سنتحدث في مقالتنا هذا اليوم عن أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية لعام 2023، حيث أن أغلب قوانين تنظيم مهنة المحاماة تفرض على المحامي شروطاً محددة لممارستها، أهمها حصوله على الشهادة التي تؤهله لممارسة المهنة المتمثلة بشهادة الدراسات القانونية وأن ينهي فترة التدريب المقررة وهي مدة عامين.

كما أوجبت تلك القوانين على المحامي أن يمارس مهنته في مكتب لائق يتناسب مع شرف المهنة.

وإذا ما نظرنا لأغلب مدننا العربية، فإننا نجد الكثير من اللوحات التي تحمل أسماء المحامين وتشير إلى مكاتبهم، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الإلكترونية تعج بأسماء تلك المكاتب.

 هل كل تلك المكاتب بنفس السوية في العمل؟

وهل تلك المكاتب تضم في فريق عملها محامين ومستشارين قانونيين بنفس السوية والخبرة والاحترافية؟

طبعاً لا، فالناس تتفاوت فيما بينها، وهنا نستطيع القول بأن هناك مكاتب تعتبر أفضل من مكاتب في الخبرة والجدارة القانونية.

لذلك سنركز في مقالتنا هذه على بعض الاختصاصات التي تقوم بها مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، إذ لا يمكن بمقالة واحدة أن نلّم بجميع الاختصاصات لضيق المجال.

أفضل مكتب محامي في دبي لعام 2023

إن إمارة دبي نتيجة تطورها الهائل وانفتاحها على العالم، قد نشأ فيها قطاعاً اقتصادياً ضخماً يشمل قطاع الأعمال التجارية، وقطاع العقارات، وقطاع الشركات، فمدينة دبي أصبحت عاصمة العالم التجارية، حيث أن أغلب الشركات العالمية قد افتتحت لها فروعاً في دبي، أو أصبح المركز الرئيسي لها في تلك الإمارة.

وإن مهنة المحاماة في إمارة دبي تتطلب جهداً إضافياً من المحامي في ثلاث نواحٍ، وهي:

  1. يجب أن يكون ملماً بالقوانين والأنظمة واللوائح الخاصة بإمارة دبي، حيث أن إمارة دبي لها خصوصية في تلك اللوائح، إذا أنها تنظم حياة مجتمع مصغر عن أغلب دول العالم، فأنت تجد ضمن المجتمع بإمارة دبي كافة الجنسيات العالمية.
  2. يجب أن يكون ملماً بالقوانين الاتحادية، فإمارة دبي هي جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة، والقوانين الاتحادية يتم تطبيقها عليها.
  3. يجب أن يكون ملماً بالقوانين الدولية، وخاصة ما يتعلق منها بالتجارة الدولية والشركات.

 لذلك فإن الحديث عن أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية لعام 2023 في دبي، يتطلب معرفة ما هو مكتب المحاماة الألمع في تلك المدينة، وما هي المواصفات المتوجب توافرها به.

وإن أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية في دبي يجب أن يضم فريقاً من المحامين والاستشاريين القانونيين المتمكنين في الأنظمة والقوانين التي ذكرناها سابقاً.

كما يجب أن تكون لديهم خبرة واسعة في كافة القضايا التي تواجههم بالإضافة لمقدرتهم على تقديم الاستشارات القانونية المختلفة، والتي تحتاج دراية ومعرفة واسعة بالقوانين المحلية والدولية.

وإذا ما كنت تبحث عن أفضل عن Lawyer  محامي في دبي فإن المكتب الأفضل والأنجح والذي يضم فريق عمل متكامل يستطيع تقديم المساعدة القانونية لك في أي دعوى تحتاجها أمام محاكم دبي، كما يقدم لك الاستشارات القانونية اللازمة في كل شؤونك، سواء كانت أحوال شخصية أو قضايا الطلاق أو القضايا الجنائية أو كانت تتعلق بشؤون عملك، أو بشؤون تجارتك، أو شركتك في دبي.

