصحة والموارد الطبيعية وغيرها العديد من الجوانب.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)