اذاعة مدرسية عن التنمر كاملة، يقوم الإنسان في سبيل حياته في مجموعة متنوعة من السلوكيات منها سلوكيات إيجابية وهو ما أوصى بها الدين الإسلامي وأوصى على ضرورة التحلي بها والقيام بها يجعل الحياة مُحببة ومقبولة لدى الكثير من الناس وتزيد الحياة حلاوةً، ومنها مجموعة من السلوكيات السلبية التي بتواجدها تسود الحياة وتصعب وتُعسر وهي سلوكيات أمر الدين الإسلامي في تركها وعدم القيام بها، وذلك لأنها تُعبر عن الدين الإسلامي أبداً، ومن ضمن هذه السلوكيات السلبية هو موضوع التنمر، وهو سلوكه شأنه التقليل من المرء لأن فيه شيء ليس بالقائم فيه، وعدم تواجده فيه يجعله يشعر أنهُ أفضل منه، ويبدأ التقليل منه، والتالي كافة المعلومات حول أمر اذاعة مدرسية عن التنمر كاملة.

مقدمة عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الخالق البارئ المصور، بسم القادر على كل شيء، بسم الذي أمره بين الكاف والنون، بسم الله الأول فليس قبله شيء سبحانه وتعالى، وبسم الآخر ليس بعد شيء، بسم الله الملك القدوس الملك العزيز الجبار المتكبر، بسم الله الظاهر فليس فوقه شيء، بسم الله الذي يسبح لهُ ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم، بسم الله الباطن فليس دونه شيء، سبحانه وتعالى أعز المؤمنين وأكرم المرسلين، وأذل الشرك والمشركين، سُبحانه مرسل لنا الأنبياء والرسل بسم سيد الخلق في الأولين والآخرين إلي يوم الدين، أما بعد مديري الفاضل الكريم، نائب المدير المحترم، أعضاء الهيئة التدريسة الكرام، أخواني الطلبة، يُسعدنا نحن طلبة الصف …. أن نقدم لكم موضع اذاعي عن سلوك سيء بات منتشر في مجتمعنا بشكل كبير، وتواجده هذا سبب للكثير الكثير من الإحراج هذا السلوك الذي دفع نسبة ليست بضئيلة للتفكير في الانتحار، ألا وهو التنمر، السلوك الذي يُعرف على أنهُ عبارة عن أحد أساليب العنف النفسي والجسدي الذي يقوم فرد أو مجموعة من الأفراد من استخدامه ضد فرد أو ضد مجموعة من الأفراد، والمسلك الأساسي لهذا السلوك هو السخرية.

شاهد أيضاًاذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة

الفقرة الآولى قرآن كريم

إن خير ما نستهل بهُ في برنامجنا الإذاعي هذا المهم بشكل كبير هو تلاوة عطر من الذكر الحكيم، ولا أوصيكم أحبتي الطلبة في أمر الله تبارك وتعالى والمتمثل في إن قُرأ القرآن الاستماع إليه والانصات، فليتفضل الطالب…. ليتلوا علينا بصوته العذب آيات قرآنية:

بسم الله الرحمن الرحيم: { وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ* إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}.

شاهد أيضاًاذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس كاملة

حديث عن التنمر قصير

نشكر الطالب على حُسن تلاوته، وخير الكلام من بعد القرآن الكريم، هو أحاديث خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كلام حبيبنا ومعلمنا وقدوتنا الذي لم يترك شيء إلا وقام في تفصيله وإيضاحه للناس، حتى نكون خير أمةً من بين الأمم، فليتفضل الطالب…..

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم: {لاتحاسدوا، ولاتناجشوا، ولا تبغاضوا، ولا تدابروا، ولايبيع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره ولا يخذله}.

