متى اعتمد علم دولة الامارات، يعتبر علم الدولة من أهم الرموز والإشارات المهمة الموجودة في الدولة، حيث أن لكل دولة مكانة مهمة ومميزة جدا بالنسبة للمواطنين الموجودين فيها، كما أنه من المهم معرفة أن هناك الكثير من المعلومات المختلفة التي من المهم معرفتها بالنسبة للعلم، حيث أن للعلم أهمية كبيرة في ألوانه المختلفة وفي رموزه الموجودة، ومن المهم التعرف على أن دولة الامارات العربية المتحدة من الدول المهمة في المنطقة والتي لها مكانة مميزة، وهنا سنتعرف متى اعتمد علم دولة الامارات.

متى اعتمد علم دولة الامارات

يعتبر علم الإمارات من أهم الرموز في دولة الإمارات، وقد تم اعتماد العلم عندما رفعه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك في الثاني من ديسمبر من العام 1971م، وذلك عند لحظة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إعلانها كيانا مستقلا ذو سيادة عربية.

كما أن العلم الإمارات بشكله المستطيل، وينقسم لأربعة أقسام مستطيلة الشكل في مساحات أفقية متساوية ومتوازية ويضم عدة ألوان وهي الأحمر والأبيض والأسود والأخضر.

شاهد أيضا: عبارات جميلة عن يوم العلم الاماراتي

يوم العلم الإماراتي

تعتبر مناسبة يوم العلم الإماراتي من المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأتي مناسبة يوم العلم الإماراتي في الثالث من شهر نوفمبر من كل عام، تجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين جميع أبناء الإمارات العربية المتحدة.

حيث أن لهذا اليوم أهمية كبيرة في تعزيز شعور الانتماء في الوطن وترسيخه لصورة الإمارات بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

وقد أعلن  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن يوم العلم عام 2013م، وتحتفل الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة وتتزين بألوان العلم الإماراتي.

وترفرف هذه الرايات في يوم العلم فوق كل بيت من بيوت الإمارات، وتقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات والاحتفالات المختلفة، ويتم رفع الأعلام على جميع المباني في الإمارة وذلك للاستعداد للاحتفال بهذا اليوم، وتعبير عن مدى المحبة والولاء للقيادة الإماراتية.

من هو مصمم علم الامارات

الشخص الذي صمم علم الإمارات هو سعادة عبدالله محمد المعينة، وهو الشخص الذي منصب سفير الدولة في جمهورية التشيك، وقد بدأت قصة تصميم علم الإمارات عند قراءة مسابقة تصميم علم الإمارات وذلك في جريدة الاتحاد في أواخر العام 1971م.

وعندما شاهد سعادة عبد الله محمد المعنية الإعلان، لم يكن متبقي سوى ثلاثة أيام على انتهاء موعد التسليم، وسارع لتجهيز كل ما يلزم تصميم العلم، وقام بشراء المستلزمات الخاصة بالرسم والتصميم، وأمضى الليل وهو يقوم برسم وتصميم النماذج المختلفة، وقد اختار منها 6 نماذج فقط وقدمها.

وتم اختيار هذا التصميم الخاص به ليفوز في تصميم العلم، وقد حصل على جائزة قيمتها 4000 درهم، وتم اعتبار هذا العلم هو العلم الرسمي للإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضا: رسومات ليوم العلم الاماراتي 2023 جميلة

من اول من رفع علم الامارات

تم رفع علم الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في الثاني من شهر ديسمبر 1971م، خلال احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الذي أعلن فيه اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وقد تم تدقيق الإنجاز من بعد هذا اليوم على التوالي لتجسد الإمارات أبهى صور العطاء والنجاح، وتعتبر عطاء هذه الدولة العظيمة على المواطنين، وقد حققت الإمارات الأولى في العالم في مجال التعايش السلمي بين الجنسيات.

ويعد العلم من أهم رموز الدولة التي توجد، والتي لها أهمية كبيرة جدا، في تحديد الدولة، حيث أنها من أهم الرموز التي تدل على الدولة وعلى مكانتها.

ماذا تعني ألوان علم الإمارات؟

تعتبر ألوان العلم وسيلة مهمة جدا ومميزة يمكن من خلالها التعرف على العديد من الرموز المهمة في الدولة، حيث أنها رمز للكثير من الأمور المهمة الموجودة في الدولة، كما أن هناك من الإشارات والدلالات الموجودة والتي تشير للعلم، وهنا نضع الألوان المختلفة لعلم الإمارات، وهذه هي الألوان التي توجد في علم الإمارات وما يشير إليه كل لون:

  • اللون الأحمر: وهو لون التضحيات أبناء الوطن لحماية المنجزات والمكتسبات الوطنية، وفيها يتم استحضار إرث البطولة والشهادة والتي قام جنود الإمارات بتسطيرها بدمائهم
  • كما أن اللون الأخضر: يرمز إلى النماء والازدهار والاخضرار والتطور والرخاء والاستدامة في التنمية والنهضة
  • وفي اللون الأبيض: رمز للعمل على الخير والبذل والعطاء والسعي لتحقيق السلام ونشره
  • وفي اللون الأسود: دلالة على القوة التي يعيشها أبناء الإمارات ومنعتهم وشدتهم وقوتهم

شاهد أيضا: اين رفع علم الامارات لأول مرة

تعرفنا هنا متى اعتمد علم دولة الامارات، والتي تعد من أهم الدول التي توجد في منطقة الخليج العربي، كما أن الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثالث من نوفمبر بيوم العلم الإماراتي، والذي يعد من أهم الأيام الموجودة، والتي يتم الاحتفال بها في الدولة.