دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب، وتعرف العمرة بقيام المسلم زيارة بيت الله الحرام، ولها شروط وأركان، وهي من السنن المؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما تختلف العمرة في الحج في العديد من الأمور أولها، أن الحج هو ركن من أركان الإسلام، في حين العمرة هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما يختلفان في المواقيت والزمان وغيرهم، وفي هذا المقال نقدم دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب 1444.

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب تويتر

يُشرع للمسلم القيام بالعمرة، وهي سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن شروط العمرة: أن يكون الشخص مسلم، وعاقل، وبالغ، كذلك قادرًا ماديًا، ويتمتع بصحة جيدة، وفي هذه الفقرة نعرض عليكم دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب تويتر:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، اللهم قد اعتمرت إلى بيتك الحرام كما اعتمر رسولنا ونبيّنا وحبيبنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم- اللهم إنّي أسألك أن تُدخلني الجنّة ونعيمها، اللهم ارزقني كلّ عملٍ يقرّبني إليك، اللهم أعذني من النّار وعذابها، اللهم لا تفرّقني عن بيتك الحرام إلا وقد غفرت لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم اكتبني من الصّالحين والفالحين والصّديقين والأبرار، اللهم اجعلني مع نبيّك محمّداً في الجنّة، اللهم اكتب لي الفردوس الأعلى، واسقني شربةً بكأس نبيّك الكريم -صلى الله عليه وسلّم- شربةً لا أظمأ بعدها، اللهم اجعل عمرتي هذه مقبولة واكتبها في ميزان حسناتي، اللهم اجعلها حرزاً لي من الشيطان، اللهم أعذني من الشرك والكفر والنّفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر، اللهم ارزقني من فضلك ونعيمك وافتح لي أبواب رحمتك.

شاهد أيضا: هل يجوز لبس الكمامة في العمرة للنساء

دعاء قبول العمرة مكتوب 2023

عندما ينتهي الشخص من أداء العمرة يرفع يديه للسماء طالبًا من الله سبحانه وتعالى قبول العمرة، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء قبول العمرة مكتوب 2023:

  • “ربنا تقبل منا وعافنا واعف عنا وعلى طاعتك وشكرك وعلى غيرك لا تكلنا وعلى الإيمان والإسلام الكامل جمعا توفنا وأنت راض عنا، اللهن ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرظيك عني يا أرحم الراحمين”.

دعاء لمن أدى العمرة

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يبحثون على مواقع الانترنت على أجمل دعاء لمن أدى العمرة، وذلك لمشاركته على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذه الفقرة نقدم لكم افضل دعاء لمن أدى العمرة:

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلّا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر لا إله إلّا أنت.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، ومن البخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة قصير| دعاء يوم الجمعة يريح القلب

الدعاء في العمرة مستجاب

عندما يكون المسلم في بيت الله الحرام، يتقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال الدعاء، فيريفه يديه للسماء طالبًا قبول عمرته، كما يردد الكثير من الادعية الاخرلى منها ما يلي:

  • “اللهم أن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك وهذا مقام العائذ بك من النار وحرم لحومنا وبشرتنا على النار”.
  • اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد”.
  • “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله”.
  • “اللهم أعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد”.

دعاء ختم العمرة مكتوب كامل وبالصور

عندما ينتهي المسلم من العمرة أو أي عمل آخر فيه خير، فإنه يختتمه بالدعاء ورجاء القبول، وينبغي على المسلم عند انتهاء العمرة أن يستعين باالادعية الورادة في السنة من أجل قبولها من المولى عزوجل، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء ختم العمرة مكتوب كامل وبالصور:

  • اللهم نحمدك أن وفقتنا لأداء العمرة لك، خالصة لوجهك الكريم، يا سيدي ومولاي، أنت تعلم ما في نفسي، ولا أعلم ما في نفسك، فاغفر لي ذنوبي كلها، يا رب العالمين، ونور بصري وبصيرتي، أنت وليي في الدنيا والآخرة، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا عيبًا إلا سترته.
  • اللهم تقبل منا عملي وعمرتي، وأظلني تحت ظل عرشك يوماً لا ظل إلا ظلك، اللهم لا باقي إلا وجهك، ولا قيوم إلا أنت، فاسقنا من حوض نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا.
  • اللهم إني قد جئتك معتمرًا، وطاعًا وملبيًا ومكبرًا ومهللاً، اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها، وأسألك كل ما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل، وأعوذ بك يا ربنا وخالقنا من النار، وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل، فأنت اللطيف بعبادك المقصرين.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك أن تكتبنا من عتقائك من النار، ومن عبادك المقبولين، ولا تردنا من عمرتنا إلا ديارنا إلا وقد غفرت لنا، اللهم اعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

نقدم لكم في هذه الفقرة اجمل عباارت بعد الانتهاء من العمرة، بحيث يُمكنكم اهدائها لمن أدى وانتهي من مناسك العمرة، وهي كما يلي:

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال، وأن يرزقنا جميعاً الخير، عمرة مقبولة وذنب مغفور إن شاء الله تعالى.
  • تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال وتقبل عمرتك وجعلك من الصالحين إن شاء الله تعالى، عمرة مقبولة وذنب مغفور إن شاء الله تعالى.
  • الحمد لله على سلامة الرجوع، رزقك الله خير ما في هذا السفر وجعلك من الصالحين، تقبل الله منك العمرة ورزقك الحج في القريب العاجل إن شاء الله، وجمعنا بك أمام الكعبة الشريفة وفي جنّة الخلد مع نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، اللهم آمين.

شاهد أيضا: دعاء الخروج من مكة بعد العمرة| اجمل ما قيل في وداع مكة

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب 1444، كذلك دعاء ختم العمرة مكتوب كامل 2023، أيضًا وضعنا بين السطور عبارات جميلة لقولها بعد الانتهاء من العمرة.