سنتحدث اليوم ان شاء الله عن اسم فادية ، وهو من الأسماء التي تنتشر بكثرة في العالم العربي ، وهو من الأسماء القديمة والتي لازالت تنتشر وبكثرة في الوطن العربي، حيث يحمل هذا الاسم معاني جميلة ، ويحمل الكثير من الصفات الرائعة في طياته، وسنتحدث الان عن معنى وصفات اسم فادية.

معنى اسم فادية

اسم فادية هو من الأسماء العلم المؤنثة، وهذا الاسم يعني الفتاة المنقذة والتي تنقذ الناس من مصائبهم.

معنى اسم فادية و شخصيتها

أن اسم فادية وما يحمله من معنى هما ذا تأثيراً واضحاً على شخصية حاملته، حيث نجد حاملة هذا الاسم هي فتاة خدومة كثيراً ، وتساعد كل من يلجأ إليها ويطلب منها المساعدة ، كما أنها تضحى كثيراً بدون تفكير وقد يضرها هذا .

معنى اسم فادية في اللغة العربية

اسم فادية هو من الأسماء ذات الأصول العربية، وهذا الاسم يعني في معاجم اللغة العربية الفداء ومعناه من تفدى عزيزاً عليها .

مشاهير يحملون اسم فادية

فادية عبد الغني: وهي ممثلة من اصل مصري، كما أنها تخرجت من المعهد العالي للسينما، فقد بدأت حياتها الفنية من خلال المشاركة في المسلسلات الدينية، من اشهر تلك المسلسلات “محمد رسول الله” وهي متزوجة من رجل الأعمال فريد ب الغني وانجبت منه ولد وبنت.

فادية خطاب: وهي ممثلة من اصل سوري، من مواليد حلب، ولها الكثير من الأعمال الفنية كما أنها قد حصلت على الكثير من الجوائز، ولقد تمكنت من الانضمام إلى نقابة الفنانين السوريين.

فادية الطويل: وهي إعلامية من اصل فلسطيني ولكنها تعيش في السعودية ولقد تزوجت مرتين وكانت المرة الثانية من رجل الأعمال براء شاكر، كما أن لها الكثير من البرامج من أشهر تلك البرامج “صباح الخير يا عرب، كلام نواعم”كما أنها تمكنت من الحصول على لقب أفضل مذيعة في الحوار وهي لقبت بلقب وردة قناة إم بي سي واستطاعت الحصول على تكريم من السيدة الأولى لورا بوش.

حكم تسمية اسم فادية في الإسلام

اسم فادية من الأسماء التي لا يحمل في طياته أي من المعاني التي تختلف الشريعة الإسلامية، ولا يحمل أي من المعاني السيئة التي تسيء الى تعاليم الدين الإسلامي، وهذا الاسم يحمل معاني جميلة وجيدة تجعل منه اسم مستحب تسميته في الإسلام.

معنى اسم فادية في القرآن الكريم

لا يذكر اسم فادية ابداً في آيات القرآن الكريم ولا حتى في السنة النبوية، وهذا الاسم لا يوجد له اي من المعاني المحددة والواضحة في القرآن الكريم، ولكن هذا الاسم يحمل معاني جيدة وجميلة في قاموس المعاني والتي تجعل منه اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي.

صفات اسم فادية

تتصف حاملة اسم فادية بالعديد من الصفات الجميلة الرائعة، ومن هذه الصفات ما يلي:

تعتبر حاملة اسم فادية هي فتاة ذات قلب حنون جدا ً وطيب ، وهي تحب أن تعطف على جميع الناس ، كما أن هذه الفتاة هي ستكون أم حنونة وزوجة مثالية ، وكما أن هذه الفتاة يمكم الاعتماد عليها في جميع الأمور الصعبة .

ومن الصفات التي تحملها أيضاً أنها تعتبر ذات قدرة على تحمل المسؤولية كاملة، وهي أيضا ً فتاة ذات شخصية نشطية وحيوية ، وهي تحب العمل بروح الفريق ، وكما أنها تحب التعاون في الأعمال التي تقوم بها .

وكما ان هذه الفتاة تعد فتاة متفوقة كثيرا ً في دراستها ، فهي تحب الدراسة وتحب أن تكون متفوقة ومجتهدة .

أسماء دلع لاسم فادية

من اسماء الدلع التي تطلق على حاملة اسم فادية ما يلي :
فوفو
فوفا
دودو
ديدي

اسم فادية مزخرف

اسم فادية يعتبر من الأسماء الجميلة والرائعة في عالم الزخرفة، حيث يتم كتابة هذا الاسم بأكثر من شكل ونقش جميل جداً ومميز ، وهي على النحو الآتي :
𝙵𝙰𝙳𝚈𝙰

𝙁𝘼𝘿𝙔𝘼

𝐅𝐀𝐃𝐘𝐀

🅕🅐🅓🅨🅐

🄵🄰🄳🅈🄰

𝓕ⲀⲆⲨⲀ

ⒻⒶⒹⓎⒶ

𝔉𝔄𝔇𝔜𝔄

🅵🅰🅳🆈🅰

FADYA

𝗙𝗔𝗗𝗬𝗔

صور اسم فادية