دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد 2023 مكتوب كامل، والدعاء هو من أفضل العبادات وأجلها عند الله تعالى، ويجوز للمسلم أن يدعو الله تعالى في جميع الأوقات، وللدعاء أهمية كبيرة، حيث يُقرب المسلم من الله تعالى ويحعله بحاجه له في جميع الاوقات، وبدون الدعاء والتضرع لله تعالى لا تسير حياة الناس، فهم بحاجة باستمرار إلى الله تعالى بان يُيسر أمورهم ويُساعدهم في تخطي كافة عقبات وصعوبات الحياة، ويدعو المسلم الله تعالى في كافة المناسبات بما فيها نهاية العام، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد 2023 مكتوب كامل.

دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد 2023

مع نهاية هذا العام يطوي الناس صفحته ويدعون الله تعالى بأن يكون قد غفر لهم كل ما ارتكبوه من آثام، كذلك يطلبون من الله عزوجل جبر الخاطر والتيسير فيما هو قادم لهم، ومن هذا المنطلق نقدم فيما يلي دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد 2023:

  • اللهم اجعل خواتيم أيام عامنا خير ما فيها، وارزقنا في نهاية العام سعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وخير العطاء.
  • اللهم اجعل ختام هذه السنة ختاماً لأحزاننا وبدايةً لأفراحنا وانطلاقةً لسعادتنا، ولا تذقنا هماً ولا غماً ولا حزناً ولا كرباً، فإنك الكريم.
  • اللهم اختم عامنا برحمتك الواسعة، ومغفرتك الشاسعة، واجعل آخر ساعات العام حاملةً لغفران ذنوبنا وتفريج همومنا، مبشرةً إيانا بعامٍ جديدٍ يحمل بين دفتيه سعادةً لا نظير لها.

شاهد أيضا: دعاء دخول سنة جديدة 2023 أفضل أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء نهاية العام 2023

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية هذا العام، ليطل علينا أول الشهور السنة الميلادية الجديدة، وهو يناير، والدعاء هو عبادة جليلة يتقرب من خلالها المسلم لله تعالى، وهي السبيل الوحيد لتحقيق كل الأمنيات والرغبات، لذا من المهم توديع العام بالأدعية، وفيما يلي إليكم دعاء نهاية العام 2023:

  • اللهم أسألك في آخر أيام العام وساعاته، وإقبال العام الجديد وابتساماته، بجميل عطائك وسعة فضلك وعظمة كرمك وجودك، ستراً على عيبي وغفراناً لذنبي وعافيةً لصحتي وقرباً إليك وعوضاً جميلاً عما مررت به من لدنك، فإنك الكريم.
  • أسألك يا الله وأنت العالم بحالنا وأحوالنا وهمومنا وأفراحنا، بما امتلكت من المقدرة في الأمر وبما امتلكت من القرب لنا، أن تجعل العام الجديد عاماً لا تشوبه شائبة، ولا تصيبه نائبة، سعادته مطلقة، وخيراته وفيرة، ورزقه منتشر، فإنك العظيم الكريم.

دعاء استقبال عام جديد 2023

يستقبل المسلمين عامهم الجديد بالدعاء، حيث يطلقون الكثير من الادعية والأمنيات والرغبات إلى عنان السماء، سائلين المولى عزوجل الإستجابة، والدعاء من العبادات المحببة لله تعالى، ولقد فرضها سبحانه وتعالى لكي يستجيب للمسلمين ما يتمنون، وهنا نقدم دعاء استقبال عام جديد 2023 :

  • اللهم عام جديد من عمري قد أقبل فاجعله حاملاً للخير تاركاً للشر مبشراً بالعطاء تاركاً للعناء واعداً بالأفضل ومزيناً بالأجمل فإنك الكريم.
  • اللهم عام جديد من عمري قد جاء فاجعله آيةً من آيات جمال الأيام وساعاتها، ورزق الحياة وفضلها، وكرم الدنيا وبهائها، واحفظني فيه بجميل حفظك وعنايتك فإنك الوهاب.
  • اللهم عام جديد من عمري قد أتى فاجعله طيباً مباركاً هادئاً يمتلئ بالخير والسرور والفرح والسعادة والحبور، فإنك القادر الكريم.

