أفضل الأماكن السياحية في مدينة الكويت، تعد دولة الكويت من الدول العربية المهمة والسياحية، حيث أن فيها العديد من الأماكن السياحية المختلفة الموجودة في العاصمة الكويت، ومن أكثر ما يميز الكويت هو وجود الأماكن السياحية المختلفة، والتي يمكن زيارتها والتوجه لها لأجل الترويح عن النفس والاستجمام، وهناك الكثير ممن يرغبون في معرفة أفضل الأماكن السياحية في مدينة الكويت، والتي يمكن أن يتم التعرف عليها من خلال ما سنذكره من أماكن هنا.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة الكويت

توجد العديد من الأماكن السياحية في مدينة الكويت، وهذه الأماكن لها أهمية كبيرة جدا في توجه السكان من داخل الكويت إليها والاستمتاع بها، وزيارتها من الدول العديدة من خارج الكويت، وهنا نضع أفضل الأماكن السياحية في مدينة الكويت:

  • برج الحمراء: معلم سياحي مهم ومعروف جدا في الكويت، وهو  من الأبراج التجارية في الكويت وفي منطقة الخليج بالكامل، ويصل ارتفاع برج الحمراء 414 متر، وهو أطول بناء على الإطلاق في الكويت، وهو معلم سياحي مهم في الكويت.
  • متحف الكويت الوطني: من الأماكن السياحية المهمة والمعروفة في الكويت، وقد تم افتتاحه في العام 1986م، وهو واقع بمحاذاة سواحل منطقة المباركية في عاصمة دولة الكويت، ويقوم بعرض تاريخ الكويت وما فيه من مهن حرفية عظيمة
  • برج التحرير: من أهم الأماكن الموجودة في الكويت، وتدل على التحرير الكويتي، كما أنها رمز لعودة البلاد إلى النصاب السابق الخاص بها، ومن أهم المعالم السياحية في الكويت، وهو خامس أطول برج للاتصالات موجود على مستوى العالم، ويحتل المرتبة الثانية في الكويت من حيث الارتفاع
  • المسجد الكبير: من أهم المساجد الموجودة في الكويت، وهو معلم أثري مهم جدا، كما أنه يحتل مساحة مهمة وتصل المساحة التي يقع عليها المسجد 45.000 متر مربع، وهو من المعالم البارزة في الكويت.

شاهد أيضا: افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت والاماكن السياحية في الكويت

الأماكن السياحية في الكويت المسافرون العرب

يقصد الكثير من العرب في سفرهم دولة الكويت، وذلك لما فيها من معالم سياحية مهمة ومميزة، ولما فيها من مناظر جميلة يستمتع بها السائح، والتي يمكن اعتبارها أماكن سياحية مميزة، وهنا نضع أجمل وأهم الأماكن السياحية في الكويت، وهي كما يلي:

  • أبراج الكويت: عبارة عن ثلاثة أبراج موجود في مدينة الكويت، وهي موجودة على جرف ناتئ في منطقة الخليج العربي، وتم افتتاح أبراج الكويت في شهر مارس من العام 1979م، وهي من أهم رموز السياحة في الكويت، والتي يتجه لها السياح لمشاهدتها في العاصمة الكويت.
  • جزيرة فيلكا: من الجزر المهمة في الخليج العربي، وهي موجودة على بعد 20 كيلو متر من ساحل مدينة الكويت، في الجزء الشمالي منه، وتغطي مساحة مقدارها 24 كيلو متر، وهي عبارة عن مكان سياحي له أهمية تاريخية وسياحية كبيرة جدا، كما أنها واجهة ثقافية مهمة في الكويت.

شاهد أيضا: اماكن سياحية في الدمام للعائلات

اماكن في الكويت

توجد في دولة الكويت مجموعة من الأماكن السياحية المختلفة والترفيهية، والتي لها أهمية كبيرة في جذب السياح، وهؤلاء السياح يبحثون عن الأماكن المختلفة التي يمكن زيارتها في الكويت، وهنا نضع أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في الكويت، وهي كما يلي:

  • جزر الكويت: وهي جزر تتميز بالجمال الساحر والجذاب، والمناظر الطبيعية المختلفة التي تحيط بها، حيث أنها من أجمل الأماكن التي يمكن الذهاب لها للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء.
  • شواطئ الكويت: حيث أنها من الأماكن الموجودة في الكويت، والتي تجذب السياح لها، وبها يتم الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة ويمكن السباحة في البحر.
  • حدائق الكويت: توجد العديد من الحدائق المميزة والمعروفة في الكويت، والتي بها حياة بعيدة عن العديد من المباني الضخمة، والأماكن التي تكون فيها حركة المرور كثيفة، فهي مكان للهدوء والتمتع بالطبيعة.

شاهد أيضا: قائمة اماكن معرض أهلاً رمضان 2023 واسعاره

أهم المعالم في الكويت 2023

توجد العديد من المعالم المهمة والمعروفة في دولة الكويت، حيث أن هناك الكثير ممن يرغبون بزيارة أجمل وأهم الأماكن في الكويت، وهذه الأماكن لها أهمية كبيرة جدا، وهنا نضع أهم المعالم الموجودة في الكويت في العام 2023، والتي يمكن زيارتها واكتشاف السعادة فيها:

  • الجزيرة الخضراء: من أجمل الجزر في الكويت، وهي جزيرة اصطناعية وعبارة عن منتجع ترفيهي، وتمتد من الجزيرة على طول الساحل، فهي ممتدة من الشويخ حتى رأس الأرض، وفيها العدد من الصخور الطبيعية، وهي موجودة من إمارة الفجيرة الواقعة في الإمارات. 
  • برج الحمرا في الكويت: وهو عبارة عن برج ومجمع تجاري ويتبع هذا البرج شركة الحمراء العقارية، كما أنه يعتبر أطول ناطحة سحاب في الكويت، وله تصميم فريد ومميز، لشكله المخروطي الذي يتميز به.

تعرفنا هنا على أفضل الأماكن السياحية في مدينة الكويت، والتي تعتبر من الأماكن السياحية المهمة والمعروفة والتي يمكن أن يتم زيارتها في الكويت، والتي يمكن التوجه إليها والاستجمام والشعور بالسعادة من خلال التواجد في هذه الأماكن السياحية.