علل حداثة المعلومات أكثر أهمية في الموضوعات العلمية والتقنية، عند دراسة الطلبة في موادهم الدراسية يمر بهم العديد من الفروض المنزلية التي لا يجدون لها حلاً نموذجياً ومن الممكن أن يكون للطالب تساؤلات منهجية وغير منهجية، إذ لابد في هذه الحالة من توفير إجابة الأسئلة التي من الممكن أن تكون صعبة على بعض الطلاب وامتلاكهم الحل النموذجي للسؤال.

سؤال كتاب مادة مهارات البحث ومصادر المعلومات للصف الأول الثانوي من الفصل الدراسي الأول المستوى الأول فصلي، ويطلب من الطلاب بأن يذكروا الأسباب لأهمية حادثة المعلومات من الموضوعات العلمية والتقنية.

تعريف حداثة المعلومات

يُمكن تعريف حداثة المعلومات بأنها المدة الفاصلة بين وقت انتاج المعلومات ووقت الحصول عليها بحيث كلما قلت هذه المدة الفاصلة كلما كانت هذه المعلومات أكثر قيمة بسبب انها حديثة.

العوامل المؤثرة في قيمة المعلومات

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في مدى قيمة المعلومات وأهميتها، وهي كما يلي:

  • حداثة المعلومة: المدة الفاصلة بين وقت إنتاج المعلومات ووقت الحصول عليها بحيث كلما قلت هذه المدة الفاصلة كلما كانت هذه المعلومات أكثر قيمة بسبب انها حديثة.
  • مصدر المعلومات: وهو منتج المعلومة بحيث كلما كان هناك ثقة فيه أكثر كلما زادت قيمة المعلومة وعزز الثقة فيها.
  • تكامل المعلومات: ومعناه أن تكون المعلومات أكثر شمولية في تغطية جوانب المعلومات المطلوبة.

علل حداثة المعلومات أكثر أهمية في الموضوعات العلمية والتقنية

سؤال الصف الأول الثانوي من الفصل الدراسي الأول من كتاب مادة مهارات البحث ومصادر المعلومات، والإجابة عن هذا السؤال كالتالي:

السبب في زيادة الإهتمام بحداثة المعلومات باعتبارها أكثر أهمية في الموضوعات العلمية والتقنية بسبب أنها دائمة وسريعة في التغير.