نموذج وكالة خاصة الإمارات، توجد العديد من الأوراق المهمة جدا في الدولة، والتي يتم بها تسجيل جميع المعلومات والبيانات التي تخص أطراف العمل، كما أنه مما يجب معرفته أن هناك الكثير من البيانات اللازمة لإدخالها والحصول عليها في النماذج المختلفة، والتي يشترط أن تكون صحيحة، وذلك لضمان الحقوق المختلفة، لجميع الجهات في العمل، وهنا يمكننا أن نضع نموذج وكالة خاصة الإمارات، وما لهذه الوكالة من أهمية كبيرة.

نموذج وكالة خاصة الإمارات

يعتبر نموذج وكالة خاصة من النماذج المهمة جدا والتي لها أهمية كبيرة جدا بالنسبة للأفراد، حيث أن نموذج الوكالة فيه يتم الاتفاق على جميع المعلومات التي تخص الوكالة، وتخص الأملاك المختلفة والعديد من الأمور المهمة اللازمة للوكالة، وهنا نضع نموذج وكالة الإمارات:

أنا الموقع إمضائي أدناه ………. من مدينة دبي / الامارات وحامل هوية رقم (…………………………………….).

أنني قد وكلت وأقمت بمقام نفسي وعوضا عني السيد …………… وكالة عامة ومطلقة لينوب عني ويقوم بمقامي في جميع الأمور المتعلقة بي ما كان لي او علي ومن اجل جميع الغايات المذكورة أعلاه وبدون أي إجحاف بعمومية هذه الوكالة.

فوكلت المذكور وفوضته أمام كافّة السلطات والدوائر الرسمية ايضاً وغير الرسمية والبلديات في مدينة دبي الشارقة في ابوظبي الامارات

شاهد أيضا: نموذج عقد عمل في الإمارات| صيغة عقد عمل بين طرفين

نموذج وكالة خاصة للمحامي

من الممكن أن يكون هناك نموذج وكالة خاصة للمحامي والذي يجب أن يتم فيه إدخال جميع البيانات التي تخص الشخص، كما أن هناك العديد من البنود التي يتم كتابتها في الوكالة حتى يتم التصرف في الأملاك والأموال المختلفة، وهنا نضع نموذج وكالة خاصة للمحامي:

نحن الموقعين إمضاءنا أدناه

1-……………………… من …………. وحامل هوية رقم (000000000)،

2- …………………….. من ………….. وحامل هوية رقم (0000000000000)،

3- ……………………… من ………………. وحاملة هوية رقم (0000000000000)،

4- …………………. من إمارة…………………. و حاملة هوية رقم (000000) ،

5- …………………… من ………………………….. و حاملة هوية رقم (0000000000)

6- ……………………… من …………………………… وحامل هوية رقم (000000000000) نقر جميعنا بأننا وكلنا وأقمنا مقام أنفسنا وعوضا عنا 000000000 من …………………….. حامل هوية رقم (……………) .

وذلك ليقوم مقامنا وعوضاً عن شخصنا في بيع كامل جميع ارثنا عن مورثنا المرحوم ………………….. بموجب حجة حصر الإرث رقم ………… و الصادرة عن ……………………….. بتاريخ 00000 و ذلك في قطعة الأرض رقم (…) حوض (….) حوض …. من أراضي …….. وذلك إلى …………… من ……………………………. حاملة هوية رقم (0000000) وفوضنا إليه حق بيعها بالثمن الذي يراه مناسباً وكذلك فوضنا إليه حق قبض الثمن من المشتري، وإعطاء الإيصالات، كما وكلناه بالقيام بمختلف الصفقات العقارية في الدائرة المختصة بتسجيل الأراضي في ابوظبي

وكالة خاصة دبي

توجد العديد من البنود المهمة التي يجب أن يتم الاتفاق عليها عند كتابة الوكالة الخاصة، لأن هذه الوكالة تعتمد على أن تسليم العديد من المسؤوليات المختلفة، وهنا نضع نموذج وكالة خاصة دبي والبنود التي يجب أن تكتب فيها:

وكذلك وكلناه بفتح الصفقات أمام دائرة تسجيل أراضي الشارقة، وأمام دائرة تسجيل الأراضي العامة دبي، كما وكلناه بالتوقيع نيابة عنا على كافة عقود البيع أمام المأمور المختص بتسجيل أراضي ………. ودائرة تسجيل الأراضي في ………. وحارس أملاك الدولة والغائبين وكذلك المسؤول عن الأموال المتروكة، أيضًا وكلناه توقيع عقود البيع والتنازل والفراغ لدى دوائر الأراضي.

