نحن نعلم أن هناك الكثير من الأمهات والآباء الذي يهتمون كثير عند اختيار الاسم للمولود، فهناك العديد من الأسماء التي يحتويها عالم الأسماء، ومنها ما هو قديم ومنها ما هو حديث، ولكن اليوم سوف نتحدث معكم عن اسم جميل جدا ً ومميز ، وهو من الأسماء التي تنتشر في عالمنا العربي ، اليوم سوف نتحدث بإذن الله عز وجل عن معنى اسم ملكة وصفات حاملة هذا الاسم.

معنى اسم ملكة

اسم ملكة هو من الأسماء العلم المؤنثة، وهي ترجع في أصولها الى اللغة العربية الجميلة، وهذا الاسم هو مؤنث من اسم ملك ، وهو يعني ملكة البلاد أو زوجة الملك .

حكم تسمية اسم ملكة في الإسلام

اسم ملكة من الأسماء التي تحمل معنى جميل ، وهذا المعنى لم يدعو إلى العبودية أو الشرك بالله، ولا يحمل أي إساءة إلى تعاليم الشريعة الإسلامية، لذا يقول علماء الفقه أنه يجوز تسمية هذا الاسم .

معنى اسم ملكة في القرآن الكريم

اسم ملكة من الأسماء التي لم ترد بشكل واضح في آيات القرآن الكريم ولا حتى في السنة النبوية، ولا يحمل هذا الاسم أي من المعاني المحددة والواضحة في القرآن الكريم ، ولكنه يحمل معاني جيدة في قاموس المعاني والتي تجعل منه اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي.

معنى اسم ملكة في المنام

اسم ملكة من الأسماء التي لا يرد لها تفسير واضح في كتب التفسير، ولكنه يعد من الأسماء التي تحمل دلالات جميلة في المنام بناء ً على ما يحمله هذا الاسم من معاني جميلة وصفات جيدة، فهو يدل على بشرى خير ان شاء الله.

معنى اسم ملكة في علم النفس

اسم ملكة من الأسماء الجميلة والمميزة والتي تحمل معاني جيدة تجعل منه اسم ذا تأثيرات إيجابية جميلة على شخصية حاملته، حيث نجد أن صاحبة هذا الاسم هي فتاة ذات شخصية عالية في المجتمع ، وهي ذات قدرة على أن توزان بين جميع الأمور، وهي فتاة تسعى إلى أن تكون في مكان عالي بالمجتمع.

صفات اسم ملكة

اسم ملكة من الأسماء التي تتسم صاحبتها بالكثير من الصفات الجميلة والرائعة، ومن هذه الصفات ما يلي :

هي فتاة تستطيع أن تحقق السعادة في الأمور الخاصة بها، وهي فتاة ذات قدرة على تحمل مسؤوليتها بنفسها ، ولا تحتاج المساعدة من أحد ، كما أنها تعتبر فتاة مرنة في شخصيتها ، وهي ذات شخصية أيضاً قوية .
ومن الصفات التي تميزها أيضاً أنها تعتبر فتاة ناجحة في حياتها العملية والعلمية، وهي طموحة إلى درجة كبيرة، فهي تسعى دائماً إلى أن تحقق أهدافها .

وهي تعد شخصية هادئة تتمكن من السيطرة علي أعصابها ، وتتميز بالهدوء  وحب الحياة .

أسماء دلع لاسم ملكة

من اسماء الدلع التي يتم إطلاقها على حاملة اسم ملكة ما يلي :

ميمي

كوكو

كيكي

كوكا

لولو

مشاهير يحملون اسم ملكة

بالمرور في كتب التاريخ ، وبالإطلاع على صفحات الماضي لم نجد مشاهير بارزين يحملون اسم ملكة .

اسم ملكة مزخرف

اسم ملكة من الأسماء الجميلة والرائعة ، وهذا الاسم تم كتابته في عالم الزخرفة بالكثير من النقوش المزخرفة والأشكال الجميلة، ومن هذه النقوش والأشكال ما يلي :

ₘₗₖ’ₕ
𝕸𝕷𝕶’𝕳
𝕄𝕃𝕂’ℍ
ᴹᴸᴷ’ᴴ
ℳℒ𝒦’ℋ
𝔐𝔏𝔎’ℌ
🅼🅻🅺’🅷Ⓜ
ⓁⓀ’Ⓗ

MLK’H
𝑴𝑳𝑲’𝑯

صور اسم ملكة