دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب، هو من بين أكثر الادعية الإسلامية التي يبحث عنها الناس، ويُعتبر موضوع الرزق هو من أكثر المواضيع التي تشغل بال الاشخاص، والرزق لا يعني المال فقط، بل يتمثل في الصحة والنجاح والتوفيق في الحياة، كذلك في الحصول على وظيفة، وعندما يتوفر الرزق في حياة الانسان تُصبح حياته أفضل بكثير، ويشعر براحة نفسية، وفي هذا المقال نقدم دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب.

دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب

رزق الوظيفة هو من أكثر أنواع الرزق التي يبحث عنه الأشخاص، وهذا الرزق مهم جدًا توفره، حيث من خلاله يكون للمرء قيمة في المجتمع، كما يستطيع توفير ما يرغب من الدعم المادي الناجم عن الوظيفة، وفي التالي إليكم أقوى دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب:

  • اللهم أنى أسألك الصلاة على سيدنا محمد، وعلى وصحبه يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي كافة حاجات العباد، إنك أنت أرحم الراحمين، يامن برحمتك التي وسعت كل شيء ارزقني وظيفة تليق بي يا ذا الجلال والإكرام إنك أنت الحق المبين لا إله إلا أنت الملك القدوس السلام.
  • اللهم إنى أشكرك وأحمدك حمدًا كثيرًا يليق بعظيم سلطانك ووجهك الكريم، الله وأكرمني بالحلال الطيب، وارزقني رحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني وظيفة بما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • الحمد لك يارب الحمد لله الذي لم ينس ذكره الحمد لله الذي رجاءه لا يخيب الحمد لله الذي من عاد إليه متوكلاً لا يرده.

دعاء الرزق الذي لا يرد

ورد في السنة النبوية المطهرة الكثير من ادعية الرزق، التي يمكن للمسلم الاستعانة بها للتقرب من الله تعالى، والرزق يتمثل في عدة أمور منها: المال، الصحة، الوظيفة، الاطفال وغيرها الكثير، وفي هذه الفقرة نتعرف على دعاء الرزق الذي لا يرد:

  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجد.
  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

شاهد أيضا: دعاء الرزق للزوج مستجاب كامل مكتوب

دعاء الرزق والتوفيق

إن الرزق هو من علوم الغيب التي لا يعرفها الإنسان، ولكن يُشرع للمسلم أن يدعو الله تعالى بالرزق والتوفيق، وهذا الامر ثابت في الشرع الاسلامي، وطلب الرزق من الامور المستحبة في الإسلام سواء من خلال الدعاء أو بالبحث عنه في اليحاة، وهنا إليكم أقوى دعاء الرزق والتوفيق:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

دعاء للرزق قوي جدا

يجب أن يعلم المسلم أن رزقه معلوم ومكفول عند خالقه، ولكن للحصول عليه يجب أن يسعى لتحصيله، وأن يكون سعيه مقرونًا بالدعاء، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء للرزق قوي جدًا:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

شاهد أيضا: دعاء الرزق والتوفيق وتيسير الامور وفضل هذا الدعاء

دعاء الرزق بالعمل والمال

يبحث عدد كبير من المسلمين في العالم عن أدعية الرزق الخاصة بالعمل والمال، وهي من الامور التي يطمح الكثيرين في العالم بالحصول عليها، ولكن لكي يستجيب الله لدعاء المسلم الخاص بالرزق، يجب أن يسعى في الدنيا بالبحث عن مصادر الرزق، ومن ثم تحصل استجابة الدعاء بإذن الله، وفي التالي إليكم دعاء الرزق بالعمل والمال:

  • اللهم إنا نسألك عملًا متقبلًا ورزقًا طيبًا ومالًا مباركًا، اللهم بارك لنا في أعمالنا وأرزاقنا، وبارك لنا في أموالنا، اللهم افتح لنا أبواب خزائنك وأكرمنا بفيضٍ من كرمك.
  • اللهم إنا نسألك أن ترزقنا رزقًا مباركًا، ولا تجعل لأحدٍ فيه منه في الدنيا والآخرة منّة، اللهم لا تترك رزقنا مرهونًا عند أحدٍ من خلقك، اللهم لا تذيقنا طعم الذلة والمهانة في طلب الرزق وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم قد اشتدت فاقتي وضعفت قوتي وقلت حيلتي، اللهم قد غرقت فلا مغيث لي سواك، وقد أهمّني الفقر فلا فارج للهم سواك، وقد أتعبني الفقر ولا معطي ومغني لعبدك سواك، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك واكفني بفضلك عمّن سواك.

دعاء الرزق والتوفيق لشخص

إليكم في هذه الفقرة أقوى دعاء الرزق والتوفيق، حيث أن التوفيق في الحياة من الامور التي يرغب الكثيرين بتحقيقها، ويسعون لتحقيقه من خلال السعي والاجتهاد في الدنيا، وفي النقاط التالية نتعرف على دعاء الرزق والتوفيق لشخص:

  • اللهم أدعوك يا مجيب الدعاء أن ترزقه وتوفقه وقل كن، فيكون لكل ما يتمناه قلبه يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقه وأعنه على كل متاعب وضغوط الحياة اللهم وفقه وبارك له فيما رزقته.
  • اللهم يا مجيب الدعاء أدعو لك بالرزق له اللهم إن كان رزقه بعيداً فقربه إليه ووفقه في حياته يا رب العالمين.
  • اللهم منك التوفيق والرزق فوفقه وارزقه وأجبر بخاطره يا رب العالمين.

دعاء الرزق مكتوب

الرازق من اسماء الله الحسنى، والرزق لا يعلم أمره سواء الله تعالى، وقد يكون الرزق على هيئة مال أو عمل أو ولد صالح، ومهما كان الرزق الذي ترغب به، هناك الكثير من الادعية التي يُمكنك ترديدها لأجل الحصول على الروق منها ما يلي:

  • اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • بالإضافة إلى اللهم إن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً.
  • ا لحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه.
  • الحمد لله الذي من وثق به لم يكله الى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل و الحبل منا.

شاهد أيضا: دعاء الرزق الذي لا يرد كامل مكتوب

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء الرزق بالوظيفة مكتوب، كما عرضنا لكم مجموعة من الادعية المتنوعة الخاصة بالرزق والتوفيق لنفسك أو لغيرك، وادعية الرزق من اكثر الادعية التي يبحث عنها الناس، وهي تعني الاستعانة بالله تعالى ليرزقهم ويسهل لهم أمور حياتهم.