ما معنى الوان علم الامارات، يعتبر العلم هو الرمز إلى الدولة، والذي يعبر عن ما للدولة من مكانة مهمة وما لها من قيمة كبيرة جدا، حيث أنه من المهم التعرف على أن للعلم العديد من الألوان التي توجد في كل علم من الأعلام، والتي لها أهمية كبيرة جدا، والتي من الممكن أن يتم البحث والتعرف على ما لها من أهمية كبيرة، ومن المهم التعرف على أن هذه الألوان لها أهمية كبيرة جدا، وهنا نضع ما معنى الوان علم الامارات.

ما معنى الوان علم الامارات

يتميز علم الإمارات بأنه علم مستطيل الشكل، حيث أنه يتكون من أربعة ألوان، وينقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة الشكل في مساحات أفقية متساوية ومتوازية، وهنا نضع الألوان التي يتكون منها العلم الإماراتي وألوان العلم الإماراتي:

  • الأحمر: يرمز للجرأة والشجاعة والتأثير والصلابة
  • الأخضر: الأمل والتفاؤل والازدهار والنماء
  • الأبيض: السلام والخير والعطاء
  • الأسود: شجاعة أبناء الإمارات وهزيمة الأعداء وقوة العقل

من هو مصمم علم دولة الإمارات

صمم علم الإمارات السيد “سعادة عبد الله محمد المعينة”، ويشغل الآن منصب سفير الدولة في جمهورية التشيك، وجاء اختيار علم دولة الإمارات بناء على مسابقة محددة.

حيث أن قصة تصميم علم الإمارات ترجع عند إقرار إعلان مسابقة عن تصميم علم الإمارات في جريدة الاتحاد في نهاية العام 1971م، وعندما شاهد الإعلان لم يتبقى سوى ثلاثة أيام على انتهاء موعد التسليم عندما شاهد إعلان المسابقة.

حيث أن سعادة عبد الله المعينة كان يروي في المقابلات التي كان يقوم بإجرائها والتي يطمح أن تترك بصمة في تاريخ الإمارات العريق، وبمجرد أن رأى الإعلان عن المسابقة شارك فيها بدون تردد، ولم يكن يملك حينها أي إمكانيات للرسم.

وتوجه عندها للسوق بشكل سريع لشراء مستلزمات للرسم والتصميم، وعاد للمنزل وأمضى ليله الطويل يعمل على تصميم العلم، وفي نفس الليلة صمم العديد من النماذج واختار منها 6 فقط.

كم لون في علم الإمارات

يتكون علم الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان، وهذه الألوان هي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، وجميعها ترمز للوحدة العربية، كما أن رموز ألوان العلم تختلف، ولكل لون رمز يختلف عن غيره.

وتوجد ألوان العلم الإمارات وذلك حسب ترتيب عبد الله محمد المعنية، وذلك حسب نمطين يصفان قصة هذا العمل، حيث جاءت الألوان بترتيب أفقي وترتيب عمودي.

  • الترتيب العمودي: وفيه اللون الأحمر وهو إشارة إلى: “الدماء التي سالت وبسببه تكونت الألوان الثلاثة الأخرى”
  • والترتيب الأفقي: وهو عبارة عن ثلاثة ألوان يأتي الأخضر في الأعلى والأبيض في الوسط والأسود في الأسفل، وجميعها تدل على الأرض الخضراء والمعارك السوداء التي وقعت وسالت فيها الدماء، وبينهما المحبة والسلام التي تسود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم العلم الإماراتي

يعتبر يوم العلم الإماراتي من أهم الأيام التي لها أهمية كبيرة جدا، حيث أنه ينطوي على الحملة الوطنية التي قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي وذلك في العام 2013م.

والذي جاء لتكريم ماضي الدولة العريق وحاضرها المتطور ومستقبلها الواعد، وقد تم تحديد يوم العلم الإماراتي من قبل صاحب السمو في اليوم الثالث من نوفمبر من كل عام.

وقد تم اختيار هذا اليوم لارتباطه بذكرى لارتباطه بذكرى صاحب السمو الشيخ خليفة بن حمد بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004م.

شكل علم الإمارات

يعتبر شكل العلم من الأشكال المميزة التي تعبر عن الدولة، حيث أن لكل علم شكل يتميز به، ومكانة مهمة جدا في الدولة، كما أنه من المهم التعرف على ما للعلم من مكانة كبيرة جدا، وهنا نضع شكل علم الإمارات العربية المتحدة والذي يعد رمزا لهذه الدولة العريقة والمميزة:

علم الإمارات القديم

يعتبر العلم الحالي للإمارات هو العلم بتصميمه الحديث، حيث أنه كان هناك علم بتصميم قديم، كما أنه قد ظل معمولا بهذا العلم حتى اتحاد الإمارات عام 1971م، ويتكون من ثلاثة شرائط أفقية، باللونين الأحمر والأبيض، وفي منتصفهما نجمة سباعية باللون الذهبي، وهنا نضع صورة علم الإمارات قديم:

شاهد أيضا: عبارات جميلة عن يوم العلم الاماراتي

أعلام الإمارات السبعة في دولة الإمارات

توجد العديد من الأعلام الموجودة في دولة الإمارات والتي تتحدث عن الإمارات العربية المتحدة، حيث أن هناك السبع إمارات لكل منها علم محدد، وتتميز كل إمارة بمزايا خاصة بها، وتوحدت الإمارات عام 1971م، وكانت هذه هي أعلام الإمارات السبعة في الإمارات.

شاهد أيضا: عبارات جميلة عن يوم العلم الاماراتي

وضعنا هنا ما معنى الوان علم الامارات، والتي تعد من أهم الألوان التي لها أهمية كبيرة جدا، ولها قيمة كبيرة جدا، وذلك لأن كل لون من ألوان العالم له أهمية كبيرة جدا، وفيه العديد من الإشارات والدلالات المهمة التي تعبر عن قيمة وأهمية الدولة.