سبب وفاة سيد عبد العاطي الكاتب الصحفي المصري، يعتبر سيد عبد العاطي من أهم الشخصيات المصرية المعروفة، حيث أن له الكثير من الكتابات الأدبية المعروفة، كما أنه مما يجب معرفته أنه قد تم الإعلان عن وفاة سيد عبد العاطي اليوم الإثنين الثالث والعشرين من شهر يناير من العام 2023م، وهو الخبر الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الإعلامية والإخبارية، وهنا سنتناول أهم التفاصيل حول سبب وفاة سيد عبد العاطي الكاتب الصحفي المصري.

سبب وفاة سيد عبد العاطي الكاتب الصحفي المصري

توفي اليوم الإثنين الكاتب الصحفي المصري سيد عبد العاطي وذلك بتاريخ الثالث والعشرين من شهر يناير من العام 2023، حيث أنه قد تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاته.

وهو شخصية مشهورة ومعروفة لأنه من أعمدة الصحافة والكتاب في مصر وفي العالم العربي، وقد توفي على إثر تدهور حالته الصحية، وهذا بعد صراه طويل مع المرض.

وبذلك فإن السبب الذي تم الإعلان عنه حول وفاة الصحفي المصري سيد عبد العاطي على إثر تدهور حالته الصحية، وهذا بعد صراع طويل مع المرض.

وقد ذكر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات عديدة بتحمل الدولة جميع النفقات لعلاج الزميل سيد عبد العاطي الكاتب الصحفي ورئيس التحرير الأسبق لجريدة الوفد، وهذا فور معرفة رئيس الجمهورية بالحالة الصحية الحرجة التي يمر بها الكاتب.

من هو الكاتب سيد عبد العاطي ويكيبيديا

يعتبر سيد عبد العاطي كاتب مصري الجنسية من أهم الشخصيات الموجودة في جمهورية مصر العربية، وهو إعلامي وصحفي كبير ومعروف، وقد شغل العديد من المناصب المهمة في جمهورية مصر العربية، ومن أهم المناصب التي عمل بها أنه تولى منصب رئيس مجل إدارة جريدة الفجر، وهو من أعضاء حزب الوفد المصري.

وللكاتب سيد عبد العاطي العديد من المؤلفات والكتب والمقالات الصحفية الموجودة في الإعلام المصري، وهو مصري الجنسية، قد بدأ العمل الصحفي في صحيفة الأحرار في الثمانينات.

وقد انتقل للعمل في جريدة الوفد من تاريخ تأسيس الجريدة عام 1984م، وقد نجح هؤلاء في مدار سنوات عمله في تخريج دفعات من الصحفيين المتخصصين في مجال كتابة التحقيقات الصحفية، ولها أثر كبير في ذلك الوقت.

شاهد أيضا: سبب وفاة الدكتور سام قباني ومن هو ويكيبيديا

نعي الكاتب الصحفي المصري سيد عبدالعاطي

نعى العديد من الزملاء والصحفيين والجهات الرسمية المختلفة الكاتب الصحفي المصري سيد عبد العاطي، والذي توفي صباح اليوم الإثنين الثالث والعشرين من شهر يناير من العام 2023، وهذا أبرز ما ذكره من نعوا الكاتب سيد عبد العاطي:

كتب كارم محمود عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين على صفحته على الفيس بوك: “لله ما أعطى، ولله ما أخذ.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. صعدت إلى بارئها، منذ قليل، روح الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ سيد عبد العاطي، الصديق الغالي والأخ الحبيب، بعد صراع مع المرض استمر قرابة الثلاثة أشهر، جعلها الله في ميزان حسناته، وعوضه عنها خيرا في الجنة بإذن الله تعالى”.

وتابع: “نعزي أنفسنا جميعا زملاؤه واصدقاؤه ومحبيه، في صديق خلوق مخلص، وصحفي متفان شديد التميز، وإنسان شريف ونبيل”.

وقد نعى حزب الوفد سيد عبد العاطي، وهو قائل: “تميز الكاتب الصحفي بكتاباته اللاذعة وتحقيقاته الصحفية الجريئة التي تنحاز للفقراء والبسطاء من الشعب، وخاض العديد من المغامرات الصحفية لكشف الإهمال”.

شاهد أيضا: سبب وفاة عبد المجيد الذنيبات وأهم المعلومات عنه

تعرفنا هنا على سبب وفاة سيد عبد العاطي الكاتب الصحفي المصري، وعلى أهم المعلومات التي لها أهمية والتي تخص الكاتب الصحفي المصري، حيث أنه من أهم الشخصيات التي ظهرت في تاريخ الصحفي المصري.