هل يوم الخميس إجازة في مصر بمناسبة عيد الشرطة، توجد العديد من المناسبات الدينية والمناسبات الوطنية المختلفة التي يتم الحصول فيها على إجازات مختلفة وهي إجازات رسمية مهمة للقطاع الحكومي وللقطاع الخاص، ولجميع العاملين في الدولة، ومن المهم التعرف على أن هناك العديد من المناسبات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهناك تساؤلات عديدة حول الإجازات الرسمية المختلفة، وهنا نضع هل يوم الخميس إجازة في مصر بمناسبة عيد الشرطة.

هل يوم الخميس إجازة في مصر بمناسبة عيد الشرطة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من خلال قرار رسمي بأن يوم الخميس القادم والموافق السادس والعشرين من شهر يناير هو إجازة رسمية مدفوعة.

ويعتبر جميع الموظفين العاملين في الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام مشمولين في هذا القرار، بالإضافة إلى شركات القطاع العاص ووحدات الإدارة المحلية.

ويتم منح هذه الإجازة بشكل سنوي بمناسبة ذكرى 25 يناير، وبمناسبة عيد الشرطة المصرية، وسوف تكون إجازة رسمية في الدولة وفي جمهورية مصر العربية.

عيد الشرطة المصرية 2023

تعتبر إجازة عيد الشرطة المصرية 2023 من أهم الإجازات الموجودة في الدولة، حيث أن هناك العديد من الفئات التي تحتفل في الدولة المصرية بتاريخ 25 من يناير في كل عام، ويتم الاحتفال فيها بمناسبة عيد الشرطة المصرية 2023.

ويتم الاحتفال في مقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، ويكون هذا العام هو الذكرى ال 71 لمعركة الإسماعيلية للعام 1952م، ويعتبر عيد الشرطة  تخليد لذكرى معركة الإسماعيلية التي حدثت في العام 1952م، وقد راح ضحيتها حولي 50 شهيد و80 جريح من رجال الشرطة.

وسوف يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71، كما أنه سيقوم بتكريم العديد من ضباط الشرطة، والعديد من الشخصيات المهمة.

شاهد أيضا: تهنئة عيد الشرطة المصرية 2023 مكتوبة

نص قرار وزير القوي العاملة بخصوص عيد الشرطة وثورة 25 يناير

يعتبر عيد الشرطة المصرية عيد رسمي حيث أنه يتم إقراره من قبل الجهات المختصة في الدولة، وقد قام السيد حسن شحاته وزير القوى العاملة بالإعلان أن يوم الخميس القادم والموافق السادس والعشرين من شهر يناير 2023، وهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدل يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

حيث يصادف ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وهو للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وقد قامت الوزارة بإصدار منشور لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، والتي تتبع المنشآت الخاصة بخصوص الإجازة الرسمية.

وتم اعتبارها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، وهذه الجهود تخص توحيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة، والتي تحقق الغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في هذه المناسبات.

وقد جاء القرار ضمن إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (355) للعام 2023، والذي فيه تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وهو في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والوحدات الإدارية المحلية، وشركات القطاع العام والخاص والأعمال العامة والقطاع الخاص.

وقد أشار الوزير أنه من ممكن أن يقوم صاحب العمل بتشغيل العامل في هذا  اليوم في حال اقتضت الظروف الخاصة بالعمل، والأهم أن يستحق العامل، وتضاف لأجرة اليوم العادي.

شاهد أيضا: نتيجة التقديم في الضباط المتخصصين لكلية الشرطة

تعرفنا هل يوم الخميس إجازة في مصر بمناسبة عيد الشرطة، حيث أن عيد الشرطة مناسبة مهمة جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص، ومن أبرز ما يجب معرفته هو أن الإجازات الرسمية من أهم المناسبات المهمة الموجودة في الدولة والتي تم إقرارها إجازة رسمية.