اذاعة مدرسية عن الحرائق، تعتبر الحرائق إحدى أهم الأسباب لحدوث العديد من الكوارث، كما أنها تسببت في الكثير من الحالات بإحراق وتدمير البيوت، وأدت لحالات وفاة كثيرة حول العالم، ومن المهم التعرف على أن الحرائق تندلع بسبب العديد من الأمور المختلفة، ومن المهم أن يتم التنبيه للعديد من الأمور حتى ينتبه لها الطلاب، وبذلك يمكن توظيف الإذاعة المدرسية للحديث عن الحرائق، وهنا نضع اذاعة مدرسية عن الحرائق وفقرات متنوعة للاستفادة منها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الحرائق

باسم الله نبدأ يومنا، وباسم الله نبدأ قولنا، ونبدأ إذاعتنا المدرسية بقولنا لا إله إلا الله، وبالصلاة على رسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الصلاة وأتم التسليم نكمل ذكرنا لهذا الصباح، الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا، أما بعد:

مديرتي الفاضلة، معلمات المدرسة الفاضلات، الطالبات العزيزات يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وهي إذاعة تتعلق بالحرائق والسلامة منها وأخذ الحيطة حفظنا الله وإياكم من شرها، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وعلى بركة الله نبدأ برنامجنا الإذاعي لليوم ……………….. الموافق ………………….

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن حرب أكتوبر للصف الأول الاعدادي مع مقدمة وخاتمة

فقرة القرآن الكريم في اذاعة مدرسية عن الحرائق

إن خير الكلام كلام خالقنا الله عز وجل، الذي أنزله على رسوله الكريم، ليكون دستورا للإنسان وللمسلمين في حياتهم، للوصول للهداية وللطريق المستقيم، ونبدأ بالقرآن الكريم تتلوه الطالبة المميزة:………………

“إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ (36) إِنْ يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ (37) هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38)”.

حديث شريف في اذاعة مدرسية عن الحرائق

والآن ننتقل للصلاة على رسولنا الكريم، والتعرف على هديه وسنته التي بها نهتدي وبها نصل لطريق القرآن وللهداية والرشاد، فهو موجهنا ومرشدنا للإسلام وللهداية، والآن فقرة حديث شريف مع الطالبة المميزة: …………………

“من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر في الدنيا، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد، ما كان العبد في عون أخيه”.

شاهد أيضا: هل تعلم عن معركة الكرامة رائعة

فقرة هل تعلم في اذاعة مدرسية عن الحرائق

لابد لنا في إذاعتنا من تعلم شيء جديد ومفيد، ويمكننا الحصول على العديد من المعلومات المميزة والمهمة من خلال فقرة هل تعلم، والآن نقدم لكم فقرة هل تعلم عن الحرائق، تقدمها الطالبة: …………………..

  • هل تعلم أن أول مطفأة الحريق صنعت عام 1880 ميلادي
  • هل تعلم أن من أسباب اشتعال الحرائق الوقود والحرارة والأكسجين
  • هل تعلم أن أسباب الحرائق متعددة قد تكون بسبب العامل البشري أو الطبيعة أو عطل فني في أي اجهزه كهربيه
  • هل تعلم أن هناك اربع أنواع مختلفة من الطفايات الخاصة بإخماد الحرائق
  • هل تعلم أن الحريق هو عبارة عن اتحاد كيميائي يحدث للمواد التي لديها قابلية للاشتعال في وجود الأكسجين مع معامل تأثير الحرارة مواد أخرى
  • هل تعلم أن الدفاع المدني هو الجهة المسؤولة عن مساعدتك ودعمك في الطوارئ
  • هل تعلم أنه يقدم كافة الإسعافات الأولية للمصابين والمساهمة في نقلهم للمراكز الطبية لتلقي العلاج المناسب
  • هل تعلم أن الدفاع المدني هو من يقيم الخسائر التي تتعلق بالأرواح وكذلك أيضاً الممتلكات

فقرة حكمة اليوم في اذاعة مدرسية عن الحرائق

إن الحكمة سبيل للرشاد وللوصول لحل العديد من الأمور، ولم تترك الحكمة والحكماء أمور الحياة إلا وقالوا فيها، وهي عصارة خبرة أشخاص حكماء وعقلانيين في الحياة، وهنا نضع حكمة مع الطالبة المميزة: ……………….

  • إياك والعبث بأي مواد قابلة للاشتعال لأنها سبب الحرائق
  • الخطر الذي تتركه الحرائق لا يكون حسدي فقط بل له أثر نفسي لذلك يجب الحذر منها
  • ابتعد عن النار أثناء اشتعالها
  • احذر من الاقتراب من المواد القابلة للاشتعال
  • ابتعد عن سلاسل التفاعل الكيميائي

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحرائق

بخام هذه الفقرة نصل لختام إذاعتنا المدرسية، والتي نتمنى أن تكونوا حصلتم على الفائدة منها، والتي منها حصلنا على العديد من المعلومات المهمة والتي تخص الحرائق، وأشكر لجميع الطالبات حسن استماعكم، ولن نقول لكم وداعا، بل سنقول إلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر.

كانت معكم الطالبة: ………………………. مقدمة للإذاعة تحت إشراف المعلمة: ……………………والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الوطن مقدمة الإذاعة وعناصرها والخاتمة

وضعنا هنا اذاعة مدرسية عن الحرائق، والتي من خلالها يمكن التعرف على العديد من الأمور المهمة والمختلفة والتي يمكن للطالب من خلالها أن يحصل على العديد من المعلومات التي تساعده في الوقاية من الحرائق، والتصرف في حال حدوثها بحكمة.