دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، يُعد يوم الجمعة من ضمن الأيام المُباركة التي يشهدها المُسلمين مره كل اسبوع، ويُدعى  هذا اليوم في عيد المسلمين، إذ ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ( خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خُلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة)، ويُحب المسلمين كافة أن يقوموا في ممارسة عبادة الدعاء فيه، والتالي مجموعة من الأدعية حول أمر دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023.

دعاء اول جمعة في السنة الميلادية الجديدة 2023

تُعد عبادة الدعاء من ضمن العبادات التي يُحبها الله تبارك وتعالى، وذكرها جل جلاله في أكثر من موضع في كتابه الكريم المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والتالي مجموعة من الأدعية حول دعاء اول جمعة في السنة الميلادية الجديدة:

  • اللهم في اول جمعة من العام الجديد اجعلنا من اهل النفوس الطاهرة والقوب الشاكرة والوجوه الباسمة وارزقنا طيب المقام وحسن الختام.
  • يا رب يا غفار يا من لا تغفل عينك ليلاً أو نهار ارزقنا من واسع أبوابك يا رزاق يا جبار.
  • اللهم اجعل عامنا الحالى عاما مختوما لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظه وانتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا الم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من أحب.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك، اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك في اول جمعة في العام الميلادي الجديد ان تنير قبور من نامت أجسادهم تحت التراب وتساوت عندهم الأوقات فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر ينير عتمتهم اللهم اجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا حتي تنقلهم في نور من نورك.

شاهد أيضاًأحلى كلام في عيد رأس السنة 2023 وأحلى العبارات والمسجات

دعاء اول جمعة مكتوب للعام الجديد

تُعد عبادة الدعاء من ضمن العبادات التي يتوجب على المرء أن يبدأ بها كافة أمور حياته، لأنهُ دون عون الله جل جلاله، لن يستطع فعل أي شيء مهما كان الشيء يسير من وجهة نظر الانسان، والتالي مجموعة من الادعية حول دعاء اول جمعة مكتوب للعام الجديد:

  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد ربي اسالك راحة البال تسع الكون وما فيه اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنة طائعة لك تؤمن بلقائك ترضي بقضائك تقنع لعطائك انك سميع مجيب الدعوات اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا واغفر لنا انك علي كل شيء قدير.
  • اللهم يا كريم يا ودود يا فعال لما يريد ارزقنا من واسع أبوابك يا من عطائك ليس له حدود.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهُم أجعله عاماً تُغاث فيه قلوبنا بكرمك وعفوك ورضاك وفرجك وسعة رزقك وإجابتك وفرحاً من لدنك يملأ أرواحنا طمأنينه.
  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد مري يا نسمة الجمعة بدار احبتي وبلغيهم السلام والدعاء ربي انه يوم عظيم توزع الارزاق فيه وتمحي السيئات فارحم من احبهم وارزقهم الصحة والعافية واغفر لهم ولوالديهم.
  • اللهم يا جامع البحرين ويا موحد قطريان اجمعنا يوم القيامة بالمؤمنين والصديقين.

شاهد أيضاًأجمل عبارات رأس السنة الميلادية 2023 رسائل تهنئة رأس السنة 2023

أدعية أول جمعة في العام الجديد 2023

إن صيغ الدعاء كثيرة جداً، ويتوجب على المرء حينما يقوم في استخدام صيغة دعاء، أن يكون قلبه مليء باليقين أن الله تبارك وتعالى قادر على تحقيق كل شيء، وأن كافة الصعاب تهون، والتالي مجموعة من الأدعية حول العام الجديد:

  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد انت القريب وانت الصاحب والحبيب وانت الوحيد المجيب وانت الشافي الطبيب وانت الذي تعلم ما تريد اللهم ارحم ضعفنا وامن روعنا واسعد قلبنا.
  • اللهم يا كريم يا من تبعث الخير العميم أكرمنا من عطائك يا من عودتنا كرمك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم أنت الأبدي القديم، الأول وعلى فضلك العظيم المعول، وهذا عام جديد قد أقبل، أسألك العصمة فيه من الشيطان و أوليائه، والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء، والاشتغال بما يقربني إليك، زلفى يا ذا الجلال والإكرام وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أستودعك أيام عامنا الماضي، وَأستخيرك فيما هو قادم، فاكتب لنا من لدنك الرحمة والمغفرة ولا تجعلنا ممن يضلون السبيل.

