دعاء السنة الجديدة 2023، إذ يُعتبر الدعاء من أفضل الأشياء التي يستقبل به المسلم عامه الجديد، وهو حلقة التواصل بين المسلم وخالقه، ومن خلال الدعاء يستطيع العبد أن يطلب من الله سبحانه وتعالى ما يريد ويرغب بتحقيقه، والله تعالى حث عباده على الدعاء، ووعدهم بالإستجابة، وهناك العديد من الأدعية المستجابة في السنة النبوية والقرآن الكريم، ومن هذا السياق نقدم في مقالنا دعاء السنة الجديدة 2023 ادعية رأس السنة الجديدة 2023.

دعاء السنة الجديدة 2023

يوجد الكثير من الأدعية المكتوبة والمستجابة التي يستطيع المسلم أن يرددها في بداية السنة الجديدة، حيث يطلب من الله ما يريد ويرغب بتحقيقه مع دخول عامه، كذلك لينال الاستجابة بإذن الله تعالى والثواب والأجر العظيمين، وفيما يلي نقدم أفضل دعاء السنة الجديدة 2023:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهَلْي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.

شاهد أيضا: دعاء دخول سنة الجديدة 2023 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2023

الدعاء هو لغة التواصل بين الله سبحانه وتعالى وخالقه، ولا يتطلب الدعاء من قائله سوى الخشوع والثقة الكاملة بأن الله تعالى سيحقق لك ما تريد مع القليل من الصبر إذا تأخرت الاستجابة، وفي هذه الفقرة إليكم دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2023:

  • اللهمّ إنّي أستودعك أمري في بداية هذا العام الجديد، فاجعلها اللهمّ أحبّ إليّ ممّا أرجو، وأجمل عندي ممّا أتمنّى، و اكتب لي الخير الوفير، واصرف عني الشرّ المرير، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّي أنت الميسر وأنت المعسّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اجعل هذا العام جبرًا لانكسار قلوبنا، وفرحاً يجلي همومها، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا طيبًا بما نحبّ وترضى.
  • ربّنا افتح علينا في بداية هذا العام فتوح العارفين، ووفقنا توفيق الصالحين، وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم إنّي أعوذ بك في بداية هذه السنة الجديدة 2023 من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها.
  • وكذلك اللهم إنّي أسألك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي في السنين الخاوية، وما تأخر من ذنبي في السنين الآتية، أنت الرحمن الرحيم.
  • وفي بدابة السنة الجديدة2023  اللهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي دربي نورًا، وفي نفسي نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، ومن أمامي نورًا، ومن خلفي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، واجعلني نورًا على نور.

دعاء العام الجديد 2023 مكتوب

يوجد الكثير من الصيغ للدعاء في العام الجديد، سواء لنفسك أو غيرك، والدعاء من العبادات المحببة لله تعالى، وينال المسلم الاستجابة إذا دعا الله تعالى، فضلاً عن الثواب والأجر العظيمين، وفي يلي إليكم دعاء العام الجديد 2023 مكتوب:

  • اللهم أنت الحق، ووعدك الحقّ، وقولك الحقّ، والنار حقّ، والجنّة حقّ، والساعة حقّ، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعفو عنّا يا كريم، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ما اقترفته فيما مضى من العام، ممّا نهيت عنه وحرّمته في شريعة الإسلام، وإنّي لأعلم أنّك على كلّ شيءٍ قدير، فقدرتك على العقوبة حقّ، وإنّ إمهالك لي هو من خزائن رحمتك التي وسعت كلّ شيء، فاغفر لي ذنوبي، واصفح عني برحمتك يا أكرم الأكرمي، يا من لا يردّ ببابك الدعاء، ولا يقطع منك الرجاء، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في دخول هذا العام الجديد ارزقني القوّة على نفسي الأمارة بالسوء، والعصمة من شياطيني، والانشغال بما يجعلني قريبًا إليك، اللهم اجعل القرآن الكريم نورًا لقلبي، وجلاءً لحزني، وربيعًا لصدري، واجعلنا اللهمّ ممّن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه برحمتك با ذا القوّة المتين.

