فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023، ينتظر الإماراتيون بشغف كبير حلول تاريخ الثاني من شهر ديسمبر وذلك من أجل القيام في تجديد الإحتفال في الذكرى الوطنية الكبيرة بالنسبة لهم، وهي ذكرى قيام دولة الإمارات في تاريخ 1971 بإتحاد السبع إمارات المتمثلة في كلاً من إماراة أبو ظبي، وإمارة دبي، وإماراة الشارقة، وإمارة عجمان، وإمارة أم القيوين، وإمارة رأس الخيمة، وإمارة الفجيرة، وإعلان قيامهم من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، على أنهم دولة متحدة ويسري بداخلها نظام حكم واحد، وأحب الكثير التعرف على فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023، والتالي الرد على هذا.

متى اليوم الوطني الإماراتي 2023

يتمثل يوم الجمعة المقبل المتمثل كونه الثاني من شهر ديسمبر على أنهُ هو اليوم الوطني صاحب ذكرى الواحد والخمسون، على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في إتحاد السبع إمارات سوياً، وإعلانهم على أنها عبارة عن دولة واحدة تقع أسفل نوع حكم موحد.

شاهد أيضاًمن هو مؤلف النشيد الوطني الاماراتي وأهم المعلومات عن عارف الشيخ

شعار اليوم الوطني الاماراتي 51

منذُ عام 1971 ميلادي ودولة الإمارات تخرج في تاريخ الثاني من شهر ديسمبر المتمثل على أنهُ يوم ذكرى إعلان اليوم الوطني الإماراتي، في شعار جديد، هذا الشعار يكون مستوحى من شيء يمثل رمز كبير للدولة، وفي كل عام من ضمن الأعوام يكون هناك تجديد للشعار، وأحب الكثير التعرف على شعار اليوم الوطني الاماراتي 51، وفي صدد الرد على هذا، فإن الشعار متمثل في ( روح الاتحاد)، وهذا الشعار جاء من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

شاهد ايضاًما معنى الوان علم الامارات وكم لون في علم الإمارات

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023

تقوم لجنة موكلة من قبل السُلطات العُليا المتواجدة داخل دولة الإمارات، في التحضير كل عام للخروج في يوم وطني مليء في الفعاليات الجديدة، التي تدل على اعتزاز وفخر المواطن الإماراتي في نفسه، ويتمثل هذا اليوم الوطني على أنهُ عبارة عن إعلان عن الإنجازات التي حققتها البلاد لكافة الدول العربية والغربية، وأحب الكثير التعرف على فعاليات اليوم الوطني الاماراتي، والتالي الرد على هذا:

  • القيام في تزيين كافة المرافق العامة المتواجدة في دولة الإمارات في أعلام دولة الإمارات وفي ملصقات تدل على شعار روح الاتحاد الذي تم اختياره لهذه الذكرى الوطنية.
  • القيام في ارتداء الملابس التراثية لدولة الإمارات، من قبل الإماراتيين.
  • الألعاب النارية التي سوف تضيء سماء منطقة كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة خلال فعاليات اليوم الوطني.
  • القيام في إعداد مهرجان الشيخ زايد التراثي في إمارة أبو ظبي، هذا المهرجان الذي سوف يشتمل على كافة أنواع التراث الذي يدل على تاريخ دولة الإمارات، منذُ نشأتها وحتى يومنا هذا.
  • سوف تشتمل الفعاليات الخاصة في دولة الإمارات على عروض ترفيهية وذلك في الفترة من 1 ولغاية 3 ديسمبر، والتي تشمل المهرجين والعروض الموسيقية الحية وعروض السيرك والتمائم.
  • قيام المحلات التجارية ومراكز التسوق من إطلاق مجموعة كبيرة من العروض التجارية على المنتجات التي تستهدفها، إحتفالاً وإعتزازاً في المناسبة الوطنية الإماراتية الكبيرة.
  • القيام في مجموعة من الحفلات الغنائية الضخمة، والتي تستهدف كلاً من الفنان حسين الجسمي، والفنانة بلقيس فتحي، والفنان فؤاد عبد الواحد، والفنان حمد العامري.

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023، وذلك من اجل التعرف على الجدول الوطني الإحتفالي الذي سوف يتم في دولة الإمارات.