من هو أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا الجديد، في لحظات مهمة جدا لكل دولة من الدول أدى رئيس الوزراء الماليزي الجديد أنور إبراهيم اليمين الدستوري، وهذا بعد موافقة المجلس وحكام الولايات، حيث أن أنور إبراهيم كان من المعارضين وقاد العديد من الثورات والمعارضات المختلفة، وبعد استلامه للمنصب الجديد تساءل الكثيرون حول شخصيته، وهنا سنتعرف من هو أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا الجديد، وما هي المعلومات التي وردت حوله.

من هو أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا الجديد

يعتبر أنور إبراهيم من الشخصيات المعروفة جدا في ماليزيا، وله الكثير من القضايا المختلفة الموجودة في الدولة بالإضافة إلى العديد من المناصب التي تولاها، والتي انتهت أخيرا اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2023 باستلامه منصب رئيس الوزراء أنور إبراهيم، وهنا نضع السيرة الذاتية لأنور إبراهيم:

  • الاسم: أنور إبراهيم
  • تاريخ الميلاد: 10 أغسطس 1947م
  • مكان الميلاد: ماليزيا
  • العمر: 75 عام
  • الجنسية: ماليزي الجنسية
  • الديانة: غير معروف
  • العمل: حديثا رئيس وزراء، وهو سياسي ماليزي ونائب رئيس وزراء سابق، وشغل العديد من المناصب المهمة في الدولة، ومسبقا كان متوقع أن يخلف مهاتير في قيادة التحالف الوطني الحاكم، ولم يحدث بسبب خلاف بينهما في العام 1998م.

شاهد أيضا: من هو رئيس وزراء العراق الجديد ويكيبيديا

تعيين أنور إبراهيم رئيسا للوزراء في ماليزيا

في قرار رئاسي مهم أعلن القصر الملكي في ماليزيا اليوم الخميس الرابع والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2023م عن تعيين أنور إبراهيم رئيس للبلاد، وتم هذا القرار بعد موافقة الملك ومجلس حكام الولايات.

وجاء قرار تعيين أنور إبراهيم بعد عدة أيام من إعلانه في الفترة التشريعية الماضية أن تحالفه “باكاتان هارابان” قد تحدث مع الكتل الأخرى الموجودة في البرلمان، وله أكثر من 111 مقعد، وهذا مهم وكافي لتشكيل الحكومة القادمة.

شاهد أيضا: هل سيغيب ياسر الشهرانى عن كاس العالم بعد الاصابة ومن هو ياسر الشهراني ويكيبيديا

لماذا أُلقي أنور في السجن؟

يعد أنور إبراهيم من الشخصيات المعروفة في ماليزيا، وله الكثير من القضايا المختلفة الموجودة في الدولة، حيث أنه تولى منصب نائب رئيس الوزراء في التسعينات من القرن الماضي، وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي.

وكان أنور إبراهيم يطمح ويسعى للوصول لمنصب رئيس الوزراء، وذلك من العام 2018م، وكان أنور إبراهيم قد تم إلقاء القبض عليه ووضعه في السجن بسبب توجيه العديد من التهم له ومنها تهم الفساد والمثلية، والتي اعترض أنور عليها وذكر بأنها اتهامات وراءها دوافع سياسية.

رد فعل الماليزيين على تعيين أنور إبراهيم رئيسا للوزراء في ماليزيا

بعد إعلان القرار الرئاسي بتعيين أنور إبراهيم رئيس للوزراء في ماليزيا، عبر العديد من مؤيدي أنور إبراهيم عن أملهم من تمكن الحكومة بزعامة قائدهم أنور إبراهيم من تفادي عودة التوتر التاريخي بين كل من (عرقية الملايو والأغلبية المسلمة والأقليات العرقية ذات الجذور الصينية والهندية).

وقد أكدت مسؤولة العلاقات العامة في كوالالمبور على أن:

“كل ما نريده هو وسطية ماليزيا، وأنور يمثل هذا”، وذكرت: “لا يمكن أن يكون لدينا دولة منقسمة على أساس العرق والدين لأن هذا يعيدنا عشر سنوات أخرى للوراء”.

وذكر المحلل السياسي جيمس تشاي الموجود في معهد  إيساس يوسف اسحاق، في سنغافورة المجاورة أنه يرى في أنور إبراهيم أنه “الرجل الذي بمقدوره توحيد جميع الفصائل المتنازعة، ومن المناسب ظهور أنور في وقت الشقاق”.

وفي حديث للسلطات بعد التصويت في مطلع الأسبوع المقبل فإنه تم التحذير من تصاعد القضايا التي تتعلق بالتوتر العرقي، والتي انتشرت عبر المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي.

تعرفنا هنا على من هو أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا الجديد، وعلى أهم المعلومات التي لها أهمية كبيرة جدا بالنسبة للشعب الماليزي حول رئيسهم، بعد أن أدى اليمين الدستوري لرئاسة الوزراء اليوم الخميس الرابع والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2023.