اذكار التحصين من العين، تعتبر العين من الأمور التي تصيب الكثير من الأشخاص، حيث أنها حق وقد وردت في العديد من الروايات والقصص من الأثر، كما أنه من المهم التعرف على أنه لابد من الإيمان واليقين بالله عز وجل بأن الله هو الحامي والقادر على كل شيء، والذي بقدرته وقوته يتم حفظ الإنسان، وعلى المسلم أن يحصن نفسه أيضا بالقرآن الكريم وذكر الله عز وجل، وهناك أذكار لابد من قراءتها ومعرفتها، وهنا نضع اذكار التحصين من العين.

اذكار التحصين من العين

توجد العديد من الأذكار التي على المسلم أن يلتزم بها، كما أنه من المهم التعرف على أن لهذه الأذكار أهمية كبيرة جدا، وذلك من أجل أن يتم تحصين النفس، حيث أن تحصين النفس امر مهم ولابد من ان يقوم الإنسان به ويسعى لإبقاء نفسه محصنة لإبعاد كل أذى وشر، وهنا نضع اذكار التحصين من العين:

  • حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.
  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو ، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبي، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق.

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد

يعتبر تحصين النفس من الأمور المهمة والتي على كل مسلم أن يلتزم بها، حيث أنه من خلال تحصين النفس يمكن لكل مسلم أن يحفظ نفسه وأهله، كما أنه من المهم التعرف على أن هناك الكثير من الأدعية التي لها أهمية كبيرة في حفظ النفس، وهنا سنتعرف على اذكار التحصين من العين، وهذه هي أهم الأذكار والأدعية:

  • اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة. اللهم أخرج كل عين حاسدة حاقدة، وكل نفس خبيثة مبغضة لزوال النعم تمنّت، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أذهب ما حل بسبها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقة في الصدر.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام، اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم ان الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

توجد العديد من الأدعية التي يدعو بها المسلم ربه، وهذه الأدعية لها أهمية كبيرة حيث أنها تحمي المسلم من العين والحسد والسحر، والعديد من الأدعية المهمة والمناسبة والتي تحمي الإنسان من الشر ومن الحسد، وهنا نضع دعاء التحصين من العين والحسد والسحر، وما لهذا الدعاء من أهمية كبيرة:

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.
  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

إن الدعاء عبادة من أهم العبادات التي يتقرب بها المسلم لله عز وجل، كما أنه من المهم التعرف على أن لهذا الدعاء أهمية كبيرة جدا، كما أنه يمكن أن يتم البحث والتعرف على العديد من الأدعية التي يدعو بها المسلم الله عز وجل، وهنا نضع دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر واذكار التحصين:

  • أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد، واصرف عني شر كل جبار عنيد.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين. لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج

وضعنا هنا اذكار التحصين من العين، والتي تعد من أهم الأذكار التي لها أهمية كبيرة جدا، كما أنه من المهم التعرف على أهمية هذه الأذكار والتي على المسلم أن يلتزم بها، وأن يستشعر قدرة الله عز وجل في الحفاظ على الإنسان وإبعاد أي أذى وأي شر عنه.