شاهد أيضا: دعاء نهاية السنة الميلادية 2023

دعاء العام الجديد مكتوب 2023

بدأ العد التنازلي لعام 2023، حيث بدأت هذه السنة بالرحيل ولم يبقى سواء أيام قليلة تفصلنا عن بداية عام جديد ومشرق، ويودع الناس أعوامهم بالأدعية، كذلك يستقبلون أعوام جديدة بالدعاء والتمنيات والرغبات، ومن هذا السياق نستعرض فيما يلي اجمل دعاء العام الجديد مكتوب 2023:

  • الحمد لله رب العالمين، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، وسبحان الله العظيم وبحمده ولا قوة إلا به، ما شاء الله كان وما شاء لم يكن، اللهم ربّنا هو حسبنا وعليك توكّلنا وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الذي أحيانا حتّى استقبلنا هذا العام الجديد، اللهم اجعله عامًا نستقبل فيه كلّ خيرٍ ورحمة، واجعله عام استقبال البركة من فضلك وجود كرمك.
  • الحمد لله الذي جعلنا بفضله أحياء حتّى عامنا هذا، الحمد لله عدد ما خلق وملء ما خلق، وعدد ما في السّموات وما في الأرض، اللهم زدنا في عامنا الجديد من رحمتك، وأنزل علينا من بركات السّماء، وأخرج لنا من خيرات الأرض، وارحمنا برحمتك فلا راحم لنا إلا أنت.

دعاء توديع عام 2023 واستقبال عام 2023

نقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من الأدعية الدينية التي تودعون بها عامكم الحالي وتستقبلون عامًا جديدًا، والأحرى بالمسلم أن يدعو الله تعالى في كافة المناسبات بما فيها قدوم عام جديد، ومن هذا السياق نقدم دعاء توديع عام 2023 واستقبال عام 2023:

  • مع قرب نهاية السنة اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائماً وأبداً اللهم الفرح الذي لا نهاية له اللهم قربك وحبك ورضاك والجنّة يارب.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنه خير و اكتب لنا ايام اجمل في السنه القادمه.
  • اللهم في نهاية هذا العام لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، اللهم ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على اللذين من قبلنا، اللهم وفي عامنا الجديد لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فلا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لا من لدنك رحمة إنك أنت الوهّاب، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضا: دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2023

أدعية نهاية العام

لا شيء يُضاهي سحر الدعاء في تحقيق كل ما يتمنى الإنسان ويرغب بحصوله، والدعاء هو وسيلة للتقرب من الله تعالى وبه تتغير الأقدار ويكتب المولى عزوجل كل الخير والحظ السعيد لكل من يدعوه، خاصةً في نهاية العام، وهذا يدعونا لتقديم في الآتي أدعية نهاية العام :

  • اللهم يارب الأرباب ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان.
  • وفِ نهاية السنة اللهُم إني لستُ سيء ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحيي بداخلي ما أماته الناس إتجاهك اللهُم أن حياتي رأساً علي عقب وتائه فِ المُنتصف فِ كُل شئ فَ رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر وإختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شئ وأنت رب كُل شئ.

اجمل أدعية استقبال العام 2023

هناك الكثير من طرق استقبال العام، لكن أفضلها هو الادعية، حيث يستقبل المسلم عامه الجديد وكله أمل بأن يكون الافضل من بين الأعوام السابقة، وفيما يلي إليكم مجموغة رائعة من اجمل أدعية استقبال العام 2023:

  • اللهم أسألك في آخر أيام العام وساعاته، وإقبال العام الجديد وابتساماته، بجميل عطائك وسعة فضلك وعظمة كرمك وجودك، ستراً على عيبي وغفراناً لذنبي وعافيةً لصحتي وقرباً إليك وعوضاً جميلاً عما مررت به من لدنك، فإنك الكريم.
  • يا خالق الكون وصانعه، وعارفاً القدر بخيره وشره وعالمه، أسألك في ساعات السنة الأخيرة وقدوم ساعات العام الجديد المنيرة، أن تصلح حالي وحياتي، وتداوي عيوبي وعلاتي، وأن تجعلني كما تحب أنت، فإنك القادر.

شاهد أيضا: دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة 2023

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد 2023 مكتوب كامل، وهي من أفضل الأدعية التي يُمكنكم ترديدها في نهاية هذا العام وبداية عامكم الجديد، على آمل الاستجابة وتقبلها من الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك

رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023 أحدث العبارات مكتوبةعبارات عن رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 وأجمل التهاني 
اللهم في آخر جمعة من عام 2023دعاء دخول سنة الجديدة 2023 مكتوب
خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2023اجمل خواطر عن العام الجديد 2023 للفيس وتويتر
رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2023صور عن رأس السنة 2023 صور تهنئة رأس السنة الميلادية
رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2023 للعائلة والأصدقاءكلمة يوم الخميس عن السنة الميلادية الجديدة 2023
مسجات رأس السنة الميلادية 2023 رائعة جداً للمخطوبينحكم التهنئة بالعام الميلادي الجديد 2023 وآراء أهل العلم