ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2023 ولزوجتي وابنائي، حيث لم يبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عامنا الجديد، ويستقبل المسلمين أعوامهم من خلال ترديد الأدعية المختلفة، ولا يوجد أجمل من الدعاء لكي نستقبل به عامنا الجديد، فضلاً على أن الدعاء هو خير الأمور وأفضلها لكل بداية، ولقد حث الله تعالى عليه ورسوله الكريم لما يوجد له فضل عظيم على المسلم، ومن هذا السياق إليكم فيما يلي ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2023.

ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2023

تُعتبر العائلة الحضن الدافئ والملاذ الآمن لكافة أفرادها، وهي السند في وقت الشدة، ويهتم الكثيرين بمعايدة بعضهم البعض من خلال ارسال الرسائل لأفرد العائلة، وهناك من يفضل مشاركة العائلة بأجمل الأدعية، وفيما نقدم عدد من ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2023:

  • أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد اللهم اجعلهُ عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى..
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي , اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف، وارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2023

نستكمل في هذه الفقرة الادعية الخاصة بالسنة الجديدة لكي ترسلوها للأفراد العائلة وتشعروهم بمدى اهتمامكم بهم، والدعاء من أفضل العبادات وأكثرها محبة عند الله تعالى، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2023:

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمالها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة
  • عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

شاهد أيضاً: دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2023 مكتوب

دعاء السنة الجديدة لأولادي

يحرص الآباء بشكل مستمر على ترديد الأدعية الدينية لأبنائهم، حيث يطلبون من الله التوفيق والسداد والنجاح لهم، ومع اقتراب السنة الجديدة يبدأ الآباء بالبحث عن الأدعية التي تُردد فيها، ومن هذا السياق نقدم دعاء السنة الجديدة لأولادي:

  • اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوة وأسعدت أيامي بهم، وملأت حياتي فرحة وسعادة بقربهم، فأدم يا رب وجودهم في حياتي وأحفظهم لي سالمين غانمين معافين من كل سوء.
  • يا رب إن أولادي هم زينة حياتي وحياة أبيهم فبارك اللهم فيهم، واجعلهم زينة أعوامنا القادمة، وأنبتهم نباتًا حسنًا وانشئهم نشأة طيبة تقرح القلب وتقر بها العين، وينشرح لها الصدر، يا رب كما أنعمت علينا بهذا الرزق فأتم نعمك وفضلك علينا واحفظهم لنا ومتعنا بصحبتهم.
  • اللهم في عامنا المقبل أسألك أن تسعد أبنائي وتكرمهم بكل ما يفرح قلوبهم ويجبر خواطرهم، ولا ترهم من عنت الحياة ولا مشقاتها ما رأيناه، وارزقهم رغد العيش ويسر الحال واجعلهم من أسعد خلقك يا الله.

دعاء للوالدين بمناسبة العام الجديد

كما يحرص الأبناء على الدعاء للوالدين سواء الأحياء أو الأموات عند قدوم العام الجديد، وهناك عملية بحث مستمرة على الأدعية التي تُردد في العام الجديد للوالدين، ومن هذا السياق نقدم لكم فيما يأتي دعاء للوالدين بمناسبة العام الجديد مكتوب ومستجاب:

  • اللهم إني أسألك بعظيم أسمائك الحُسنى أن ترحم والديّ كما ربياني صغيرًا، اللهم وانزل على والدي الرحمة والسكينة والطمأنينة، اللهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، ونَجهم من أي شر أو أذى قد يصيبهم برحمتك يا رحمن يا رحمن.
  • كذلك: اللهم وحقق جميع أمانيّ أبي وأمي، اللهم واغفر لهما ما تقدم وما تأخر من ذنبهما، اللهم بشرهما بما ينتظراه إنك أنت خير المبشرين.
  • أيضاً: اللهم ارزقني بر أمي وأبي، اللهم اكتب لهما خير الأقدار في بداية السنة الجديدة، اللهم وباعد بين الحزن وبينهما كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأطل في أعمارهم يا رب.

دعاء العام الجديد مكتوب 2023

لم يرد في السنة النبوية دعاء مخصوص للسنة الميلادية الجديدة، ومع ذلك يستطيع المسلم أن يدعو الله تعالى بما يريد تحقيقه في عامه الجديد، وفيما يلي نقدم دعاء العام الجديد مكتوب 2023:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.”
  • بالإضافة إلى: “ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح”.
  • “يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة”.

شاهد أيضاً: دعاء دخول سنة جديدة 2023 أفضل أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء العام الجديد 2023 لعائلتي

العائلة هي الملاذ الآمن لأفرادها، ولا يُمكن أنم تمر السنة الميلادية الجديدة بدون تذكر العائلة من خلال ارسال أجمل الرسائل والدعوات لها، ومن هنا نستعرض فيما يلي دعاء العام الجديد 2023 لعائلتي:

  • للهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن عائلتي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع عائلتي.
  • دعاء رأس السنة 2023 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لعائلتي بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.

اجمل تهنئة السنة الجديدة للعائلة 2023

قدمنا لكم في السطور السابقة ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2023، وبجانب الأدعية يستطيع الناس مشاركة العائلة بأجمل التهاني والعبارات وبطاقات المعايدات بمناسبة قدوم عام جديد، ومن هذا السياق نقدم فيما يأتي اجمل تهنئة السنة الجديدة للعائلة 2023:

  • امنيتي في العام الجديد ان لا يخلو ارجاء بيتي من ضحكات عائلتي وان لا صاب بمتلازمة غيابكم يوما ما دمتم لي كل عام.
  • ربي في هذا العام الجديد استودعتك ما أخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم احفظ لي عائلتي فهم اغلى ما املك ولا ترني فيهم سوء او مكروه وحفظ بلادنا واجعلها في امن وامان اللهم اني استودعتك عامنا الجديد فأرني فيه ما يسرني.
  • في زحام الأعوام يمضي عام تلو عام تلو العام وفي كل عام تولد لنا امنيات و حقائق وأحلام وحلمي أن أرى عائلتي وأحبائي بخير وصحة وسعادة كل عام.

شاهد أيضا: دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2023

إلى هنا نكون وصلنا لختام المقال، وفيه استعرضنا ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2023، ويُمكنكم ارسالها للأفراد العائلة عبر مسجات إلى هواتفهم المحمولة، كما يُمكنكم مشاركتها معهم على صفحاتكم على مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات قد تهمك

رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023 أحدث العبارات مكتوبةعبارات عن رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 وأجمل التهاني 
اللهم في آخر جمعة من عام 2023دعاء دخول سنة الجديدة 2023 مكتوب
خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2023اجمل خواطر عن العام الجديد 2023 للفيس وتويتر
رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023صور عن رأس السنة 2023 صور تهنئة رأس السنة الميلادية
رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2023 للعائلة والأصدقاءكلمة يوم الخميس عن السنة الميلادية الجديدة 2023
مسجات رأس السنة الميلادية 2023 رائعة جداً للمخطوبينحكم التهنئة بالعام الميلادي الجديد 2023 وآراء أهل العلم