شاهد أيضا: دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية 2023

ادعية رأس السنة الجديدة 2023

يتساءل البعض عن الأدعية التي يُمكن أن تقال في السنة الميلادية الجديدة، حيث يستقبل المسلمين أعوامهم الجديدة بالدعاء، وهو من أفضل الأمور التي يفعلوها مع بداية العام الجديد، والدعاء مباح في كل الاوقات، ومن هذا السياق إليكم فيما يلي ادعية رأس السنة الجديدة 2023:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد احفظ لي أهلي ومن حولي، ولا تحرمني من لامسوا قلبي، واكتب لي ولهم في هذا العام فرحةً تسع الدّنيا وما عليها، أنت الرحمن  الرحيم، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اجعل دخول هذا العام علينا مليئًا بالمسرّات والخيرات، والأمن والأمان، والسلامة والإسلام، واصرف عنّا شرّ الأحزان.
  • اللهم مع بداية هذه السنة الجديدة اجعلني ومن أحبّ من المتحابّين فيك، والمستظلّين برحمتك، وارزقنا أن نعمل عملاً صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنّا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ نبيّك، أنت على كلّ شيء قدير، وبالإجابة جدير.

دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2023 للأصدقاء

يتشارك الاصدقاء مع بداية السنة الجديدة الأدعية فيما بينهم، حيث يدعون لبعضهم البعض بأن يكون عامهم الجديد كله سعادة وفرح وأتن تغمر الفرحة قلوبهم أصدقائهم ويكون النجاح والتوفيق حليفهم، وفي هذه الفقرة إليكم دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2023 للأصدقاء:

  • اللهم في هذا العام الجديد احفظ لي أصدقائي وأحبّتي، واقسم لنا من كرمك سعادةً تغمر قلوبنا وتنعش أرواحنا.
  • ربّي مع بداية هذه السنة اجعل أيّامها خيرًا لي، وخيرًا لمن أحب من صحبي وأهلي، ولا ترني فيهم ما يحزنني، ووفقني وإياّهم إلى كلّ خير.
  • اللهم اصرف عن أصدقائي شرّ الأشرار وكيد الفجّار، واجعلهم من عتقاء النار.

دعاء السنة الجديدة 2023 للحبيب

مع اقتراب السنة الجديدة يبحث المحبين عن الادعية المستجابة لكي يدعوها لبعضهم البعض، لكي يتضرعوا عبرها لله تعالى ويدعون المولى عزوجل لهم بالتوفيق وتييسر أمورهم، ومن هذا المنطلق إليكم فيما يلي دعاء السنة الجديدة 2023 للحبيب:

  • اللهم إنّ لي قلبًا أحبّه وأخشى عليه من أدنى المواجع وأقل المساوئ التي قد تمرّ عليه في السنة الجديدة، فاحفظه اللهمّ برحمتك، وانظر إليه بعين لطفك وإحسانك.
  • ربّي إني أستودعك في هذا العام الجديد أغلى وأثمن أشيائي، والأقرب منها إلى قلبي، فاحفظ اللهم من أحبّ، أنت خير الحافظين.
  • وكذلك اللهم في نهاية العام الذي مضى اجعل خواتيم هذا العام خاتمةً للأحزان والهموم، وبداية العام الجديد بداية الفرح والسرور، وحقّق الأمنيات لمن يهواه قلبي ويحبّه.
  • أستودعك اللهمّ عامًا جديدًا لي مع من لامست روحه روحي، وغمر حبّه قلبي، واجعله لنا اللهم أجمل ممّا نتمنّى، واقسم لنا من الخير الأفضل لنا في أحوالنا.

شاهد أيضا: دعاء اخر يوم في السنة الميلادية مكتوب دعاء نهاية السنة الميلادية مستجاب

وصلنا لنهاية المقال الذي فيه عرضنا أجمل دعاء السنة الجديدة 2023 مستجاب بإذن لله تعالى، ويُمكن ترديد هذا الدعاء لأنفسكم وغيركم، والدعاء له أهمية في أنه يدفع الشر ويقرب الخير، كذلك تغيير الأقدار، فلنرفع الأيادي وندعو الله تعالى بما نحب ونرغب بتحقيقه.

مقالات قد تهمك

رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023 أحدث العبارات مكتوبةعبارات عن رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 وأجمل التهاني 
اللهم في آخر جمعة من عام 2023دعاء دخول سنة الجديدة 2023 مكتوب
خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2023اجمل خواطر عن العام الجديد 2023 للفيس وتويتر
رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023صور عن رأس السنة 2023 صور تهنئة رأس السنة الميلادية
رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2023 للعائلة والأصدقاءكلمة يوم الخميس عن السنة الميلادية الجديدة 2023
مسجات رأس السنة الميلادية 2023 رائعة جداً للمخطوبينحكم التهنئة بالعام الميلادي الجديد 2023 وآراء أهل العلم