موضوع عن عيد الاستقلال بالمغرب كامل، تُعد مناسبة عيد الاستقلال من ضمن أهم المناسبات الوطنية التي تتعلق في الكثير من الدول العربية والغربية وذلك لأن عبارة عن برهان كبير إلى قدرة الدولة من التخلص من هيمنة الاحتلال الغاشم على أرضها، ودلالة على البسالة الكبيرة التي تمتع فيها منتسبين الدولة من حكومة وشعب حتى استطاعوا أن يتخلصوا من أطماع الاحتلال، ومن ضمن الدول العربية التي تعرضت إلى هيمنة وشجع الدول الإستعمارية هي المغرب.

مقدمة موضوع عن عيد الاستقلال بالمغرب

تتمثل دولة المغرب على أنها من ضمن الدول العربية والإسلامية التي تواجدت في العالم العربي، هذه الدولة التي تتمتع في خيرات كثيرة جعلتها محط أطماع الكثير من الدول الاستعمارية، وكان لدولة فرنسا مطامع كبيرة بها، إذ رأت بها الفريسة التي لا ترفض أبداً وقامت مسرعه، بوضع هيمنتها عليها قبل أن تسبقها دولة أخرى من الدول الإستعمارية، لكن لم يُكن في الحسبان الخاص بها، أن دولة المغرب ممثلة في حكومتها وشعبها وجنودها يرفض الذل بُكل طُرقه، وأنهُ منذُ اليوم الأول لإستعماره وهو يسعى جاهداً ليحصل على حريته من مطامع الاستعمار الغاشم عليه.

شاهد أيضاًموضوع تعبير عن رسالة الى صديق تهنئة بالنجاح

موضوع عن عيد الاستقلال بالمغرب

رفض الشعب المغربي الاحتلال الفرنسي بشكل كبير، ولم يمر يوماً عليه وهو أسفل الاستعمار الفرنسي، إلا وكان الشعب المغربي يُفكر بطرق عديدة شأنها التخلص من هيمنة الاحتلال، ومع مرور السنوات واشتداد عود الشعب المغربي واتحاده مع حكومته، استطاعوا أن يرفضوا الاحتلال الفرنسي بكافة طُرقه وأن يصلوا إلى ما كانوا  يُخططوا لهُ من استقلال وهيمنة خاصة بهم، وتم إتخاذ تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1955 ميلادي، تاريخاً لإستقلال الشعب المغربي، إذ في هذا التاريخ تم الإعلان عن إنتهاء وصاية دولة فرنسا عن المغرب، وبموجب إنتهاء هذه الوصاية فقد نال الشعب المغربي الحرية الخاصة بهم، وأصبحوا في كل عام يقوموا في تخليد هذه الذكرى الوطنية، ويقوموا بالإحتفال بها، ومن مظاهر الاحتفال في هذه العطلة هو جعل هذا اليوم يوم عطلة رسمية، ويتم فعل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاحتفالات التي تتم في الساحات المتواجدة في دولة المغرب، إذ يتم إقامة حفل في القصر الإمبراطوري، وسير مجموعات كبيرة جداً من الشعب المغربي وهو حامل لعلم المغرب، وتوزيع الحلوى وفتح الأناشيد والمعزوفات الوطنية التي تتبع دولة المغرب، إعتزازاً وإفتخاراً في هذه المناسبة.

شاهد أيضاًموضوع تعبير عن المخترعات الحديثة للصف الخامس الابتدائي

خاتمة موضوع عن عيد الاستقلال بالمغرب

ينتظر المغربيون كل عام حلول ذكرى مناسبة عيد الاستقلال هذه المناسبة، التي تتمثل كونها من ضمن أهم المناسبات الوطنية التي تشهدها البلاد، إن تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر ما هو إلا يوم تكريم لكل شخص قام في التضحية من أجل أن تصل دولة المغرب إلى ما هي عليه الأن، وحتى يتم تذكير من حولها ببسالة مواطنينها، ولزرع حُب الوطن في نفوس أطفالها.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن الصناعات التقليدية للصف السادس

كلمة بمناسبة عيد الاستقلال بالمغرب

يتمثل تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام تاريخ ذكرى استقلال دولة المغرب، هذه الدولة التي استطاعت ببسالة جنودها وشجاعة شعبها أن ترفض هيمنة ووصاية دولة فرنسا عليها، والتالي كلمة بمناسبة عيد الاستقلال بالمغرب:

  • إننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقـلال غرّة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.
  • ارفع رأسك في اليوم هذا أنه يوم الافتخار ببلادنا المغربي.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.
  • في هذه الذكرى، ينبغي علينا جميعاً السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر.
  • في عيد الاستقلال، نستذكر ماضينا المشرف الذي نفخر به ونزداد عشقًا لهذا الثرى الذي نصونه بدمائنا.
  • أحيي هذه البلاد وقيادتها في عيد الاستقلال تحية ابن محب لوطنه الذي هو أمه وأبوه وكل شيء له في هذه الحياة.
  • ليس المهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن واستقلاله وحريته، فهي ما تصنع الكرامة الشخصية، كل عام وأنتم بخير.

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على موضوع عن عيد الاستقلال بالمغرب كامل، وذلك من اجل التعرف على طريقة كتابة موضوع تعبير.