اذاعة عن الارشاد التعليمي والمهني، من الأمور المهمة لتي لا يمكننا أن نقوم بالإستغناء عنها في الطابور المدرسي الصباحي أي وهي الإذاعة المدرسية التعليمية والثقافية والترفيهية، حيث أن المعلم يحرص على إختيار الطلاب الجيدين لإلقاء هذه الإذاعة، كما يجب على الطلاب التخطيط الجيد لهذه الإذاعة وذلك لتكون إذاعة مرتبة ودقيقة ومتناسقة الفقرات، والإذاعة المدرسية تنمي قدرات التعان بين طلاب الصف الواحد، وفي هذا المقال سنتحدث عن إذاعة مدررسية تضم الإرشاد التعليمي والمهني، فكونوا معنا لمزيد من الإستفادة التعليمية والمفيدة.

مقدمة إذاعتنا عن الإرشاد التعليمي والمهني

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله أجمعين وبعد، ليس هنالك أجمل من أن تبدأ إذاعتنا الصباحية بدون كلام الله سبحانه وتعالى، وهنا سيقوم الطالب/ــــــــــــــــــــ، آيات من الذكر الحكيم معبرة عن الإرشاد التعليمي والمهني في حياتنا وخير ما نبدأ به كلام الله فاستمعو له وأنصتو.

أول فقرة من فقرات إذاعتنا فقرة القرآن الكريم

قال سبحانه وتعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (104) وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)

ثاني فقرة من فقرات إذاعتنا فقرة الحديث الشريف

دائماً وأبداً ييجب أن نعلم أن للحديث الشريق صور ودلائل كبيرة وعظيمة في أخذ المواقف الخاصة ومع الحديث الشريف والطالب/ـــــــــــــــــــــــــ.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أكل أحد طعاما قط خير من أن يأكل من عمل يده، وأن نبي الله داود – عليه السلام– كان يأكل من عمل يده).

ثالث فقرة من فقرات إذاعتنا فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن النبي اسماعيل عليه السلام كان صيادا.
  • هل تعلم أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام كان يعمل بالتجارة والرعي قبل البعثة.
  • هل تعلم أن النبي نوح عليه السلام كان يعمل بالنجارة.

رابع فقرة من فقرات إذاعتنا فقرة النصائح الجيدة والمفيدة

  • يجب أن نقوم بتخصيص الأوقات الكافية لتحقيق أهدافنا.
  • يجب التخطيط للعمل قبل فعله.
  • يجب البحث عن المعلمين أو الأشخاص الناصحين والذين يقدمون لك يد العون.
  • الحبث على الإنترنت على مفياس مهارات القيادة المثالية.
  • يجب عليك تحمل المسؤولية الكافية للبلوغ والنضج.

خامس فقرة من فقرات إذاعتنا فقرة حكمة اليوم المفيدة

حكمة اليوم رائعة وجميلة وتضمن معاني جديدة وهي (اعلى مكافأة يعطيها الله الينا على عملنا الجيد هو ان نصبح قادرين على عمل الأفضل).

خاتمة إذاعتنا عن الإرشاد التعليمي والمهني

إخوتي وأخواتي الطلبة نختتم إذاعتنا لهذا اليوم بكل حب وإحترام لقلوبكم الجميلة والتي إستمعت لإذاعتنا المميزة والمفيدة بإذن الله، حيث نتمنى أن تكون فقرات إذاعتنا قد حازت على إعجابكم وأن تكونوا إستفدتم منها، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا المميز والجميل، حيث قمنا وتحثنا عن إذعة كاملة ومتكاملة تفيد بأهمية الإرشاد التعليمي والمهني، حيث يجب أن نأخذ بعين الإعتبار أن العمل هو الوسلة الأفضل للنجاح والتفوق في الحياة، وشكراً لكم.