تحميل السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi، توجد العديد من التقنيات الحديثة والأدوات الحديثة التي ظهرت مؤخرا والتي تخص النظام التعليمي، وتخص التعلم النشط تحديدا، وهذه التقنيات تسهل على المعلم الكثير من الأدوار التي يمكنه القيام بها في الغرفة الصفية، وتجعل الطالب أكثر شوقا وحبا للعملية التعليمية، من خلال وجود العناصر التكنولوجية والتقنية في مجال التعلم، والتي لها دور كبير ومهم في ذلك، وهنا سنتعرف على كيفية تحميل السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi.

ما هي السبورة الفنلندية او السبوره البيضاء whiteboard fi

السبورة الفنلندية – Whiteboard Fi عبارة عن سبورة بيضاء موجودة على الإنترنت، يمكن الوصول إليها من خلال الاتصال بالإنترنت والدخول للرابط المخصص للوصول إليها، وهو ما يميزها من بين الأدوات الحديثة والتكنولوجية في التعليم.

ومطور السبورة الفنلندية سيباستيان لاكسيل، وهي جاءت من فكرة مساعدة المتواجدين في نفس الصف التعليمي للمشاركة على سبورة واحدة.

تعد السبورة الفنلندية – Whiteboard Fi أداة مهمة ومفيدة جدا للمعلمين في مساعدة الطلبة، ومراقبة ما يقومون به ومعرفة التفاصيل المختلفة الخاصة بالطلاب الموجودين، ويعد رابط Whiteboard Fi من أكثر الروابط المنتشرة عبر الإنترنت والتي يتم البحث عنها في العملية التعليمية، وذلك مقارنة بالبرامج الأخرى.

وتوفر السبورة الفنلندية صفوف افتراضية لاستكمال العملية التعليمية عبر الإنترنت، فهي سبورة واحدة للمعلم وللطلاب، حيث أنه يمكن مشاركتها مع 50 مشترك على الأقل، ويتابعهم المعلم بشكل بسيط وبكل دقة.

تحميل السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi

تعد السبورة الفنلندية البيضاء whiteboard. fi من أهم الأدوات التعليمية الالكترونية، والتي تستخدم عبر الإنترنت بكل مجانية وسهولة وتوفر الكثير من التقنيات ويمكن الحصول عليها على الأجهزة المختلفة والتي منها الكمبيوتر والهواتف الذكية، ويمكن تحميل السبورة الفنلندية البيضاء whiteboard. fi من خلال اتباع الخطوات الآتية، والتي تتم بكل سهولة: 

  • يجب أولا الدخول للموقع الالكتروني الرسمي للسبورة الفنلندية البيضاء
  • ويتم النقر على “تحميل” من الموقع الرسمي وهي افضل الطرق
  • ثم يتم إنشاء صف جديد أو New class وهي موجودة في الوجهة الأولى للموقع 
  • يتم اختيار “اسم المستخدم” ووضع الخيارات المناسبة
  • النقر على إنشاء Create Room
  • ثم يتم نسخ الرابط الذي يظهر، ويتم مشاركته مع الطلبة الذين يتم مشاركتهم في التعليم عن بعد
  • يقوم الطالب بنسخ الرابط والانتقال له عبر المتصفح
  • يتم اختيار “الاسم المخصص”
  • يمكن للطالب عندها أن يقوم بتحميل البرنامج بالفعل

شاهد أيضا: موعد اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2023 كافة المحافظات

شرح لطريقة استخدام السبورة

تعتبر السبورة الفنلندية – Whiteboard Fi من أهم الوسائل التعليمية التي تستخدم في العديد من المجالات التعليمية، والتي تحتاج صور او شرح أو مخططات مفاهيمية بكل سهولة، وهنا سوف نتعرف على طريقة استخدام السبورة الفنلندية – Whiteboard Fi، والعديد من الأمور التي يمكن استخدامها فيها، من خلال هذا الفيديو.

شاهد أيضا: جامعة القصيم البوابة الالكترونية تسجيل دخول الطلاب

مميزات السبورة الفنلندية البيضاء whiteboard fi

توجد العديد من المميزات الي تمتاز بها السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi، والتي جعلتها من أهم الأدوات التعليمية التي يمكن أن تساعد المعلم في الشرح والتعليم، وفي الوصول للمعلومات بكل سهولة وتكنولوجيا مميزة، وهنا نضع مميزات السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi:

  • من أهم ما يميزها السهولة في الاستخدام من قبل المعلمين والطلبة
  • يمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال الاشتراك في الإنترنت
  • ومن المميزات في البرنامج أنه مجاني بشكل تام، ويتم شراء العديد من الصفوف بدون أي تكلفة إضافة وهو مناسب للمعلمين
  • توفر السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi الخصوصية لجميع المستخدمين، لأنه يتم حذف جميع المعلومات الموجودة بعد الانتهاء من الجلسة والحصة ويحافظ على جميع البيانات للمشتركين
  • التمتع بالعديد من الصلاحيات التي يحتاج لها المعلم في الحصة فيضيف أشخاص ويخرجهم ويحافظ على الجودة المطلوبة للعملية التعليمية
  • يوفر البرنامج للمشتركين الكثير من الأدوات التي تساعد في جعل العملية التعليمية أكثر سهولة ومتعة لأنه يمكن إضافة الصور والأساليب المميزة في التعلم، وتوضيح المفاهيم

رابط تحميل السبورة الفنلندية البيضاء whiteboard. fi  

تعتبر السبورة الفنلندية البيضاء من أهم أنواع الأدوات الالكترونية المستخدمة للتعليم، وهي تساعد الطلاب والمعلمين في العديد من التقنيات الالكترونية، ويمكن الحصول على السبورة الالكترونية، عبر الإنترنت وذلك بتحميلها عبر الإنترنت، وهنا سوف نضع الرابط الذي من خلاله يمكن تحميل السبورة، والدخول إليه من “هنا“.

ومن خلال الدخول للرابط والوصول للسبورة الفنلندية يمكن إرسال الدعوة للطلاب لضمهم للصف التعليمي، والتمكن من مشاركة المعلومات عبر السبورة ومتابعة المعلم للطلاب بكل سهولة ودقة.

شاهد أيضاك استخدم حروف الجر التالية في جمل تامة مضبوطة بالشكل

تعرفنا هنا كيف يمكن تحميل السبورة البيضاء الفنلندية whitboard fi، والتي تعد من أهم اللوحات الموجودة والتي يمكن الحصول عليها بكل سهولة، كما أنه من المهم التعرف على الكثير من المعلومات اللازمة والتي تخص آلية عمل اللوحة والتعامل معها ليسهل على المعلم والطالب استخدامها.