شاهد أيضاًدعاء اخر يوم في السنة الميلادية مكتوب دعاء نهاية السنة الميلادية مستجاب

دعاء اللهم في أول جمعة من العام الميلادي الجديد 2023

يُعد الدعاء طريق السعادة وطريق السكينة في قلب المرء، إذ هو السبيل الأول الذي يقوم على تخفيض آلام المرء، في قلبه، وهو الذي يُهون مصاعب الحياة على المرء، والتالي دعاء اللهم في أول جمعة من العام الميلادي الجديد 2023:

  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي.
  • يا رب لك أبعث رجائي وارفع يدي لأدعوك وألح في دعائي ارزقني وأجرني من عذاب النار يا واسع المغفرة والعطاءِ.
  •  اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • عام جديد وعمر مديد، أسألُ اللهَ أن يجعلَ عامَكم الجديد ملِيئاً بالخيرِ مُفعَماً بالابتِهاج، وكل عام وأنتمْ بخير.
  • اللهمّ في اول جمعة في العام الميلادي الجديد يا واسع الملكوت، يا ربّ السماء والأرض وربّ كلّ شيء، اللهم في يوم رأس السنة الهجرية، أسألك عيشةً نقيّة، وميتةً سويّة ومردّاً غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم أسألك يا إلهي أن تمتّعني بسمعي وبصري وبقوّتي، وأن تنصرني على من ظلمني وأن تأخذ بثأري منه، اللهم إنذي أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني وقني شرّ نفسي واعزم لي على أرشد أمري، برحمتك أستغيث يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاًدعاء دخول سنة الجديدة 2023 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

دعاء العام الميلادي الجديد 2023

نحن على أعتاب استقبال عام جديد، إذ يُشرف علينا العام الجديد في تاريخ الأول من شهر يناير، ونقوم على توديع العام السابق في تاريخ الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر، والتالي مجموعة من الأدعية حول أمر دعاء العام الميلادي الجديد 2023:

  • أسأل الله تعالى لي ولكم العفو والعافية والحياة الهانئة الراضية والسعادة الأبدية والضحكات الدائمة المتعالية.
  • يارب استودعتك بدايه سنه جديده، اللهم اجعلها أجمل مما اتمني، واكتب لي تغييرا للافضل في أحوالي، وحقق لي خيرا مما اتمني.
  • أسأل الله العلي المتعالي ذا الجلال والإكرام أن يحفظ لي كل إنسان على قلبي غالي ويتقبل طاعاته ويظله بظله بجاهك يا الله يا قوي يا متعالي.
  • ربي أجعلها سنة مليئه بالفرح، يارب سنة خير علينا تغير أقدارنا فيها إلى ما نتمنى، اللهم إني استودعتك سنة جديدة لا أعلم خفاياها ولكن أعلم أنك خير مدبر فاجعل القادم أجمل مما مضى يارب العالمين.
  • أسأل الحي الذي لا يموت سعادة دائمة لكم تجعل الحزن عنها يبتعد والألم يموت والسعادة ترسم طريقها لتدخل قلوبكم ومنها أبداً لا تمل ولا تعود.

