اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، يتم إتخاذ الإذاعة المدرسية على أنها عبارة عن فرصة نقل المعلومات الهامة بشكل مباشر للطلبة المتواجدين في المدارس، وهذه الطريقة تم إيجادها منذُ قدم الزمان، وتم توارثها من جيل لآخر حتى وصلت إلى يومنا هذا، وعادة ما يتم اختيار مواضيع هامة للطلبة، حتى تكون الفائدة أعلى من قبل، ومن ضمن المواضيع التي تم وضعها في الاذاعات المدرسية هو موضوع الجودة الشاملة، والمقصود في الجودة الشاملة هي مفهوم إداري يُقصد فيه العمل على توظيف العمليات الإدارية الأربعة المتمثلة في التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة، وهذه العملية تتم من أجل الوصول إلى الهدف المرجو بأسرع وقت مُمكن،  وأحب الكثير الحصول على اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، والتالي الاذاعة.

مقدمة عن الجودة قصيرة

كافة الإذاعات المدرسية تبدأ في الفقرة الأولى الخاصة بها وهي المقدمة، وهذه المقدمة توضع من قبل واضع الإذاعة المدرسية من أجل تعريف الطلبة المستمعين لها عن موضوع الإذاعة الذي سوف يُطرح من قبل الطلبة، ومن ضمن المواضيع التي يصح لها وضع الإذاعات هو موضوع الجودة الشاملة، وأحب الكثير من الطلبة الحصول على على اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، والتالي الرد على هذا.

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سدينا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبنا ومعلمنا الأول وقدوتنا ونور الدنيا، الحمد الله رب العالمين ما غرد بلبل وصح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلاما طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبة خير أهل ومعشر صلاة وسلاماً إلي يوم البعث والمحشر، أما بعد أعزائي أعضاء الهيئة التدريسية الأفاضل، أعزائي الطلبة يُسعدنا اليوم نحن طلبة الصف….، برعاية المدرس….، أن نقدم لكم اليوم… التاريخ….، إذاعة مدرسية تتحدث حول موضوع الجودة، إن الجودة مهمة بحياتنا بشكل غير طبيعي، كيف لا ونحن كوننا مؤمنين موصون أن نتقن العمل على أكمله، نرجو من الله تبارك وتعالى أن تعجبكم محطات إذاعتنا لهذا اليوم.

شاهد أيضاًاذاعة مدرسية عن الوطن مقدمة الإذاعة وعناصرها والخاتمة

الفقرة الأولى قرآن كريم

إن خير ما نبدأ فيه إذاعتنا لهذا اليوم هو كلام الحق كلام الله العزيز الجبار كلامٌ عطرٌ، لذا نرجوا منكم أحبائي الطلبة الإستماع الحسن لأيات القرآن الكريم، فليتفضل الطالب….. ليقرأ على مسامعكم آياتٌ عطرة من الذكر الحكيم، فليتفضل مشكور:

{ فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ(11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12) أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (13)}.

شاهد أيضاًإذاعة مدرسية عن المعلم pdf

الفقرة الثانية حديث شريف

شكراً للطالب على ما قدمه لنا من آيات عطرة، وحينما ننتقل إلى كلام لن نجد أجمل من كلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، النبي الذي أفنى حياته من أجل إعلاء كلمة الحق وإبطال كلمة الباطل، سيدنا وحبيبنا ومعلمنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب….:

عن عبد الله بن عمرو بن العاص سمعت رسول الله يقول: { إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالما، اتخذ الناس رؤوسا جهالا، فسئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا}.

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر مكتوبه

هل تعلم عن الجودة

نشكر الطالب على حُسن آدائه، واليوم سوف ننتقل وياكم إلى محطة المعلومات محطة يُطلق عليه هل تعلم، هذه المحطة التي أُعدت من أجل إكسابكم في مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة، فليتفضل الطالب….، ليُقدم لنا مجموعة متنوعة من المعلومات القيمة عن أمر الجودة فليتفضل مشكوراً:

