الأم أغلى شيء في الوجود، فلا يشعر بقيمة الأم إلا من فقد هذه النعمة، لهذا جعل الله عز وجل الأم نعمة لدى الكثير، وحثنا أن نحافظ على هذه النعمة، لهذا يجب أن نكرم أمهاتنا بأجمل العبارات، والخواطر، والقليل من أبيات الشعر التي تتحدث عن الام، وعن مكانة الأم في حياتنا، لهذا في مقالنا “خواطر واشعار رائعة عن امي جديدة”، نرفق لكم بعض من هذه الخواطر، وأبيات الشعر التي تتحدث عن الأم، وعن فضل الأم في حياتنا.

مكانة الأم في حياتنا

للأم مكانة كبيرة في حياتنا، حيث أنها ضحت بكل ما هو غالي من اجل أن تجعلنا من أصحاب المكانات العالية في المجتمع، ولكي تجدنا من أفضل الناس، لهذا يجب علينا أن نهتم بأمهاتنا، وأن نهتم برضاها أكثر من أي شيء، لأن رضى الوالدين من رضى الرب، وغضب الأم على أبنائها لا يحصدوا من وراءه سوى غضب الله عز وجل، والعقاب الشديد الذي حدده الله عز وجل لمن يغضب أمه، ولمن ينهر أمه، أو أبيه أيضاً، لهذا تشغل الأم مكانة كبيرة في حياة كل شخص منا، لهذا ضرورة المحافظة على الأم واجبة بشكل كبير.

عبارات قصيرة عن الأم

عبارات جميلة وقصيرة تتحدث عن مكانة الأم، وعن الفضل الكبير لها في حياتنا، حيث نشارككم هذه العبارات لكي تعبروا بها عن مدى حبكم لأمهاتكم.

  • إن أَرق الألحان وأَعذب الأنغام لا يَعزفها إلا قَلب الأم.
  • أَعشق عُمري لأنّي إذا متُ أخجل من دَمع أمّي.
  • الأمّ مَدرسة إذا أعددتها أعددت شَعباً طيّب الأعراق.
  • أُمي يا أجمل اسم نَطقته في حَياتي.
  • لا تُوجد في العالم وسادة أنعم من حُضن الأم، ولا وَردة أجمل من ثَغرها.
  • قَلب الأم كَعود المسك كلما احترق فَاح شَذاه.
  • الأمومة هي حَجر الزّواية في صَرح السَعادة الزوجيّة.
  • الأم كِنز مفقود لأصحاب العقوق، وكِنز مَوجود لأهل البر والودود.

قصيدة شعر عن مكانة الأم

كلمات شعرية جميلة على لسان أحد الشعراء العرب، الذي تحدث في قصيدته عن مكانة الأم الكبيرة، وعن التضحيات التي بذلتها وقدمتها الأم في سبيل راحة أبنائها.

أَوجب الواجبات إكرام أمي

إنّ أُمي أحق بالإكرام

حملتني ثقلاً ومن بعد حُملي

أرضعتني إلى أوان فِطامي

ورَعتني في ظلمة الليل حتى

تَركت نومها لأجل مَنامي

إنّ أُمي هي التي خلقتني

بعد ربي فَصرت بعض الأنام

فلها الحمد بعد حَمدي إلهي

ولها الشكر في مَدى الأيام

خواطر جديدة عن الأم 2022

  • أَتمنى أنّ أهديك كل لحظات سَعادتي، فأنت عندما تَبتسمين تتفتّح ورود عمري، وتُشرقُ الشّمسَ في رُوحي ويُزهر الرّبيع في قَلبي، وتَشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ، ويَنتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع وفي كلِّ ركنٍ من أَركانه يفوح شَذى عطائكِ، أُمّي، يا وَهج رَوحي، أدعو لكِ بكلِّ صَلواتي أنّ يَمدّكِ الله بأيّام عُمري، أُحبّك يا أُمّي.
  • يا من أَجلي قَاسيتِ وعَانيتِ وليّنتِ الصّعاب وسَهّلتِ كلّ العقباتِ، وتَحدّيتِ الأشواك الدّامية لإسعادي، وبيديكِ حَولتيها لسهولٍ وبَساتين وواحاتٍ غنّاء يشدو بها عالمي، يا أروع كلمةٍ قيلت في عَالم الحبّ، وأدفأ حبٍ دقَّ به قلبي، أُمّي، زرعتني بقلبكِ وردةً صغيرةً، ورعيتني بدماءِ قلبكِ، وجَعلتي من روحكِ وشاحاً يَحميني ومن حُبكِ سياجاً يُغلّفُني، حَلمتِ بي، ورَسمتِ لي خطوات سعادتي قبل أنترى عيني النّور، وزرعتِ الفرح وروداً يُشرق عبيرها في كلِّ طريق حياتي، وجَعلتي من قلبكِ وسادتي، ومن ذراعيكِ لحافاً أحتمي به، ومن دقّاتِ قَلبك أجمل معزوفةٍ دقّت في عَالم الحب يَطربُ بها مَسمعي، وتبقى عَيناكِ وحدهما أَملاً يشعُّ بريقاً وثقةً ووعدٍ بغدٍ أَجمل يُزين سَمائي.

لا توجد كلمات كافية تعبر عن مشاعرنا تجاه مكانة الأم في قلوبنا، حيث هي الوطن التي نلجأ له في اوقات الضيق، وهو البيت الذي لا يكل ولا يمل منا، ودوماً ما يشعرنا بالحنان، وكل ما هو جميل، لهذا أبرزنا مكانة الأم في قلوبنا من خلال  “خواطر واشعار رائعة عن امي جديدة”