دعاء الحامل لتسهيل الحمل والولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل، للدعاء أهمية عظيمة في حياة المسلم، وهو من أهم وأعظم العبادات على الإطلاق، والدليل على ذلك، عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما  أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الدعاء هو العبادة)، كما أنه محبوب عند الله تعالى، وفيه يظهر المسلم عبوديته لله سبحانه وتعالى ومدى حاجته له، ومن هذا السياق نقدم لكم في مقالنا دعاء الحامل لتسهيل الحمل والولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل.

دعاء الحامل لتسهيل الحمل والولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل

للدعاء أهمية كبيرة في حياة المسلم بشكل عام، ولقد شرعه الله سبحانه وتعالى لكي يبرز للمسلم مدى حاجته للخالق، وفي الدعاء، يُخلص العبد لله تعالى، ويتجنب الشرك وطلب الحاجة من الغير، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء الحامل لتسهيل الحمل والولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.

شاهد أيضا: دعاء لتثبيت القلب على الدين

دعاء للمرأة الحامل قبل الولادة

الجدير الذكر، لا يوجد أدعية منسوبة للنبي صلى الله علسه وسلم في السنة النبوية للتثبيت الجنين وتسهيل الحمل، لكن يوجد أدعية لتسهيل امور الحياة وحفظ المسلم، وفي هذه الفقرة نقدم أقوى دعاء للمرأة الحامل قبل الولادة:

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

يحتاج الانسان إلى خالقه جل وعلاه في كل وقت وحين، فمثلاُ تحتاج الحامل ليكون الله سبحانه وتعالى معها في وقت حملها، وينبغي عليها الاستعانة بالله تعالى لكي يحفظ جنينها من التشوهات، وفي السطور التالية إليكم دعاء لحفظ الجنين من التشوهات:

  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، وأتمم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبه الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمه من العلل والآفات، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب له من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم سلمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة جميلة بمناسبة قدوم مولود توأم

أدعية للحامل في الشهور الأولى

يستحب للحامل الاكثار من دعاء تيسير الحمل، والدليل على ذلك، قوله سبحانه وتعالى: (يُرِيدُ الله بِكُم اليُسْرَ وَلاَ يُريدُ بِكُم العُسْرَ)، ويوجد الكثير من أدعية تيسير الامور في السنة النبوية المطهرة منها الادعية التالية التي يمكن ترديدها من قبل الحامل في الشهور الأولى:

  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر.
  • اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

دعاء الحامل في الشهر التاسع

تلجأ الكثير من المسلمات الحوامل عندما يقترب موعد ولادتهن إلى الاستعانة بالله تعالى من خلال ترديد أفضل الادعية لتيسير الحمل، وفي هذه الفقرة إليكم دعاء الحامل في الشهر التاسع:

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقية، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.

دعاء تثبيت الحمل من القرآن

لم يثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أدعية مخصوصة حول تثبيت الحمل، لكن يوجد العديد من الادعية المتعلقة بالفرج والضيق وتحسين الحال، وللمضطر الذي يكون في ضيق، والحامل من المضطرين، لذك يُمكنها ترديد الادعية في أي وقت، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء تثبيت الحمل من القرآن:

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

دعاء لتثبيت الحمل عن أهل البيت

يبحث أهل البيت عن دعاء للحامل من أجل تثبيت حملها، خاصة الحامل التي تأخر حملها لسنوات، ويوجد الكثير من الادعية التي يُمكن ترديدها لتثبيت الحمل منها ما يلي:

  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: فضل حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله وافضل الدعاء

قدمنا لكم دعاء الحامل لتسهيل الحمل والولادة وحفظ الجنين وتثبيت الحمل، وهو من الادعية الهامة التي تاحختاجها كل سيدة حامل، حيث من خلال ترديدها تستعين بالخالق بأن يحفظ جنينها ويُثبت حملها بإذن الله تعالى.