شاهد أيضاًدعاء نهاية السنة الميلادية 2023

دعاء اول جمعة في العام الجديد تويتر

يُمكن للأشخاص المالكين لحساب على تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر، أن يقوموا في كتابة التهاني لبعضهم البعض من خلال استخدام حيز التعبير المتواجد داخله والمُسمى في التغريدة، والتالي أدعية حول أمر دعاء اول جمعة في العام الجديد تويتر:

  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد انت القريب وانت الصاحب والحبيب وانت الوحيد المجيب وانت الشافي الطبيب وانت الذي تعلم ما تريد اللهم ارحم ضعفنا وامن روعنا واسعد قلبنا.
  • أسأل الله العلي القدير أن يحمل لي ولكم أيام من الخير والعطاء والبركة والرحمة لأنكم أناس ذوو قلوب محبة مرهفة تخشى الله وتفيض نقاء وعفة.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة ارحم وجوها فارقناها واجمعنا بها في الفردوس الاعلى، اللهم مع بداية السنة الجديدة اجعلها سنة خير وسلام وامن وامان علينا وعلى جميع المسلمين، اللهم مع بداية السنة الجديدة حقق لنا ما نتمنى ويسرلنا الخير حيثما كان وكيفما كان.ن
  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي.

شاهد أيضاًاجمل عبارات تهنئة لخطيبي بمناسبة رأس السنة 2023

دعاء اول جمعة في العام الجديد حالات واتس

يُحب الأشخاص أن يوقوموا في التعبير عما يجول في خاطرهم من كلمات حول المناسبات التي يشهدونها في حالات الواتس آب، ومن ضمن المناسبات السعيدة هي مناسبة العام الجديد، والتالي دعاء اول جمعة في العام الجديد حالات واتس:

  • اللَّهُمَّ في اول جمعة في العام الميلادي الجديد اغْفِرْ لي خَطِيئَتي، وَجَهْلي، وَإسْرَافِي في أمْرِي، ومَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جَدّي، وَهَزْلي، وَخَطَئي، وَعَمْدي، وَكُلُّ ذلكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ، وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ، وَما أعْلَنْتُ وَمَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأنْتَ المُؤَخِّرُ، وأنْتَ على كل شئ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ في اول جمعة في العام الميلادي الجديد اجْعَلْنَا نُحِبُّكَ، وَنُحِبُّ مَلَائِكَتَكَ، وَأَنْبِيَاءَكَ، وَرُسَلَكَ، وَنُحِبُّ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ”.. اللَّهُمَّ حَبِّبْنَا إِلَيْكَ وَإِلَى مَلَائِكَتِكَ، وَإِلَى أَنْبِيَائِكَ، وَرُسُلِكَ، وَإِلَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”..
  • اللَّهُمَّ في اول جمعة في العام الهجري الجديد اهْدِنَا بِالْهُدَى، وَزَيِّنَّا بِالتَّقْوَى، وَاغْفِرْ لَنَا فِي الْآخِرَةِ وَالْأُولَى”..
  • اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد اجعلها بداية سعادة و فرح وبشائر خير وبركة نستبشر فيه بما يسرنا ويثلج صدورنا “اللهم صل وسلم وزد وبارك على نبينا وحبيبنا محمد”.
  • أطلب من الله تعالى في هذه السنة الجديدة المليئة بالخير والبركة سعادة مؤبدة وطاعات مقبولة ومساعٍ مشكورة.

شاهد أيضاًدعاء استقبال العام الجديد 2023 مكتوب من القرآن والسنة

دعاء عام جديد كتابة

إن خير الأعمال التي يقوم بها المرء في بداية العام الجديد، هي عبادة الدعاء، وذلك لأنهُ يقوم في الطلب من الله تبارك وتعالى، أن يُعينه ويقدره على مواجهة الأيام وخباياها، والتالي مجموعة من الأدعية التي تتعلق حول أمر دعاء عام جديد كتابة:

  • اللهم في بداية السنة الجديدة أجعلها سنة خير وتوفيق ورزق وأفراح وتحقيق لجميع امانينا يارب العالمين، و أجعلها سنه مليئة بالصحه والعافيه و أحفظنا بحفظك الذي لا يرام.
  • إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما مليئا بالسعاده والفرح.
  • اللهم في اول يوم من السنة، ارزقنا حبك و فرحة تدمع لها العين، اللهم اجعلها سنة مليئة بالخير و الفرحة، و اجعلها نهاية لكل الأحزان، اللهم اجعل السنه الجديده نهايه لاوجاعنا ونقطة بدايه جميله، اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق.
  • بداية سنه جديده ف عمري بتمنى تكون احلى من اللي عدى والاقي نفسي فيها وحياتي تتغير للاحسن، اللهم اجعلها سنة سعادة واجعل ماتبقى من العمر خيرا مما مضى.
  • اللهم يا عالم بما في القلوب استودعك بدايه سنه جديده من عمري ف اجعلها اجمل مما تمنيت.

شاهد أيضاًكلام عن السنة الجديدة للحبيب 2023 عبارات تهنئة رأس السنه للحبيب 2023

دعاء دخول العام الميلادي

يجب على المرء حينما يقبل على أي شيء جديد، أن يقوم في دعاء الله تبارك وتعالى، أن يُعينه على الشيء الجديد، وأن يُيسره له قدر المستطاع، وذلك لان دون إعانة الله لهُ لن يحصل على ما يريد، والتالي أدعية حول دعاء دخول العالم الميلادي:

  • ربي في بداية هذه السنه إجعلها سنه مليئه بالفرح، واكتب لي طريق الخير في كل اموري، ربي ان كان رزقي في السماء فأنزله وان كان في الأرض فأخرجه.
  • فى نهايه السنه اللهم اجعلها نهاية لكل ألم وحزن وهم وضيق، و أرح كل قلب وأبعد عنا الهم والضيق والمرض.
  • اللهم اجعل نهايه هذه السنة سعادة وبدايتها خير اللهم يارب الأرباب ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات، اللهم اجعلها اخر الاحزان اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحا.
  • إنها الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية، اللهم إجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق لنا ولكم ولأحبتنا، اللهم إنا نسألك يا الله إن تجعل عامنا القادم عام خير وفرح وأمن وأمان وسعادة تتحقق فيها كل الأمنيات جمعة مباركة على الجميع.
  • اللهم اجعلها بداية سنة خير مليئة بالانجازات والتوفيق والنجاح والتسخير وأعلى الدرجات يارب.

شاهد ايضاًدعاء يوم الجمعة لشخص‎ مكتوب في اخر ساعة

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، وذلك من أجل أن يدعو الله فيه.

مقالات قد تهمك

 الرد على كثر الله خيرك باجمل عبارات الرد اجمل عبارات بمناسبة افتتاح محل او متجر جديد 2023
 عبارات تسويقية للملابس لجذب الزبائن أفضل كلام وعبارات التعزية و عبارات تعزية بوفاة امرأة
 عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف عبارات شكر للمعلمات المتميزات في يوم المعلم العالمي 2023
 مجموعة عبارات عن العم معبرة وروعة 2023 عبارات عن الصلاة على النبي
 عبارات عن المرأة العظيمة ودورها في المجتمع الرد على المدح بالعربي والانجليزي بافضل عبارات الرد
 الرد على تشرفت وافضل عبارات الرد على كلمة تشرفت عبارات شكر ليوم المعلم قصيرة روعة 2023 واجمل ابيات شعر للمعلم
 كلمه عن يوم المعلم 2023 وعبارات عن يوم المعلم روعة الرد على الله يقويك واجمل العبارات للرد
 عبارات جميلة عن يوم المعلم حديثة وحصرية عبارات عن مواليد شهر اكتوبر
 اجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 عبارات تهنئة خطوبة وأجمل الكلمات والابيات الشعرية للتهاني بالخطوبة 2023
عبارات تهنئة للبيت الجديد حصرية ومميزة بالعربي والانجليزي 2023 كلمات تهنئة لحافظ القران وأجمل عبارات حفظ القران 2023