  • هل تعلم أنه من أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز القائمين به وإعطاءهم الثقة بأنفسهم بأنهم قادرين على تحقيق المسئولية بالوجه الأمثل.
  • هل تعلم أن الجودة مبدأ إسلامي، ومطلب وظيفي.
  • هل تعلم أن أشهر رواد الجودة في العالم يدعى (جوران)، يقول أن المتلقي هو أكثر الأشخاص استفادة من تحقيق الجودة، لذلك عند تحقيق الجودة في التعليم لابد من التفكير في مستقبل الأولاد والصغار.
  • هل تعلم أن الجودة ثقافة فسلوك، فممارسة وتطبيق الجودة، أمر ثابت، ومطلب دائم.
  • هل تعلم أنه من الممكن تحقيق أعلى مقاييس الجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد تربط بينهم أخلاقيات مودة ورأفة وتفاهم.
  • هل تعلم أن الجودة، القدرة على تحقيق رغبات المستفيد، بالشكل الذي يتطابق مع توقعاته، وتحقيق رضاه التام، عن الخدمة التي تقدم إليه.
  • هل تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل حتى يحصل على النجاح، ويصل إلى أفضل النتائج.
  • هل تعلم أن الجودة هي الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل شكل.
  • هل تعلم أن الجودة هو الخيار الأمثل للمدارس، والتي تميز كل واحدة عن غيرها في مجال التعليم.

شاهد أيضاًكلمة عن حب الوطن| كلمة عن حب الوطن للإذاعة المدرسية

الفقرة الرابعة معلومات قيمة عن الجودة

نشكر الطالب على حسن تأديته، والأن وبعد الاستماع إلى فقرة هل تعلم، سوف ننتقل وإياكم إلى فقرة معلومات قيمة عن الجودة، علنا نستقبل منها مجموعة قيمة من المعلومات فليتفضل الطالب…. مشكوراً:

  • إن جودة التعليم لا يقع أثرها على العملية التعليمية فحسب ولكننا نرى آثارها في جميع مناحي الحياة في المجتمع فهي تساهم في تطور المجتمع بصورة كبيرة ومن هنا علينا أن نولي اهتمام كبيرا بجودة التعليم ونمنح قيمته وقدره.
  • إن مفهوم الجودة هو المفهوم الأساسي والمرتكز الاول في حياة كل شخص ناجح في الحياة.
  • إن جميع الأعمال في حياتنا لكي تخرج بشكل جيد ومثالي سيكون علينا الأهتمام بجودتها فالجودة ليس في التعليم فقط وإنما الجودة في التعليم والصحة والمنزل وفي كل أنماط الحياة ومن هنا يمكننا تعريف الجودة على أنها الوصول إلى الريادة والتميز.

شاهد ايضاًحكمة عن الأم في الإذاعة المدرسية 2023

الفقرة الخامسة حكمة عن الجودة

قيل في أمر الحكمة أنها هي طوق نجاة للكثير من الأشخاص المقبلين عن الحياة، وذلك لأن بها يحصل المرء عن معلومة قيمة، تكون قادرة على جعله يعي الموقف الذي سوف يتعرض له، فليفتضل الطالب… مشكوراً:

  • سوف تعشق ضغط العمل حينما تجرب ملل البطالة.
  • العمل الذي لا يعدو نفعه صاحبه، ولا تتجاوز فائدته عامله، قاصر ضئيل.
  • إن لم تأتي سفينتك اسبح نحوها.
  • سبيل العلا عال على من تعلا، ومن جد في سعي لأمر تمكنا.
  • إن لله عباد عقلوا، فلما عقلوا عملوا، فلما عملوا أخلصوا.
  • إتقان العمل نهضة للوطن.

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول امر الرد على اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، وذلك من الوصول إلى اذاعة تساعده في وضع إذاعته الخاصة.

مقالات قد تهمك

 إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد عبارات هل تعلم عن الاخلاق للإذاعة المدرسية
 إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2023 كاملة إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة
كلمة الصباح عن النظافة للإذاعة المدرسية جميلة جداً إذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح كاملة
 أجمل كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية كلمة عن عيد الام للإذاعة المدرسية 
 هل تعلم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية كلمة عن حب الوطن| كلمة عن حب الوطن للإذاعة المدرسية
 اذاعة مدرسية عن الوطن مقدمة الإذاعة وعناصرها والخاتمة مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي
 مقدمة إذاعة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر مكتوبه إذاعة مدرسية عن المعلم pdf