ما هو حساب الذهب في البنك الأهلي، يعد البنك الأهلي من البنوك العريقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث أنه من أهم البنوك التي لها أهمية كبيرة جدا، ولها مكانة كبيرة جدا بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومن المهم التعرف على أن هناك العديد من المزايا المختلفة التي يقدمها البنك الأهلي، والحسابات المتنوعة التي لكل منها مزايا محددة، وهنا سنتعرف ما هو حساب الذهب في البنك الأهلي.

ما هو حساب الذهب في البنك الأهلي

توجد العديد من الحسابات المختلفة التي يكن فتحها في البنك الأهلي، والتي لكل منها العديد من المزايا المهمة والمعروفة، كما أنه من أهم الحسابات التي ظهرت هو حساب الذهب.

ويعد حسا بالذهب في البنك الأهلي حساب بدون أجل، حيث أن هذا الحساب يقدم للعميل إمكانية البيع والشراء والسحب للسبائك المختلفة من فئة الجرام، وحساب الذهب يسمح للمواطنين أن يبيعوا ويشتروا السبائك الذهبية التي يبدأ وزنها من 10 جرام، ويتم ذلك بطريقة منظمة مواعيد محددة خلال أيام الأسبوع وبجدول مواعيد يومي.

وتتم جميع عمليات البيع والشراء وفقا للشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وقد انطلق حساب الذهب في البنك الأهلي من العام 2020م.

وجاء ظهور هذا النوع من الحسابات في البنوك ضمن خطوات تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية تطير القطاع المالي من جميع النواحي والتي تخدم المواطن واقتصاد الدولة.

كيف افتح حساب ذهب في البنك الأهلي

توجد العديد من الخطوات البسيطة التي يمكن أن يتبعها المواطن حتى يقوم بفتح حساب ذهب في البنك الأهلي، حيث أن ذلك يتم من خلال اتباع الخطوات الآتية والتي سوف نقوم بوضعها هنا:

  • يتم الدخول للموقع الالكتروني الخاص بالبنك الأهلي السعودي من “هنا
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالفرد ويجب أن تكون سارية، ويتم إدخال رقم الجوال وتاريخ الميلاد
  • يجب التأكيد على أن العميل ليس مقيم مطلوب منه دفع ضرائب
  • ثم يتم إدخال رمز التحقق المرئي

شاهد أيضا: شقق البنك الأهلي 2023 وطريقة الحصول عليها

أهلية وشروط حساب الذهب البنك الاهلي

توجد العديد من الشروط المهمة التي وضعها البنك الأهلي والتي تخص العميل حتى يتمكن من فتح حساب الذهب البنك الأهلي، وهنا نضع الشروط التي وضعها حساب الذهب البنك الأهلي، وهي كما يلي:

  • لا يكون عمر العميل الذي يريد فتح الحساب أقل من 18 عام
  • من الممكن أن يتم فتح حساب الذهب لجميع الأفراد السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية
  • أدنى حد لمعاملات البيع والشراء 10 جرام ذهب
  • لا يمكن أن يمتلك العميل أكثر من حساب ذهب واحد
  • لا يسمح للعميل بأن ينقل الصفقات الخاصة بعمليات الشراء والبيع للذهب من حساب لحساب جاري آخر بداخل المملكة العربية السعودية
  • إذا قام العميل بسحب واحدة من سبائكه من حسابه فلن يتمكن بعد ذلك من إعادتها لحسابه مرة أخرى أو القيام ببيعها للبنك بل عليه بشراء واحدة أخرى من البنك إن أراد ذلك
  • الودائع الوحيدة المقبولة في حساب الذهب هي السبائك المقدمة من البنك نفسه

رسوم تخزين الذهب البنك الأهلي

تعتبر الرسوم الموجودة في البنك الأهلي والتي تخص حساب الذهب مختلفة، حيث أن منها رسوم تخص عملية التخزين، ومنها رسوم عملية نقل الذهب، وهناك العديد من الحالات التي يتم فيها التخزين وعندها تتوقف الرسوم، وذلك يعتمد بشكل أساسي على متوسط الرصيد الشهري للعميل.

كما أنه من المهم معرفة أن الرسوم يتم تسديدها بشكل شهري، وهناك معادلة يمكن من خلال استخدامها التعرف على الرسوم المختلفة للتخزين، وهي:

متوسط الرصيد الشهري × 0,0125 ريال أو 12.50، بحسب أيهما أعلى، وذلك بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة

رسوم النقل فهي تقدر بقيمة 250 ريال سعودي لكل سبيكة يتم نقلها من الخزينة الرئيسية للفرع، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة

ولا توجد هناك أي رسوم خاصة يفرضها البنك على العمليات المختلفة للبيع والشراء حتى يتم الاستفادة منها، بل هناك أسعار تنافسية من خلالها يتم إتمام الصفقات المختلفة بأسعارها الحقيقية.

شاهد أيضا: عروض البنك الأهلي الجديدة 2023 سيارات

التواصل مع خدمة عملاء البنك الاهلي السعودي

تعتبر خدمة العملاء في البنك الأهلي من أهم خدمات العملاء والتي بها يتم تقديم الخدمات الفنية المختلفة لمن يواجهون مشاكل مختلفة في البنك، أو لمن يرغبون في الاستفسار عن العديد من الأمور التي تخص الحسابات المختلفة.

ويمكن الاستفسار عن حساب الذهب وغيره مما يرغب العميل بمعرفته من خلال الاتصال على خدمة العملاء وذلك من الرقم المخصص لهم وهو: 966920001000

ويمكن أيضا التواصل من خلال إرسال البريد الالكتروني الخاص بمحتوى الاستفسار، وما يرغب العميل بمعرفته، وذلك عبر الموقع الالكتروني الخاص بالبنك الأهلي، ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط من “هنا“.

شاهد أيضا: استرداد رسوم تجديد الإقامة البنك الأهلي وكم مدة الاسترداد

تعرفنا هنا على ما هو حساب الذهب في البنك الأهلي، وعلى أهم المعلومات المختلفة التي تخص حساب ذهب، لكونه من أهم حسابات البنك الأهلي والذي له أهمية كبيرة جدا بالنسبة للكثير من المستفيدين منه في المملكة العربية السعودية.