تفاصيل محاولة اغتيال وزير البيئة الصومالي، في مرة أخرى تتعلق باغتيال وزير البيئة الصومالي، اليوم الأحد السابع والعشرين من نوفمبر من العام 2023م، أثار الأمر الكثير من المتابعين والمقربين منه، حيث أن هذه ليست المرة الأولى ولا الثانية بل إنه أمر تكرر في العديد من السنوات المختلفة، وقد نجا الوزير الصومالي من محاولة الاغتيال بكل بساطة، وهنا سوف نتناول أهم المعلومات المختلفة حول تفاصيل محاولة اغتيال وزير البيئة الصومالي.

تفاصيل محاولة اغتيال وزير البيئة الصومالي

أشارت العديد من التقارير الأولية في العاصمة الصومالية مقديشو أن هناك هجوم استهدف فندق قريب من محيط القصر، وهو قصر يتواجد فيه شخصيات من كبار المسؤولين المتواجدين في الدولة منهم النواب والوزراء.

حيث أن هناك العديد من التفجيرات التي تعد اختراق خطير في شبكة أمن القصر الرئاسي وفي محيطه، وهو ما ذكره المراقبين، المتواجدين في المكان.

وفي إفادة للضابط محمد عبدي فإنه أكد أن المهاجمين قد اقتحموا فندق فيلا روز، وهو قريب من القصر الرئاسي، وكان اقتحامهم بالمتفجرات والبنادق، ولم يتم تحديد عدد الأشخاص المهاجمين.

وفي شهادة وإفادة للأشخاص المتواجدين في المكان فإنه قد تم سماع جوي إطلاق نار كثيف في الموقع، والذي فيه يتواجد منزل وزير الأوقاف مختار رويو علي.

نجاة وزير البيئة الصومالي من تفجير هز مقديشو

في تغريدة لوزير البيئة الصومالي على التويتر ذكر فيها أنه نجا من التفجير الذي هز مقديشو، حيث أنه غرد على حسابه قائلا: “أنا بخير، نجوت من تفجير إرهابي استهدف مكان إقامتي، فندق فيلا رويز”

وقد هز انفجار وسط العاصمة الصومالية مقديشو، مساء اليوم الأحد السابع والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2023، وقد سمع دوي الانفجارات في محيط القصر الرئاسي.

ومما أكدته الجهات المختصة أن الهجوم استهدف فندق قريب في محيط القصر، ويقيم فيم كبار المسؤولين منهم النواب والعديد من الوزراء.

شاهد أيضا: تفاصيل اغتيال لقمان سليم من هو لقمان سليم ويكيبيديا

عمليات عسكرية تسبق محاولة الاغتيال

وكان في وقت سابق وبالتحديد يوم السبت السادس والعشرين من شهر نوفمبر قد قتل العشرات من الإرهابيين، وكان ذلك ضمن العديد من العمليات العسكرية التي أعلن الجيش الصومالي عن تنفيذها، وكان ذلك بالتعاون بين قوات محلية ومع شركاء دوليين جنوب الصومال.

وفي حديث لنائب وزير الإعلام الصومالي السيد عبد الرحمن يوسف العدالة في خلال المؤتمر الصحفي، فإنه يوم السبت قد حقق هجوم مخطط أسفر عن مقتل 100 عنصر من حركة الشباب الإرهابية.

وقد كان الهجوم قد استهدف مكان يتواجد فيه أكثر من 200 عضو من حركة الشباب من بينهم 12 من القادة، وكان الجيش الصومالي قد كثف العمليات التي يقوم بها مؤخرا ضد حركة الشباب الإرهابية وقد أسفرت العمليات التي تمت في ثلاثة أيام عن مصرع ما يزيد عن 160 إرهابي.

شاهد أيضا: تفاصيل اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس

تناولنا هنا تفاصيل محاولة اغتيال وزير البيئة الصومالي، وأهم المعلومات التي تتعلق بهذه المحاولة التي كادت تودي به، حيث أنها محاولة لاغتياله مثل المحاولات السابقة التي حاول العديد من الأشخاص القيام بها.