فإننا نقول لك وبكل ثقة بأن مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يستطيع تقديم كل ما تقدم بجدارة واحترافية قانونية عالية، إذ يمكنكم مراجعته أو الاتصال به على رقم الجوال: 00971589984123

 كما أن مكتب البلوشي يقدم خدماته في مدن الإمارات الأخرى وعلى رأسها مدينة أبو ظبي عاصمة البلاد، ولا ننسى شركات المحاماة الرائدة في دبي (Law firm) وعلى رأسها شركة البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي شرعي ممتاز في الأردن

إن مصطلح محامي شرعي نجده في الأوساط القانونية في المملكة الأردنية الهاشمية حيث أن هناك اختصاصين للمحامين، هما محامي شرعي ومحامي نظامي.

والمحامي الشرعي : هو المحامي الذي يحمل على إجازة بالشريعة الإسلامية أو الحقوق ويكمل دراسته العليا في الماجستير والدكتوراه في اختصاص الشريعة الإسلامية، وهذا المحامي يحق له المرافعة فقط في قضايا الأحوال الشخصية والمسائل العائلية.

أما المحامي النظامي : فهو المحامي الذي يحمل إجازة في الحقوق أو في القانون يكون ملماً بالقوانين الأردنية، ويستطيع أن يرافع في جميع الدعاوى القضائية باستثناء الدعاوى أو القضايا الشرعية.

وبالتالي فإن المحامي الشرعي يكون مختصاً فقط بالقوانين المأخوذة من الشريعة الإسلامية وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية، المتضمن الزواج والطلاق والوصايا والمواريث، أما المحامي النظامي فيكون مختصاً بكافة القوانين التي تصدرها المملكة الأردنية الهاشمية وفقاً لدستورها.

 وإذا ما كنت مقيماً في الأردن بالعاصمة عمان، وواجهتك إحدى القضايا الشرعية كقضية طلاق أو نفقة أو حضانة، وكنت بحاجة لمحامٍ شرعي، فإن المكتب الأفضل والأهم والذي يضم محامين شرعيين ونظاميين من ألمع المحامين على مستوى الأردن، هو مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يمكنكم الاتصال به أو مراجعته على العنوان التالي:

  • عمان – أم أذينة – شارع سعد بن أبي وقاص – بناء رقم 37 – الطابق الأول – مكتب رقم 10.
  • الاتصال من داخل الأردن: 0791365777
  • الاتصال من خارج الأردن: 0096279136777

استشارات قانونية من محامي سعودي خبير

 إن تقديم استشارة قانونية يعتبر من الأعمال المهمة المناطة بمكاتب المحاماة، حيث أن عمل المحامي لا يتوقف فقط على المرافعات أمام المحاكم وصياغة صحائف الادعاء واللوائح الاعتراضية، بل يتعداه إلى تقديم الاستشارات القانونية في كافة الاختصاصات.

فهناك استشارات قانونية جنائية، واستشارات قانونية مدنية، واستشارات قانونية تجارية، واستشارة شركات، واستشارة عمالية، واستشارة إدارية أو استشارة ديوان المظالم.

وإذا كانت لديك مشكلة ما في المملكة العربية السعودية، سواء أكنت مواطناً أو وافداً، واحتجت لاستشارة قانونية في ذلك الأمر، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يمكنه تقديم تلك الاستشارة بشكل احترافي، إذا لديه مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين القادرين على الإلمام بكافة جوانب مشكلتك أو قضيتك، وتقديم استشارة قانونية ناجعة لحل تلك المشكلة، إذ يمكنكم التواصل مع المكتب على العنوان التالي:

  • واتس اب عبر الرقم التالي:  00966595911136 
  • الاتصال المباشر بالمحامي على الرقم: 00966583117973

أو عبر البريد الالكتروني:  [email protected]

فمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يستطيع تقديم خدماته القانونية، وبالأخص الاستشارات القانونية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، سواء في مدينة جدة التي يقع فيها مركزه الرئيسي، أو في العاصمة الرياض، أو في المنطقة الشرقية وتحديداً في مديني الدمام والخبر، أو في مدينة مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

أفضل محامي بالرياض مرخص للاستشارات القانونية

إن مدينة الرياض كعاصمة للمملكة العربية السعودية تتطلب من المحامي الذي يعمل فيها جهداً أكبر من المحامين الذين يعملون في المدن الأخرى، إذ توجد في مدينة الرياض كافة المحاكم السعودية من أصغر محكمة إلى أكبر محكمة، بالإضافة إلى وجود المحاكم العليا فيها كونها العاصمة.