شاهد أيضاًاذاعة مدرسية عن الجار كاملة

هل تعلم عن التنمر

نشكر الطالب على ما قدم لنا من معلومات قيمة، وننتقل وإياكم الأن إلى محطة تُعد من أجمل المحطات المُخصصة لأمر الإذاعات المدرسية، وهي فقرة هل تعلم، هذه الفقرة التي تقوم على إمدادنا بكل ما هو مفيد وجديد، فليتفضل الطالب…… مشكوراً:

  • هل تعلم أن التنمر أحد أشكال السلوك العدواني، الذي يبرز بعدة أشكال مختلفة سواء بالكلام أو الأفعال التي يبديها المتنمر.
  • هَل تَعلم أن التّنمر عقوبة يعاقب عليها الدين الإسلامي، كما يعاقب عليها المجتمع والقانون.
  • هل تعلم أن التّنمر هو أحد أشكال التمييز العنصري والاجتماعي، لأنه يوجه غالباً نحو المختلفين في العرق واللون، وللضعفاء من الناس.
  • هَل تَعلم أن التّنمر قد يدفع بعض الناس إلى الانتحار، أو يخلق لهم بعض المشاكل النفسية، وهذا يجعل الشخص المتنمر في درجة المفسدين في الشرع الإسلامي.
  • هل تعلم أن التّنمر له ثلاثة أنواع مصنفة حول العالم وهي إما التّنمر اللفظي بالكلام والكتابة، والجسدي بالضرب وما نحوه، والاجتماعي بتشويه سمعة الناس وتدمير العلاقات الاجتماعية.
  • هَل تَعلم أن التّنمر يخل بالنظام الاجتماعي في أي بيئة اجتماعية، ويخلق الحقد والضغينة ويعزز شعور الانتقام.
  • هَل تَعلم أن المتنمر شخص منبوذ من الدولة والمجتمع، ولن يذكره الناس إلا بأقبح الكلام وبأنه مريض نفسي يجب أن يعالج.

شاهد أيضاًاذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023

دعاء عن التنمر

نشكر الطالب على حُسن آدائه، وننتقل الأن وإياكم إلى فقرة مُحبب للجميع، كيف لا وهي من ضمن العبادات التي يُحبها الله تبارك وتعالى، وهي عبادة الدعاء، فليتفضل الطالب….. ليقول بعض الأدعية ولنقوم نحنُ في تريد ما يقوله، في قلب مليء باليقين:

  • اللهم أنت حسبي في من ظلمني، وأنت حسبي في من آذاني، وأنت حسبي في من آذاني.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الشِّقَاقِ، وَالنِّفَاقِ، وَسُوءِ الْأَخْلَاقِ.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء.
  • يا الله يا الله يا الله أدعوك وأنا متضرع أن ترزقني الهداية وتصلح حالي.
  • يا الله كرّهني بكل عمل يعصيك، واهدني لفعل ما يرضيك عني.
  • اللهم إني أسألك هداية ترد فيها الفتن، عنا وتصلح بها حالنا.

شاهد أيضاًحكمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، وكلمة عن الحرب

خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر

نشكر الطالب على حُسن آدائه، سائلين الله جل وجلاله أن يستجب دعائنا، وها نحنُ الأن على أعتاب نهاية برنامجنا الإذاعي، وندعو الله تبارك وتعالى أن نكون قد أحرزنا شيء في نفوسكم من هذا البرنامج، وأسأل الله العظيم أن يبعدكم عن التنمر فلا يتنمر عليكم ولا أن تكون متنمرين، كان معكم مقدم البرنامج لهذا اليوم الطالب….. تحت إشراف المعلم…..، وشكراً لكم على حُسن إستماعكم.

كما وأحب الكثير من الطلبة الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على اذاعة مدرسية عن التنمر كاملة، وذلك من أجل القيام في أخذ معلومات منها لبرنامجهم.

مقالات قد تهمك

 إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد عبارات هل تعلم عن الاخلاق للإذاعة المدرسية
 إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2023 كاملة إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة
كلمة الصباح عن النظافة للإذاعة المدرسية جميلة جداً إذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح كاملة
 أجمل كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية كلمة عن عيد الام للإذاعة المدرسية 
 هل تعلم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية كلمة عن حب الوطن| كلمة عن حب الوطن للإذاعة المدرسية
 اذاعة مدرسية عن الوطن مقدمة الإذاعة وعناصرها والخاتمة مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي
 مقدمة إذاعة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر مكتوبه إذاعة مدرسية عن المعلم pdf
اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023
 اذاعة مدرسية عن الجار كاملة
 اذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس كاملة اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة