أهم الأماكن السياحية في الرياض 2023، تعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودي المتواجدة في الجانب الشرقي من هضبة نجد، وهي من أكبر المدن السعودية حيث تبلغ مساحتها 1435 كيلو متر مربع، حيث تعتبر منطقة الرياض من المناطق التي تحتضن العديد من الأماكن الترفيهية والحدائق التي تعتبر وجهة العائلات لقضاء أوقات الفراغ والاستمتاع بالمناطق الخلابة، كما وتعتبر الرياض من الوجهات السياحية التي يتوافد عليها العدد الكبير ن السياح من مختلف مناطق العالم فهي تضم عدد كبير من الأماكن السياحية في الرياض، فما أهم الأماكن السياحية في الرياض 2023.

أهم الأماكن السياحية في الرياض 2023

تزخر العاصمة السعودية الرياض بالكثير من الأماكن السياحية التي تعتبر جاذبة بشكل كبير للسياح اليها، وسوف نتعرف على بعض هذه الأماكن التي تعتبر مقصد الكثير من السياح في المملكة تابعونا.

  • حديقة الحيوانات: التي تعتبر من ابرز واكبر المعالم والاماكن السياحية في الرياض للعوائل، وتمتد على مساحة 16.000 متر، وتشمل كثير من الأشجار النخيل والصنوبر، ومطاعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للنساء والرجال، بجانب العاب الاطفال المتميزة ودورات المياه ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة في انحاء الحديقة.
  • وادي حنيفة في الرياض يعتبر وادي حنيفة من أكبر الأودية في المملكة العربية السعودية تصل مساحته نحو 80 كيلو متر مربع ويتميّز بكثرة الأماكن الخضراء والبحيرات المائية و يحتوي وادي حنيفة على العديد من المرافق التي توفر الراحة للزوار و يوجد به أيضاً بعض المطاعم ويتميّز بقربه من عدة أماكن سياحية أخرى مثل حديقة سويدان و بعض الأسواق التجارية .
  • سفوري لاند بالرياض : تعتبر من أكبر الملاهي الخاصة للأطفال في الرياض وتحتوي سفوري لاند على العديد من الألعاب المتنوعة والمميزة ويوجد بها مسرح للأطفال كما تحتوي على ساحة جليد خاصة بالتزلج و يتوفر بها محلات بيع الحلوى والألعاب والهدايا التذكارية ويوجد بها بعض المطاعم الشهيرة .
  • ووتر سبلاش بارك في الرياض: تعتبر ووتر سبلاش بارك من أشهر معالم الرياض السياحية و تحتوى على العديد من الملاهي المائية منها المخصص للأطفال ومنها المخصص للكبار وتعتبر من الأماكن المفضلة لدي السياح و يوجد به أجنحة فندقية للنزلاء و تحتوي مطاعم على مستوى راقي والعديد من الخدمات الترفيهية الآخري .
  • مركز الملك عبدالعزيز: يعتبر مركز الملك عبد العزيز من أهم المعالم السياحية في الرياض ويعتبر وجهة حضارية وثقافية مميزة تنقل التاريخ الإسلامي بصورة مميزة ويحتوي المركز على العديد من الحدائق الخضراء والنوافير ويوجد بك مسجد الملك عبدالعزيز الذي يتسع لنحو 4200 فرد ويوجد به متحف لعرض تاريخ قبائل شبة الجزيرة العربية ويحتوي على مطاعم ومرافق للزوار .

أماكن سياحية في الرياض للعوائل 2023

من اهم الأماكن السياحية في الرياض 2023 التي يتوافد لها العوائل ومواطني المملكة العربية السعودية لقضاء أوقات الفراغ والاستمتاع به هي الحدائق، حيث تحتضن الرياض عدد كبير من الحدائق كأماكن سياحية، ومن هنا نعرض بعض من الحدائق، ومنها:

  1. حديقة الملك عبد الله: يعد منتزه الملك عبد الله من أفضل حدائق في الرياض للعائلات حيث يعتبر من اكبر منتزهات الرياض فيبلغ مساحته حوالي 320 ألف متر مربع ويضم 5 بوابات، ويمتلك أكبر نافورة في المملكة، وهي من الوجهات التي يتراود لها السياح في المواسم المعينة، حيث تضم حديقة الزهور الرائعة، والأشجار الجميلة.
  2. حديقة الشذى: وهي من الحدائق الجميلة والمليئة بالأشجار والأزهار، حيث تعتبر من الأماكن الترفيهية الجميلة، والهادئة والمريحة لكل من يذهب لها.
  3. حديقة الملقى: من الحدائق الجميلة المنظر و المريحة  في الرياض، حيث تتميز بامتلائها بالأماكن الخضرة، تعتبر من أكثر المناطق المريحة، والتي تدخل لقلب الماكث فيها الراحة والهدوء.
  4. حديقة العليا بالرياض: من الوجهات السياحية التي يتوافد اليها الكثيرون من خارج المملكة، وتعتبر من الحدائق التي يحب السعوديين الذهاب لها لجمالها، وجمال مناظرها الخلابة والمريحة لعين الناظر.
  5. حديقة الوطن: من أفضل الحدائق المتميزة بجمالها، حيث تعتبر من الوجهات السياحية للكثير من السياح، وتعتبر منطقة ترفيهية يتراود عليها المواطنين للتمتع.

تعتبر عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض من الوجهات السياحية التي يتوافد لها العدد الكبير من السياح فهي تضم عدد كبير من الأماكن السياحية التي تميزت بجمالها والتي تميز بأنها تمتع عين الناظر لها، فلقد عرضنا ما افضل الأماكن السياحية في الرياض 2023 فالمولات والأبراج و المناطق الترفيهية و غيرها جميعها من الأماكن السياحية في الرياض.