وهناك اختصاصات مهمة جداً لعمل المحامين والاستشاريين القانونيين في الرياض، فمن تلك الاختصاصات نذكر:

  1. اختصاص محامي جنائي الذي يختص بكافة الدعوى الجنائية كالقتل والسرقة المخدرات وما إلى ذل.
  2. وهناك محامي تجاري يكون اختصاصه في كافة القضايا التجارية سواء كانت تتعلق بالمتجر أو بالسجل التجاري أو بالعقود التجارية.
  3. وهناك اختصاص محامي شركات، وهو اختصاص هام جداً، حيث يستطيع محامي الشركات تمثيل الشركات أمام القضاء، وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة لها، والمساهمة في تأسيسها وتسجيلها وشهرها، كما أن له دور كبير أيضاً عند حلها وتصفيتها.
  4. وبالمقابل هناك محامي أحوال شخصية، وقد برز في الآونة الأخيرة محامية أحوال شخصية، فالمحاميات أظهرنَّ براعتهن في مسائل الأحوال الشخصية، ولعل أهم قضايا الأحوال الشخصية المنظورة أمام المحاكم السعودية هي قضايا الطلاق.
  5. ويضاف إلى ذلك اختصاص هام جداً، وهو اختصاص محامي قضايا عمالية، وذلك بسبب كثرة القضايا والمنازعات العمالية المعروضة أمام المحاكم، حيث يقوم محامي القضايا العمالية بتحصيل الحقوق العمالية، وبالأخص حقوق الفصل التعسفي وفقاً لأحكام نظام العمل السعودي.

وإذا ما أردت أن تعرف من هو أفضل محامي بالرياض وما هو أفضل مكتب محاماة فيه يكون مختصاً بالمحاماة والاستشارات القانونية، فإننا نقول لك بكل ثقة إنه مكتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث يمكنك الاتصال به على النحو التالي:

مقابل برج المملكة، برج القادة، شارع العليا، الرياض 12333، المملكة العربية السعودية، هاتف: 0545040509

محامي جدة الخبير والأشهر في السعودية

 حين نذهب إلى مدينة جدة عروس البحر الأحمر، ونبحث عن أفضل مكتب محاماة فيها، فإنه سيكون مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وحين نبحث عن أفضل محامي جدة فسيكون المحامي الموجود في مكتب الصحوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يمكنك التواصل معه عبر الرقم: 00966583117973

فهذا المكتب تأسس في مدينة جدة وتطور معها رويداً رويداً، حيث تم بناء اللبنات القانونية فيه لبنة فوق لبنة على مدى السنين.

لذلك إذا ما كنت مقيماً في المملكة العربية السعودية، أو مواطنا سعودياً، وكنت بحاجة إلى محام في أي قضية، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يستطيع تقديم المساعدة لك، ليس فقط على مستوى مدينة جدة، بل على مستوى المدن القريبة من جدة، وعلى رأسها مكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع.

كما أنه يستطيع تغطية كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث تجد لدى هذا المكتب كافة الاختصاصات، وسنذكر لكم منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • محامي قضايا جنائية وهذا المحامي متمكن وخبير في كافة الأنظمة الجنائية السعودية وعلى رأسها نظام الإجراءات الجزائية.
  • ومحامي قضايا تجارية وهو متمكن في كافة الأنظمة والقوانين التجارية كنظام السجل التجاري ونظام مكافحة التستر التجاري النظام العلامات التجارية.
  • وهناك محامي قضايا عمالية مختص في كافة قضايا الفصل التعسفي وتحصيل الحقوق العمالية وفقاً لنظام العمل السعودي.
  • بالإضافة إلى محامي قضايا أحوال شخصية وهو مختص في قضايا الزواج والطلاق والمواريث.
  • وهناك اختصاص يعتبر فريد في اختصاصات محامي قضايا الأحوال الشخصية، وهو محامي قضايا طلاق الذي بكافة قضايا الطلاق وما ينتج عنها من قضايا أخرى كقضايا النفقة والحضانة والزيارة.

 وفي ختام مقالتنا نرجو أن نكون قد وضحنا لكم أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية على مستوى بعض البلدان العربية، كالسعودية والأردن والإمارات، وذلك من خلال بيان الشروط المتوجب توافرها في تلك المكاتب حتى تصبح الأفضل.