وكذلك فوضنا إليه حق حراسة أملاك الغائبين ووكلناه الحقوق المالية وحق إعطاء الوكالات الدورية لدى كتاب العدل المختصين، وفوضنا إليه فتح الصفقات العقارية، وكذلك فوضنا إليه حق التوقيع نيابة عنا على كافة المعاملات، والمستندات اللازمة، والأوراق وفوضنا إليه حق حلف اليمين، والقيام بتصحيح الأسماء، وكذلك الألقاب و الصفات إذا لزم الأمر ذلك، ووكلناه مراجعة المحاكم باختلاف أنواعها واختلاف درجاتها، ولديه الحق الكامل في تمثيلنا أمام مختلف الدوائر، والبلديات الرسمية المختصة.

والأهم أنه لديه الحق في تمثيلنا أمام مختلف المحاكم العاملة في البلاد باختلاف درجاتها، وباختلاف أنواعها، ولديه حق تقديم وتوقيع مختلف المعاملات، وكذلك يمتلك حق التوقيع على كافة الإجراءات اللازمة لأي أمر يتعلق بقطعة الأرض المشار إليها أعلاه، وكذلك نكون فوضنا إليه مراجعة دائرة تسجيل أراضي …….. وذلك لاستخراج الصك العقاري المتعلق بقطعة الأرض المشار إليها.

وكذلك فوضنا إليه مراجعة مختلف أنواع المحاكم الشرعية لتصديق أو استخراج حجة حصر الإرث المتعلقة بمورثينا، كما وكلناه توكيل من يشاء من المحامين في جميع ما وكل به بخصوص الأمور المذكورة أعلاه وعليه و نرجو من حضرة كاتب عدل …………… المحترم التصديق على هذه الوكالة حسب الأصول.

شاهد أيضا: نموذج عقد إيجار أبوظبي| نموذج عقد إيجار الامارات

نموذج توكيل شخص ينوب عني

توجد العديد من نماذج التوكيل المختلفة للأشخاص الذين يمكنهم بها توكيل أفراد ينوبون عنهم في التعاملات المختلفة، كما أن هناك نموذج توكيل شخص ينوب عني، والذي يمكن الاستفادة منه:

نموذج توكيل خاص بإدارة حصة من شركة / أنا الموقع أدناه/ ,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,/ أحمل جواز سفر اماراتي صادر عن دبي برقم (,,,,,,,,,,ع), بصفتي شريكا ومؤسسا لشركة (,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ) أوكل وأفوض بموجب هذا السند السيد / ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,/ ,,,,,,,,,,,,,,,,,, الجنسية، يحمل جواز سفر رقم (,,,,,,) والسيد / ,,,,,,,,,,,,,,,,,, ، يحمل جواز سفر,,,,,,,,,,,,,,,,, رقم ………………..
,مجتمعين وعلى الاتحاد في إدارة حصتي من الشركة والبالغة 51% بشكل عام وذلك في القيام نيابة عني بكافة المسائل المتعلقة بتأسيس وإدارة شركة (,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,) في دولة الامارات العربية المتحدة وللوكيلين الحق في سبيل تنفيذ ذلك توقيع وتقديم الطلبات والمستندات اللازمة إلى كافة الهيئات والوزارات والإدارات المختصة بما في ذلك دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ووزارة العمل والمناطق الحرة وبلدية دبي و دائرة الأراضي والاملاك بكل دوائرها واللجان التابعة لها وغرفة دبي وتسجيل العلامات والاسماء التجارية لدى الدوائر المختصة .

شاهد أيضا: نموذج تقديم طلب لديوان ولي العهد الامارات وطلب مساعدة مالية

وضعنا هنا نموذج وكالة خاصة الإمارات، والذي يعتبر من أهم النماذج التي لها أهمية كبيرة جدا في الإمارات العربية المتحدة، بالنسبة للعاملين، ولجميع الأفراد في المؤسسات وجميع الأماكن المختلفة.