سبب تسمية مسجد السيدة عائشة، يعتبر مسجد السيدة عائشة من أهم المساجد والأماكن المعروفة والمشهورة في جمهورية مصر العربية، كما أنه من المهم التعرف على أن مسجد السيدة عائشة مسجد له أهمية كبيرة جدا وهناك العديد من المعلومات المهمة والتي تتعلق باسم هذا المسجد، كذلك فإنه يجب التعرف على صاحبة هذا المسجد والمكان وأنه ليس نسبة إلى زوجة الرسول عائشة بنت أبي بكر، وهنا سنتناول الحديث عن سبب تسمية مسجد السيدة عائشة.

مسجد السيدة عائشة

مسجد السيدة عائشة أحد أهم المساجد التي توجد في جمهورية مصر العربية، ويقع مسجد السيدة عائشة في مدينة القاهرة تحديدا في شارع السيدة عائشة في بداية الطريق الذي يؤدي إلى مدينة المقطم.

وهذا المسجد عبارة عن قبر السيدة عائشة بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب، وهي من نسل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهي أخت موسى الكاظم.

وقد أجمع مؤرخو التاريخ على أن السيدة عائشة جاءت إلى مصر وتوفيت هناك، وقد تم دفنها في الركن الجنوبي الشرقي لجدار المسجد.

سبب تسمية مسجد السيدة عائشة

سمي مسجد السيدة عائشة بهذا الاسم نسبة إلى “السيدة عائشة بهذا الاسم إلى بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب، وأخت موسى الكاظم”.

وقد تم دفن السيدة عائشة في الركن الجنوبي الشرقي من سور المسجد، وسمي المسجد نسبة إليها، ولم يسمى نسبة لزوجة الرسول السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق وأم المؤمنين كما يعتقد الكثير من الأشخاص.

شاهد أيضا: فيديو مسجد المراغي بحلوان وسبب وقف التراويح

من هي السيدة عائشة المدفونة بمصر؟

توجد العديد من التساؤلات المختلفة التي تتعلق بمن هي السيدة عائشة المدفونة في مصر، حيث أنه يرجع تسمية المسجد الموجود في منطقة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية.

حيث أن السيدة عائشة هي عائشة بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب، وأخت موسى الكاظم.

وقد قام البعض بمحاولة الإساء للمسجد وللاسم من خلال تغييره على جوجل وإضافة كلمة بذيئة للاسم، وهو ما أثار تفاعل وردود كثيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شاهد أيضا: اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

تفاصيل تحريف اسم مسجد عائشة على جوجل

قام عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ شرين الثاني من العام 2023م، بالإساءة لمسجد السيدة عائشة ووضع كلمة بذيئة في الاسم.

حيث أنه عند البحث في جوجل عن مسجد السيدة عائشة تظهر كلمة بذيئة، وهو ما أثار حفيظة الكثير من الأشخاص، والذين ردوا على هذا الفعل والتغيير، وتم التفاعل حتى تم إعادة اسم المسجد لما كان عليه.

ردة فعل عبد الله رشدي على تغيير اسم مسجد السيدة عائشة

أثارت قضية تحريف وتغيير اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل الكثير من ردود الأفعال، وهنا يمكننا أن نتعرف على ما رد به الداعية عبد الله رشدي المصري للتعليق على قضية تحريف اسم مسجد السيدة عائشة حيث قال:

  • “هناك ثلة من الأوباش الذين غضب الله عليهم، قاموا بتغيير اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بحيث إذا كتبتَ اسمها يظهر لك كلام قبيح، المرجو من الجميع المشاركة لتغيير الاسم”
  • كما أنه كتب: “اكتب على جوجل: مسجد السيدة عائشة، سيظهر لك الوصف القبيح، قم بطلب تغييره وأزل هذه الكلمة من خلال النقاط الثلاث التي وضعتها في الدائرة الخضراء”
  • وقام بعد ذلك بالنشر قائلا: “خلاص يا شباب ‏تسلم إيديكم.. تم التغيير وإزالة الإساءة ولله الحمد،‏ أزال الله الباطل وأهله”

كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل

بعد ظهور لفظ مسيء أمام مسجد السيدة عائشة عبر جوجل، وهو ما أثار استياء الكثيرين، وردود أفعال حول الموضوع فإنه تم البحث لمعرفة كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل، وحيث أنه يتم باتباع الخطوات الآتية:

  • أولا يتم الدخول إلى محرك البحث “جوجل”
  • ثم يتم كتابة اسم مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها
  • بعد ذلك يتم النقر على الثلاث النقاط التي توجد وتظهر أمامك بجانب الصفحة
  • بعدها تظهر خيارات: (مشاركة- اقتراح تعديل- هل أنت مالك النشاط التجاري؟- إغلاق القائمة)
  • يتم النقر على “اقتراح التعديل”
  • وتظهر بعد ذلك العديد من الاقتراحات والتي منها: (تغيير الاسم – تفاصيل أخرى – إغلاق وإزالة)
  • يتم اختيار “تغيير الاسم”
  • ثم يتم حذ الكلمة البذيئة والمسيئة

شاهد أيضا: سبب تغيير اسم مسلسل شغل عالي

تعرفنا هنا على سبب تسمية مسجد السيدة عائشة، والذي يعتبر من أهم الأسماء والتي لها أهمية كبيرة جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يزورون هذا المكان ويعتزون بمكانته المهمة والمميزة، كما أن هذا المسجد له مكانة كبيرة جدا.