كم بطاقة صفراء توقف اللاعب، يتواجد للعبة كرة القدم عُشاق من مختلف دول العالم، وتم وصف هذه اللعة على أنها عبارة عن سياسة باردة، إذ تُمثل هذه اللعبة قوة كبيرة في عالم السياسة، ولكن بطرق مخفية، ويهتم الجميع في هذه اللعبة، وبالتزامن مع هذا الوقت الذي نشهده والذي يتمثل في الوقت المستقبل لبطولة كأس العالم للعبة كرة القدم، هذه البطولة التي تُقام مره كل أربعة أعوام، بدأ الكثير يتساءل حول الكثير من الأمور التي تتبع هذه اللعبة، من ضمنهم قانون البطاقة الصفراء، والتالي كافة المعلومات حول أمر كم بطاقة صفراء توقف اللاعب.

بعد كم بطاقة صفراء توقف اللاعب

إن لعبة كرة القدم تُقام وفق مجموعة كبيرة من الأنظمة والقوانين التي تقرها الفيفا على اللاعبين من أجل تيسير أمور سير اللعبة دون حصول أي مشاكل قد تؤثر سلباً على طريقة اللعب أو على طريقة حُسبان الأهداف، ومن ضمن القوانين الموضوعة في لعبة كرة القدم، هو قانون البطاقات الصفراء والبطاقات الحمراء، وهذه البطاقات تُعطى من قبل الحكم المتواجد داخل اللعبة للاعبين الذين يقوموا في تجاوز قوانين اللعب، وتساءل الكثير من عُشاق كرة القدم معرفة كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر بعد كم بطاقة صفراء توقف اللاعب، وفي صدد الرد على هذا فإنه في حين تلقي اللاعب لخمسة من البطاقات الصفراء مما ينتج عن ذلك إيقاف مباراة واحدة.

شاهد أيضاًالفرق الافريقية المتاهلة لكاس العالم 2023 في مونديال قطر

 ما هي بطاقات الجزاء ويكيبيديا

يتواجد في نظام لعُبة كرة القدم نوعين من البطاقات التي تكون في حوذة الحكم القائم في تحكيم المُباراة التي تُلعب، وهذه البطاقات يُطلق عليها مسمى بطاقات الجزاء، ولهم لونين، ولكل لون من ألوان البطاقات استخدام خاص فيها، يتمثلوا في:

  • البطاقة ذات اللون الأصفر: ترمز إلى نوع من الإنذار.
  • البطاقة الحمراء: تشير وترمز إلى الطرد بشكل مباشر من المباراة ويتمثل عقابها بالحرمان من اللعب بمباراة واحدة فقط.

شاهد أيضاًمن هو مدرب منتخب الكاميرون في مونديال ١٩٨٢

كرت اصفر إنذار

يتمثل الكرت الأصفر المتواجد في البطاقات التي تكون في حوذة الحكم، على أنها عبارة عن إنذار يُعطى للاعب فقط، وفي حال قيامه في تكرار نفس الخطأ أو خطأ مُشابه لهُ فإن الحكم يقوم بالإستغناء عن الكرت الأصفر، ويلجأ إلى إستخدام البطاقة الحمراء، التي بدورها ينتج عنها العقاب الذي يفيد بالتغيب للاعب عن الكثير من المباريات التي تصل إلى 10 مباريات.

شاهد أيضاًما هي ملاعب مونديال قطر 2023

المخالفات التي تستوجب الطرد أو الإنذار في كرة القدم

يحكم اللاعبين في لعبة كرة القدم مجموعة كبيرة من القوانين والإنذارات التي وضعت من قبل الفيفا من أجل رعاية كافة الأنظمة التابعة إلى اللعبة، وضمان أمر سريان اللعبة دون تواجد أي مشاكل تقوم على التأثير على سير اللعبة بروح رياضية كبيرة، وأحب الكثير التعرف على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على ما هي المخالفات التي تستوجب الطرد أو الإنذار في كرة القدم، والتالي كافة المعلومات حول أمر الرد على هذا:

  • إن كان اللاعب مذنب أو قام في سلوك مخالف للسلوك الرياضي ولا يتعلق بالروح الرياضية، فيتم تحذيره من قبل الحكم من خلال استخدامه للبطاقة الصفراء.
  • وقيام اللاعب الذي تم إنذاره وفق للتصرف الخاطئ الذي قام فيه ببطاقة صفراء، في الاعتراض على هذه البطاقة ومجادلة الحكم، فإن الحكم يقوم بإعطائه بطاقة صفراء آخرى.
  • وفي حال قيام اللاعب في الإصرار على إرتكاب الأخطاء التي تخالف القوانين المختصة في أمر لعبة كرة القدم التي نصتها لوائح هيئة رعاية كرة القدم العالمية الفيفا، فإنه يُعطى بطاقة صفراء.
  • يُحذر اللاعب في بطاقة صفراء في حال قيامه بإضاعة الوقت أو تأخير إستئناف اللعب من خلال قيامه ببعض الأفعال المتمثلة في تنفيذ الركلات أو رميات التماس، حتى يضمن الفوز وخسارة الفريق المنافس يُعطى بطاقة صفراء.
  • وتُعطى البطاقة الصفرار أثناء عدم مراعاة اللاعب للمسافة التي تم النص عليها قوانين الفيفا التي يجب أن يبتعد بها عن لاعب الخصم الذي يقوم بتنفيذ ركلة ركنية لفريقه.

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على كم بطاقة صفراء توقف اللاعب، وذلك من أجل التعرف على طريقة اللعب الخاصفة في لُعبة كرة القدم.